البطولة التصنيفية الثانية لـ"المبارزة" تنطلق اليوم

بلال الغلاييني

عمان - تحتضن صالة اتحاد المبارزة بمدينة الحسين للشباب، اعتبارا من اليوم، منافسات البطولة التصنيفية الثانية، التي يقيمها الاتحاد بمشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، ولمختلف الفئات العمرية، وتستمر حتى مساء بعد غد.اضافة اعلان
ويهدف الاتحاد من خلال إقامة سلسلة البطولات التصنيفية، إلى منح اللاعبين واللاعبات الفرصة الكاملة لخوض المنافسات، ومن ثم اختيار اللاعبات واللاعبين، الذين سيمثلون المنتخبات الوطنية في البطولات الرسمية المقبلة، خصوصا وأن تركيز الاتحاد ينصب حاليا على الفئات العمرية الصغيرة، كونها تعد الأساس في تطوير اللعبة.
وحسب البرنامج الذي أصدره الاتحاد، فإن اللقاءات التي تقام اليوم، سوف تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف مساء، وتبدأ لقاءات غد عند الساعة الرابعة والنصف مساء، بينما تبدأ لقاءات بعد غد اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، وتستمر حتى الفترة المسائية، ويعقبها مراسم تتويج اللاعبات واللاعبين الحاصلين على المراكز الأولى في الأسلحة الثلاثة (الفلوريه والإيبيه والسابر).
وأنجز اتحاد اللعبة، برئاسة د.خالد العطيات، الترتيبات الإدارية والفنية كافة المتعلقة بإقامة لقاءات البطولة، ووفق التعليمات والبروتوكول الطبي الصادر عن الجهات المعنية واللجنة الأولمبية الأردنية.
ومن ناحية أخرى، ينتظر أن يعلن الاتحاد عن البطولات الرسمية كافة التي ستشارك بها المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، خصوصا وأن الاتحادات (الدولي والآسيوي والعربي) بدأت في تحديد مواعيد البطولات التي ستقام في العام المقبل، في الوقت الذي ينتظر أن يستضيف الاتحاد فعاليات بطولة البحر المتوسط، التي تقام مطلع العام المقبل بمشاركة كبيرة من المنتخبات العريقة وذات السمعة الطيبة في رياضة المبارزة.
وكان رئيس الاتحاد د. خالد العطيات، قد فاز مؤخرا بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي جرت في العاصمة الأوزبكية طشقند، كما يشغل حاليا منصب الأمين العام للاتحاد العربي.