الاتحاد القطري يطلب عكوبة.. نقاش بشأن راتب فيتال

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الاتحاد القطري يطلب عكوبة مشرفا فنيا
قدم الاتحاد القطري لكرة القدم، عرضا للخبير الأردني زياد عكوبة، للعمل بوظيفة فنية في الاتحاد الشقيق.
ووفق المعلومات، فقد ارسلت اللجنة الفنية في الاتحاد القطري، عرضا لعكوبة لتولي هذه المهمة الفنية التي يتوقع أن يكون مشرفا فنيا، خاصة فيما يتعلق بالأندية.
وجاء العرض القطري، بعد الاطلاع على السيرة الذاتية لعكوبة الذي يعمل حاليا مشرفا على دورات تدريبية آسيوية تعقد في السعودية، إضافة إلى عمله السابق مديرا للدائرة الفنية في اتحاد الكرة، ودوره في عقد الكثير من دورات التدريب الآسيوية، إضافة إلى الكثير من الخبرات.
وتفيد المعلومات أن عكوبة يتجه للموافقة على العرض القطري، بانتظار انتهاء عمله رسميا مع الجانب السعودي قبل الانطلاق للعمل الجديد في حال تم الاتفاق على جميع التفاصيل.
أبو عابد يعتبر المدرب المحلي الحلقة الأضعف
اعتبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني جمال أبو عابد، أن المدرب بشكل عام هو الحلقة الأضعف في المنتخبات والأندية، ولكن المدرب المحلي هو الأكثر ضعفا في هذا الجانب. وأشار أبو عابد في لقاء مع برنامج "الكابتن" الذي يقدمه الزميل مهند محادين ويعده الزميل محمد حسيبا، على قناة المملكة أول من أمس، إلى أن المدرب المحلي يتحمل مسؤولية اعتباره الحلقة الأكثر ضعفا في المنتخبات والأندية، بسبب رضاه وموافقته على أي عرض وأي عقد، ما يجعله عرضة للتحكم به.
وأوضح أبو عابد أن قرار ابعاد المدرب المحلي هو الأكثر سهولة على النادي والمنتخب، لأن هذا المدرب من السهل ابعاده ومن السهل اعادته، وبالتالي فإن المدرب نفسه هو من يتحمل مسؤولية تصنيفه كحلقة ضعيفة في المنظومة.
سليم يقود الأمانة بالبطولة العربية
يقود المدرب مؤيد سليم، فريق خماسي أمانة عمان، الذي يغادر يوم غد الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في البطولة العربية لفرق الشركات التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.
ويشارك في البطولة فرق من تونس والسودان و3 فرق مصرية.
ويضم فريق الأمانة مؤيد سليم مدربا، وأكرم رصاص مديرا إداريا، واللاعبين يوسف العوضات ومحمود الخطيب وفادي العوضي وايمن عبدالفتاح وعامر عطوان وعلي الحراسيس وأنس العمصي ومؤيد الرومي وحسين الشيخ.
وكان مؤيد سليم الذي يعمل مدربا مساعدا في فريق السلط، استأذن إدارة النادي للسماح له بالسفر إلى جمهورية مصر العربية، لقيادة فريق الخماسي في البطولة العربية، حيث لاقى طلبه موافقة إدارة السلط التي ابدت تعاونا كبيرا مع المدرب الخلوق.
المحترفتان التونسيتان العيادي وعوني تخضعان لاختبارات
وصلت المحترفتان التونسيتان غادة العيادي وسامية عوني إلى عمان، استعدادا للاحتراف في فريق نادي الاستقلال، المشارك بدوري المحترفات الذي ينطلق الشهر المقبل.
التونسيتان اللتان وصلتا أول من أمس، خضعتا يوم أمس لفحوصات طبية، بانتظار اخضاعهن لاختبارات فنية باشراف الجهاز الفني للفريق، تمهيدا للحكم على مستواهن، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معهن أم تسريحهن.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، أعلن عن البدء في تنظيم دوري للمحترفات اعتبارا من الموسم المقبل، في إطار خطته لتطوير الكرة النسوية.
قيمة راتب فيتال تثير نقاشا وجدلا
دخل رياضيون من داخل اتحاد كرة القدم وخارجه، في نقاش وجدل حول قيمة الراتب الذي يتقاضاه المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، بعد تسريبات تتحدث عن حصوله على راتب شهري يتراوح بين 40 إلى 47 ألف دولار.
وتداول المشاركون في النقاش، رقم 47 ألف دولار، حيث أشار البعض إلى أن راتب فيتال يصل إلى هذا الرقم أو أقل قليلا، فيما اعتبره البعض رقما مبالغا فيه.
وتداول موظفون في اتحاد الكرة، هذا الرقم (47 ألف دولار) في الأيام الأخيرة، من دون التأكيد على ذلك، معتبرين أن هذا الرقم أو حتى اقل بقليل، يعتبر رقما مبالغا فيه، مقارنة بما يتقاضاه المدرب المحلي.
وتطرق متحدثون إلى أن فيتال يتقاضى راتبا من 40 إلى 47 ألف دولار، فيما يتقاضى مدير فني لمنتخب وطني راتب 1300 دينار ينفق نصفه في التنقل بسيارته الخاصة بين الملاعب ومكان السكن واتحاد الكرة، ليثير ذلك جدلا لم يسفر عن الخروج بنتيجة تؤكد قيمة المبلغ الذي يحصل عليه المدرب البلجيكي لسرية ذلك.
