البعثة البارالمبية تعود إلى عمان مكللة بإنجاز تاريخي

البعثة الأردنية مع أركان السفارة في مطار طوكيو أمس -(من المصدر)
البعثة الأردنية مع أركان السفارة في مطار طوكيو أمس -(من المصدر)

عمان-الغد- استقبال حافل وكبير ينتظر نشامى ونشميات البعثة الأردنية القادمة من طوكيو اليوم الأربعاء، المكللين بإنجاز تاريخي في بارالمبيك طوكيو 2020 ، والمتمثل بإحراز 5 ميداليات ملونة.اضافة اعلان
واستكملت منظومة اللجنة البارالمبية الأردنية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، الترتيبات الخاصة والكفيلة بتنظيم استقبال لائق للعائدين بإنجاز تاريخي واستثنائي، حيث يُستقبل نشامى المشاركة التاريخية استقبال الأبطال عند سلم الطائرة وفي ردهات ومرافق وصالات مطار الملكة علياء الدولي.
ووفرت اللجنة البارالمبية حافلة مكشوفة لتقل النشامى في موكب حاشد وصولا إلى صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين في منطقة عرجان، لمواصلة الاحتفال بإنجاز النشامى.
وكانت البعثة الأردنية غادرت اليابان، حيث كان رشيد عريقات القائم بأعمال السفارة الأردنية في طوكيو والملحق العسكري العميد بسام العجارمة والسكرتير الأول السيد محمد الخالدي والسكرتير الثالث السيد طلال مصاروة في وداع البعثة الأردنية البارالمبية في مطار هانيدا، كما كان في الوداع ممثلون عن بلدية نوشيرو المدينة المضيفة للأردن خلال الدورة.
ونقلت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية، رئيسة البعثة، شكر الوفد الأردني لجمهور مدينة نوشيرو اليابانية وعمدتها سايتو شنجنوبو على تفاعلهم وتشجيعهم للاعبين الأردنيين خلال خوضهم للمسابقات.
وحضر اللقاء السكرتير الثالث بالسفارة الأردنية في طوكيو طلال مصاروة، الذي قاد عملية التنسيق والترتيب لسلسلة اللقاءات التي تمت بين البعثة وممثلي مدينة نوشيرو.
وتضمن اللقاء كلمات لعمدة المدينة والمصاروة وحديثا للعمدة مع اللاعبين أصحاب الإنجازات إضافة إلى فيديوهات للفعاليات التي نفذها أبناء المدينة وطلبة المدارس احتفالا بالبعثة والإنجازات الأردنية.
وكان أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عاد إلى عمان يوم أمس الإثنين بعد حضوره فعاليات بارالمبيك طوكيو كضيف شرف على اللجنة البارالمبية الدولية.
وفي حديثه للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية عبر أبوالرز عن فخره بما تحقق من إنجازات كبيرة في هذه المشاركة التي توجت جهود أسرة ومنظومة اللجنة البارالمبية الأردنية على امتداد أربعة عقود.
وأكد أبو الرز سعادته بتزامن هذه الإنجازات مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية، ومع مرور 40 عاما على تأسيس أول اتحاد أردني لرياضة المعوقين برئاسة سمو الامير رعد بن زيد الأب الروحي لرياضة المعوقين بالأردن، مؤكدا أن أسرة اللجنة البارالمبية لن تنسى جهود ودور سمو الأمير رعد بن زيد.
وتوجت المشاركة الأردنية (التاريخية والاستثنائية) بـ5 ميداليات ملونة 4 ذهبيات لكل من الرباعين عمر قرادة وزن (49 كغم)، عبد الكريم خطاب وزن (88 كغم) وجميل الشبلي وزن (107+ كغم)، وذهبية دفع الكرة الحديدية للبطل العالمي أحمد هندي، وبرونزية البطلة المخضرمة ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.
واكتفى الرباع المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع لوزن 97 كغم، والرباعة أسماء عيسى بالمركز الرابع لوزن 79 كغم، بينما حالت الإصابة دون استكمال مشوار الرباع محمد طربش والرباعة ثروة الحجاج لوزن 86 كغم، واكتفت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات بشرف المشاركة لأول مرة.