البعثة الأردنية تتوجه إلى اليابان للمشاركة في بارالمبيك طوكيو

عمان-الغد- توجهت، فجر أمس، البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020) التي ستنطلق في العاصمة اليابانية يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الخامس من أيلول (سبتمبر) المقبل.اضافة اعلان
وأنهت البعثة الأردنية معسكرها التدريبي، الذي أُقيم في تركيا واستمر لأسبوعين، وذلك تحضيراً للمشاركة في الألعاب البارالمبية التي تشهد الحضور الأردني للمرة التاسعة.
ويشارك الأردن في بارالمبيك طوكيو 2020 بفريق يتكون من 10 لاعبين ولاعبات، وهم: فاتن عليمات (كرة الطاولة WS4) وختام أبو عوض (كرة الطاولة WS5) وعمر قرادة (رفع الأثقال 49 كغم) ومحمد طربش (رفع الأثقال 65 كغم) ومعتز الجنيدي (رفع الأثقال 97 كغم) وعبدالكريم خطاب (رفع الأثقال 88 كغم) وأسماء عيسى (رفع الأثقال 79 كغم) وجميل الشبلي (رفع الأثقال +107 كغم) وثروت الحجاج (رفع الأثقال 86 كغم) وأحمد الهندي (رمي الجلة F34).
وترأس السيدة مها البرغوثي -أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية- البعثة الأردنية المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2020، وتضم البعثة كذلك؛ جاسر نويران مديرا فنيا، داوود شحادة إداريا، أحمد حياصات معالجا، رشا الخياط إدارية، عيسى هلال مدربا لرفع الأثقال، هارون الشلتوني مدربا لكرة الطاولة، محمد الحراسيس مدربا لألعاب القوى.
ويتطلع الأردن، خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية، إلى تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات مُعولاً على نخبة من الأبطال العالميين وأصحاب الخبرة والإنجازات البارالمبية.
وأشارت مها البرغوثي إلى نجاح المعسكر التدريببي الذي أقيم في تركيا والاستفادة الكبيرة التي نالها اللاعبون واللاعبات قبيل التوجه إلى طوكيو.
وقالت البرغوثي: "إن معسكر تركيا كان مفيدا جدا، وكان فرصة لرفع قدرات اللاعبين فنيا وبدنيا قبل المشاركة في بارالمبيك طوكيو، وأظهر أبطالنا التزاما وجدية كبيرة في هذا المعسكر".
وأكملت البرغوثي، قائلة: "نسعى إلى تحقيق أفضل النتائج في طوكيو وحصد الإنجازات للوطن، حيث يضم فريقنا عددا كبيرا من أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم في رياضتهم ولديهم سيرة رياضية مليئة بالإنجازات سواء في دورات الألعاب البارالمبية السابقة أو في بطولات العالم والبطولات الدولية المختلفة".
ويمتلك الأردن في سجل مشاركته في دورات الألعاب الأولمبية 14 ميدالية ملونة، من بينها ذهبية واحدة و7 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.
وكان الأردن قد حصد في مشاركته البارالمبية الماضية التي جرت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، 3 ميداليات، من بينها فضيتان من خلال البطلين عمر قرادة وثروت الحجاج في رفع الأثقال وبرونزية من خلال بطل رفع الأثقال جميل الشبلي.