وأكد متحدثون من داخل الاتحاد أن قيمة الراتب الدقيق لفيتال يعتبر أمرا سريا، ولا يطلع عليه إلا عدد من الأشخاص.
وتوقع البعض أن يحصل المدير الفني الجديد الهولندي على راتب شهري يصل تقريبا إلى 10 آلاف دولار.
الأهلي يلتقي المدرب محمود لبحث أوضاع الفريق
التقت لجنة كرة القدم في النادي الأهلي، مع المدير الفني لفريق كرة القدم جمال محمود، لبحث أوضاع الفريق، الذي بات مهددا بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، في حال لم يحقق النادي نتائج جيدة في المباريات الأربع الأخيرة للفريق بدوري المحترفين.
الاجتماع شهد نقاشا حول العديد من المواضيع الفنية والإدارية، والتأكيد والتشديد على أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر جهود الجميع.
وجرى نقاش حول كيفية التعامل مع بعض الملفات، حيث كان هناك اقتراح بتوجيه عدة كتب إلى اتحاد الكرة، بشأن بعض المواضيع التي عانى منها الفريق مثل الاخطاء التحكيمية، واضرار تأجيل مباراة الأهلي مع الوحدات.
واتفق الجميع على أن المرحلة المقبلة تحتاج للوقوف صفا واحدا لعبور هذه المرحلة المهمة.
النصر السعودي يجدد عقد المدرب الأردني سلطان
جدد نادي النصر السعودي، عقد مدرب حراس المرمى لفريق الشباب خالد سلطان للموسم المقبل.
وجاء تجديد عقد المدرب الأردني سلطان، للعام الرابع على التوالي، بعد النجاح الذي حققه مع الفريق.
وأكد سلطان في حديثه لـ"الغد" تجديد العقد، كاشفا النقاب عن تحسن ملحوظ في راتبه الشهري وامتيازاته الأخرى.
ولفت سلطان إلى أن لحظة تجديد العقد دمعت عيناه، للحب والاحترام الذي يحظى به في النصر السعودي، متمنيا لو كانت المنتخبات الوطنية قد استعانت به لتدريب حراس مرماها.
يشار إلى أن سلطان سبق وأن اشرف على تدريب حراس المرمى في النادي الفيصلي.
الفرحة حائرة بين اللحام وعبد الرحمن في قطر اليوم
ما تزال الفرحة حائرة اليوم بين المحترفين الأردنيين في قطر مصعب اللحام وبهاء عبدالرحمن، بانتظار حلول المساء لمعرفة اللاعب الذي سيكون الأكثر فرحا، واللاعب الذي سيعيش أوجاع الخسارة.
ويلتقي اليوم فريق معيذر الذي يلعب في صفوفه اللحام مع فريق قطر الذي يلعب فيه عبدالرحمن، في مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق الذي سيلعب في دوري نجوم قطر في الموسم المقبل.
وتأتي هذه المباراة الفاصلة، بين قطر الذي يحتل المركز قبل الاخير بدوري النجوم، مع فريق معيذر صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية، لتحديد هوية الفريق الذي سيظهر في دوري النجوم الموسم المقبل.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• تنتظر عامر شفيع حارس مرمى فريق الفيحاء السعودي، مباراة مهمة يوم السبت المقبل أمام فريق الفيصلي، في إطار منافسات دوري المحترفين السعودي. فوز الفيحاء يعزز حظوظه بالبقاء في دوري المحترفين، علما أن جمهور الفريق وإدارته يرون في شفيع المنقذ بعد التعاقد معه خلال كانون الثاني (يناير) الماضي.
• المحترف الكونغولي في فريق شباب الأردن لكرة القدم كبالينغو، عاد إلى عمان قادما من الولايات المتحدة الأميركية أول من أمس، وشارك في تدريب الشباب يوم أمس.. كبالينغو غاب عن مباراة فريقه أمام الأهلي، بسبب سفره للولايات المتحدة لاتمام إجراءات الحصول على الجنسية الأميركية.
• المدرب منتصر ست ابوها، تلقى عبارات الاطراء والإشادة، بعد أن حقق انجازا مع فريق الحصن، بمساعدته في الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.. ست ابوها سبق وأن درب في أندية بسلطنة عمان.
• لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، تسلموا أول من أمس راتب شهر، وفق الوعد الذي قطعته الإدارة أمام اللاعبين قبيل المباراة الأخيرة أمام الفيصلي.
• عضو اتحاد كرة القدم سليم خير، غادر عمان يوم أمس، لتمثيل الاتحاد في مناسبة خارجية.
• رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية، انتهت من اعتماد اسماء الرياضيين الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لاداء مناسك العمرة.. الرحلة تضم لأول مرة رياضيات إلى جانب الرياضيين.. رحلة العمرة ستكون على نفقة الرابطة التي ترأستها سمو الأميرة هيا بنت الحسين، والتي سبقت وأن أوفدت رياضيين لتأدية مناسك العمرة في خطوة لاقت الاطراء والاشادة.
• مدربون وإداريون في أحد أندية الدرجة الأولى، انتقدوا أعضاء إدارة النادي لعدم متابعتهم لمباريات الفريق في الدوري.. الانتقادات استثنت رئيس النادي الذي يحرص على المتابعة فيما بقية الاعضاء يتابعون عن بعد، ولا يكترثون بنتائج الفريق.