"الأولمبي" يختبر قدراته بمواجهة لبنان وديا الليلة

عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي خلال حصة تدريبية في بيروت - (من المصدر)
عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي خلال حصة تدريبية في بيروت - (من المصدر)

مهند جويلس- يختبر المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 23 عاما قدراته الفنية والبدنية، وذلك عندما يحل ضيفا على نظيره اللبناني عند الساعة العاشرة والنصف من مسا اليوم على ملعب الصفاء، في مباراة ودية ضمن تحضيرات الطرفين لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

اضافة اعلان


وأنهى المنتخب الأولمبي تدريباته أمس تحت قيادة المدير الفني عبد الله أبو زمع، حيث ركز في التدريبات على تطبيق بعض الجمل الفنية، التي سيتبعها لاعبو المنتخب في مباراة الليلة، بهدف مواصلة تطور الأداء من تجمع إلى آخر.


وتضم قائمة الأولمبي لمعسكر لبنان 25 لاعبا، وهم: أحمد جعيدي، قيس عباسي، عمار حسن، معتصم الجعبري، دانيال عفانة، فيصل أبو شنب، ليث أبو رحال، علي الحجبي، عرفات الحاج، هايل الذيابات، مهند العرامشة، محمد أبو هزيم، سيف الدين درويش، سيف البشابشة، بكر كلبونة، رزق بني هاني، بشار الذيابات، عون المحارمة، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمد أبو النادي، موسى العمري، عبد الرحمن أبو دقر، عامر جاموس وعلي العزايزة.


ويعيش “الأولمبي” في الفترة الحالية بحالة تصاعد فني ملحوظ من حيث الانسجام المتزايد بين اللاعبين، إلى جانب تحقيق النتائج الجيدة من الناحية المعنوية وبأداء مميز، وذلك نظرا لتفرغ اللاعبين لتدريبات المنتخب بسبب توقف المنافسات المحلية، وعدم بدء الأندية المحلية تجمعها إلا من فترة قصيرة ماضية.


ومن المتوقع أن يدفع أبو زمع بأوراق جديدة في تشكيلته بمباراة الليلة، من خلال منح الفرصة للاعبي منتخب الشباب الذين انضموا مؤخرا للمنتخب الرديف بعد مشاركتهم بكأس آسيا، ولا سيما درويش وأبو هزيم والعزايزة، فيما من المنتظر أن تشهد المواجهة الظهور الأول للاعب أبو النادي القادم من الدوري الأميركي، إلى جانب أفضل لاعبي المنتخب حاليا عارف الحاج، والعائد من تجربة احترافية ناجحة في فلسطين، توجها بالفوز بلقب الدوري مع فريق جبل المكبر.


وعلى الطرف المقابل، يدخل المنتخب اللبناني بقيادة المدرب البرتغالي ميغيل موريرا المواجهة بالطموح نفسه، حيث يواصل تحضيراته للتصفيات الآسيوية، متأملا بالاستفادة قدر المستطاع من الاحتكاك بلاعبي المنتخب الوطني، الذين يتمتعون بخبرات فنية جيدة، نظير مشاركتهم مع فرقهم بدوري المحترفين.


واستدعى موريرا لمواجهتي الأردن 29 لاعبا، وهم: ربيع صالحة، محمد المهدي الموسوي، علي الأكبر مناع، سعيد سعد، علي حكيم ومحمد المصري، علي الرضا اسماعيل، كريم سلامة، علاء عزو، حسن سرور، محمد ناصر، محمود زبيب، هادي كنج، محمد اللبان، كريم عرب، جواد كوثراني، سعد شويكي، علي شعيتو، علي الفضل، علي الموسى، محمد سرداح، ساجد أمهز، حسين رضا، عبد الرزاق دكرمنجي، فيليب أيوب، حسين عز الدين، حسين باجوق، كريم مكاوي، صموئيل حرب.


ويتجدد اللقاء بين المنتخبين الأحد المقبل على الملعب والتوقيت ذاتهما، على أن تعود بعثة المنتخب الوطني إلى أرض الوطن في اليوم التالي.

اقرأ أيضاً: