"الأولمبي" يواجه نظيره الفلسطيني اليوم استعدادا للتصفيات الآسيوية

1693390222627581500
لاعبو المنتخب الاولمبي لكرة القدم خلال جرعة تدريبية سابقة - ( من المصدر)

يلتقي المنتخب الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم، نظيره المنتخب الفلسطيني في مباراة ودية تجريبية تقام على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، في إطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (قطر 2024)، خلال الفترة من الخامس عشر من شهر نيسان (أبريل) ولغاية الثالث من شهر أيار (مايو) المقبلين، بمشاركة 16 منتخبا.

اضافة اعلان


ويبحث المدير الفني للمنتخب الأولمبي عبدالله أبو زمع عن الوقوف على الحالتين البدنية والفنية للاعبين المختارين قبل خوض غمار تصفيات المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات سورية، سلطنة عمان، وبروناي، التي يستضيفها اتحاد الكرة خلال الفترة من الرابع ولغاية الثاني عشر من الشهر المقبل.


ويأمل أبو زمع في التغلب على الظروف الصعبة خصوصا في ظل انطلاق المرحلة الأخيرة من رحلة إعداد المنتخب للتصفيات قبل أيام فقط، بعكس المنتخبات المشاركة، والتي نالت فترات تحضيرية مناسبة ومثالية.   


ويملك أبو زمع أوراقا فنية مميزة، بعدما ضمت القائمة المختارة أفضل العناصر الشابة والتي تلعب مع أنديتها بالتشكيلة الأساسية في مباريات الموسم الحالي. 
وينتظر أن يبدأ أبو زمع في بداية المباراة بتشكيلة تضم كلا من: الحارس أحمد الجعيدي، ورباعي الدفاع فيصل أبو شنب ودانيال عفانة، محمد أبو النادي، عرفات الحاج، فيما يتولى وسيم ريالات، سيف درويش عامر جاموس عملية طبخ الهجمات في منطقة العمليات بالتعاون والتنسيق مع الأطراف، التي يلعب فيها كل من: أمين الشناينة ومهند أبو طه لتزويد المهاجم رزق بني هاني بالكرات في منطقة الدفاع الفلسطيني.


وسيعمل أبو زمع، على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال مجريات اللقاء، خصوصا وانه يملك أوراقا بديلة قادرة على تغيير الأمور الفنية أمثال، أنطون عوض، بشار الذيابات، على العزايزة، مالك علان، عارف الحاج، عمر صلاح.


من جانبه يحاول المدير الفني للمنتخب الفلسطيني إيهاب أبو جزر، استغلال المعسكر الذي يقيمه منتخبه حاليا في عمان والتجربة الودية اليوم لوضع الرتوش الأخيرة على التشكيلة التي ستمثل المنتخب في مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات إلى جانب منتخبات اليابان، وباكستان، والبحرين.


وأجرى المنتخب الفلسطيني، جرعة تدريبية أمس على ملعب البولو، بحضور كافة اللاعبين الـ23، حيث اكتملت صفوف المنتخب بوصول كل من: أحمد كلاب ومهند حسنين وخالد النبريصي من قطاع غزة، والمهاجم جبران حاج يوسف من فنزويلا.


منتخبات مجموعتنا تواصل التحضيرات 

تواصل المنتخبات المشاركة في منافسات مجموعة المنتخب الأولمبي، تحضيراتها المكثفة بحثا عن خطف بطاقة التأهل للنهائيات، حيث تقام التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، حيث تم توزيع المنتخبات لإحدى عشرة مجموعة، حيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم للبلد المنظم.


ويحل الأولمبي العماني ضيفا على المنتخب العراقي مساء اليوم على ملعب البصرة الدولي، وستكون المباراة محطة مهمة للمدير الفني للمنتخب العماني أكرم حبريش، قبل أيام من انطلاق التصفيات.


وأقام المنتخب مؤخرا معسكرا في تركيا، وخاض مواجهتين أمام الخور القطري والظفرة الإماراتي، وخسر مواجهة الخور القطري بهدفين لهدف، وفاز على فريق الفجيرة الإماراتي بهدفين نظيفين.


من جانبه خسر المنتخب السوري، المواجهة الودية التجريبية أمام المنتخب الأولمبي السعودي بثلاثية نظيفة، حيث أكد المدير الفني للمنتخب السوري تامر حسن، أن المباراة حققت أهدافها الفنية.