"التايكواندو" يختتم تحضيراته لخوض منافسات بطولة العالم

أيمن وجيه الخطيب

عمان - أنهى المنتخب الوطني للتايكواندو معسكره التدريبي، استعدادا لخوض منافسات بطولة العالم عيار 14 نجمة، التي ستنطلق منافساتها يوم غد في المكسيك، بمشاركة 755 لاعبا ولاعبة من 122 دولة.اضافة اعلان
واجرى المنتخب الوطني خلال معسكره التدريبي في المكسيك، لقاءات ودية مع لاعبي منتخبات المكسيك وجمهورية التشيك ولبنان والعراق وبولندا والمغرب.
وتقام البطولة في مدينة جوادالاخارا عاصمة ولاية خاليسكو، وفي ظاهرة هي الأولى من نوعها تقام البطولة في مسبح مركز اتواتيكو ميترو بوليتانا فوق مسطح مائي، تم تغطيته بأبسطة اللعب.
وتقام اليوم عملية القرعة وعملية التوزين وحفل افتتاح البطولة.
ويضم وفد المنتخب الوطني الذي يتراسه حازم نعيمات كلا من المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف والمستشار الفني للاتحاد علي الأسمر ومدرب المنتخبات الوطنية محمد البخيت والمعالجين لؤي مرايات وسجى أبا زيد.
ويمثل المنتخب الوطني في البطولة، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد الحلواني وزيد مصطفى وفهد عمار ولؤي حميدان وأنس الصادق.
وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد أبرزت أقوى اللاعبين المشاركين في بطولة العالم وفق موقعها الرسمي على الإنترنت حيث ضم وزن تحت 80 كغم أقوى اللاعبين كالأولمبي صالح الشرباتي والإيطالي سيمونة أليسيو والكوري جون-وو سيو والمصري سيف عيسى.
وبعد تقدم لاعبي المنتخب الوطني في التصنيفين الأولمبي والعالمي، فان مهمتهم في بطولة العالم ترتكز على إضافة نقاط جديدة في التصنيف، للحفاظ على المراكز الـ 6 الأولى لضمان التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.
السعودية تستضيف الجولة الأخيرة من الجائزة الكبرى
على صعيد آخر أعلن الاتحاد الدولي للتايكواندو رسميا، عن استضافة السعودية للجولة الرابعة والأخيرة من سلسلة الجائزة الكبرى والتي ستقام في العاصمة الرياض بالفترة من 8-10 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وكان من المقرر اقامة البطولة في الصين في ذات التوقيت؛ قبل أن يتم الإعلان عن الغائها بسبب صعوبات السفر إلى الصين بسبب إجراءات كورونا.
كما أعلن الاتحاد عن الجدول الزمني للبطولة والأوزان المشاركة في البطولة.
وقال فيصل العبداللات الناطق الإعلامي وأمين سر اتحاد التايكواندو لـ " الغد" :" تم الإعلان رسميا عن استضافة السعودية للجولة الأخيرة من سلسلة الجائزة الكبرى، الشهر المقبل، وهو أمر يسهل مهمة المنتخب من حيث طبيعة المناخ، حيث خاض لاعبو المنتخب الوطني تجربة جديدة في معسكر المكسيك الذي اقيم لمدة 10 أيام، وتم التركيز على عملية تأقلم اللاعبين على مناخ المكسيك المختلف كليا عن مناخ الدول الأوروبية التي استضافت 3 جولات من سلسلسة الجائزة الكبرى. وأضاف: الأمور تسير على أتم وجه وفقا للخطة الاستراتيجية من قبل المدير الفني فارس العساف والكادر المساعد له، كلنا ثقة في تحقيق نتائج مميزة في بطولة العالم في المكسيك من عيار 14 نقطة، ويراود اللاعبين واللاعبات حلم احراز أول ذهبية عالمية للأردن في البطولة".