"التايكواندو" ينهي مشاركته في "التضامن الإسلامي" ويعود فجر غد

أيمن وجيه الخطيب

عمان - يعود المنتخب الوطني للتايكواندو فجر يوم غد الأحد إلى عمان، قادما من تركيا، بعد أن أنهى يوم أمس مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2021 المقامة حاليا في مدينة قونية.اضافة اعلان
وتكللت مشاركة المنتخب الوطني بميدالية فضية في وزن تحت 87 كغم عن طريق اللاعب فهد عمار، وأخرى برونزية في وزن تحت 73 كغم، عن طريق راما أبو الرب.
ورفعت التايكواندو الأردنية رصيدها في تاريخ مشاركاتها بدورة التضامن الإسلامي، إلى15 ميدالية، بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و10 ميداليات برونزية.
ومثل الأردن في الدورة 15 لاعبا ولاعبة بإشراف المدربين محمد البخيت وأيمن الحسامي وعدي عبيدات.
ولم يحالف الحظ باقي لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو، في ختام مشاركة منتخب التايكواندو يوم أمس، حيث خسرت سارة أبو الحاج (وزن فوق 73 كغم) وعمر الحلو (وزن تحت 74 كغم) وأنس درويش (وزن فوق 87 كغم).
وفي مستهل مشاركة التايكواندو على مدار الأيام الماضية وضل محمود الطرايرة ويارا ياسين إلى الدور ربع النهائي إلا أنهما خسرا ولم يحالفهما الحظ في نيل أي ميدالية.
وخسرت جنى عبدالرحيم (وزن تحت 49 كغم) وجوانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) في حين فاز ورد أبو شقرة (وزن تحت 63 كغم) في أول مباراة له وخسر مباراته الثانية، كما خسر عبدالله عياد (وزن تحت 68 كغم)، ولؤي حميدان (وزن تحت 54 كغم) وبانا ضراغمة (وزن تحت 53 كغم) وبيسان عبد ربه (وزن تحت 46 كغم) وزيد ياسين (وزن تحت 80 كغم) في أولى مباراتهم.
وقال الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات لـ”الغد”: “تم فتح المجال أمام الوجوه الشابة للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، بهدف اكتساب خبرة، والتعرف على أساليب اللعب الفنية عند باقي لاعبي الدول المشاركة في البطولة على المستوى الأقليمي، ويركز اتحاد التايكواندو في المرحلة المقبلة على إنشاء جيل واعد، يسير على طريق الانجاز ولإبداع”.
من ناحيته، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف: “عززنا المنتخب الوطني المشارك في الدورة بفهد عمار وراما أبو الرب ومحمود الطرايرة لما يتمتعون به من خبرة، حيث قدموا نزالات قوية في البطولة الآسيوية في كوريا الجنوبية وفي الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى في إيطاليا، ونحن على موعد مع الإنجاز في الجائزة الكبرى في فرنسا، والتي أعددنا لها جيدا من خلال التدريبات اليومية للمنتخب الوطني للرجال والسيدات”.
إلى ذلك، صرح مدرب المنتخب الوطني محمد العبادي: “قدم لاعبو ولاعبات المنتخب أداء قويا خلال منافسات الدورة، ونتطلع لمزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة، خصوصا الجولة الثانية من سلسلة الجائزة الكبرى التي ستقام في فرنسا”.