الجزيرة يتواصل مع الرفاعي..الفيصلي يختبر 3 محترفين ببطولته

اللاعب السوري محمد الرفاعي أثناء احترافه في الجزيرة - (من المصدر)
اللاعب السوري محمد الرفاعي أثناء احترافه في الجزيرة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الجزيرة يتواصل مع الرفاعي أملا بالتخفيض
شهدت الأيام الماضية، تواصلا لنادي الجزيرة، مع المحترف السوري السابق في فريق كرة القدم محمد وائل الرفاعي، لإقناعه بتخفيض قيمة متطلباته المالية التي حكم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد النادي، والتي تصل تقريبا إلى 29 ألف دولار.
وطلب الجزيرة من اللاعب السوري، القيام بمبادرة تجاه النادي تتضمن تخفيض قيمة متطلباته المالية، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها صندوق الجزيرة.
محاولات الجزيرة لم تسفر عن نتائج ايجابية، بسبب اصرار اللاعب على الحصول على كامل المبلغ المستحق، وبالتالي فشل المحاولات حتى الآن، على أمل تكرارها قريبا.
وبات نادي الجزيرة مهددا، بعدم القدرة على تسجيل أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة الشهر المقبل، بسبب عدم تسديد مستحقات الرفاعي، الأمر الذي سيدفع الجزيرة لتسديد كامل مستحقات اللاعب قبل فترة الانتقالات.
الفيصلي يختبر نيجيريا وغينيا ومولدافيا في بطولته
يتجه النادي الفيصلي، لإختبار 3 محترفين أجانب، خلال بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان التي تنطلق في الثلث الأخير من الشهر الحالي.
الفيصلي يختبر المحترف النيجيري الذي التحق بتدريبات الفريق منذ أيام، كما يختبر أيضا المحترف الغيني الذي وصل إلى عمان يوم أمس، إلى جانب اختبار لمحترف من مولدافيا يلتحق بالفريق بعد منتصف الشهر الحالي، حيث يلعب هذا المحترف مع منتخب بلاده الذي تنتظره مباراة مهمة بالتصفيات يوم 14 الشهر الحالي.
ويرى الفيصلي، أن الوقت أمامه لاختبار المحترفين الاجانب، بحثا عن استقطاب الأفضل والقادر على إثراء الفريق في الموسم المقبل، بحثا عن مزيد من الألقاب والبطولات.
كما يتطلع الفيصلي لتحقيق إنجاز غير مسبوق للكرة الأردنية بدوري أبطال آسيا، التي لم يسبق لفرقها وأن تأهلت إلى دور المجموعات.
"منتخب النشامى" يساعد في استمرار مدرب الكويت
ساعد المنتخب الوطني لكرة القدم، في تثبيت مدرب منتخب الكويت ثامر عناد، الذي سيواصل قيادة منتخب بلاده في المرحلة المقبلة.
واعتمد المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم الكويتي، عقد المدرب عناد للاستمرار في قيادة الفريق، بعد نجاحه في تحقيق نتيجة التعادل السلبي مع منتخب النشامى، في المباراة التي اقيمت في عمان الشهر الماضي بالتصفيات المزدوجة.
وكان الاتحاد الكويتي سبق وأن عين عناد مدربا مؤقتا لمنتخب الكويت بعد اقصاء المدرب الكرواتي جوزاك، حيث واصل البحث عن مدرب أجنبي، قبل أن يقتنع بمنح الثقة للمدرب الكويتي عناد بعد النتيجة الإيجابية أمام منتخب النشامى.
أبو حلاوة ينتظر رد الأهلي على طلب فسخ العقد
ينتظر مدافع فريق النادي الأهلي لكرة القدم أحمد أبو حلاوة، رد النادي على طلبه بفسخ العقد بين الطرفين، على خلفية التفاصيل المالية.
وأعلن أبو حلاوة أنه طلب من النادي الرحيل عن الفريق في الأيام المقبلة، احتجاجا على عدم صرف الإدارة لمستحقاته المالية المتأخرة.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد ابو حلاوة اقدامه على طلب فسخ العقد، ولكن دون أن يحصل على جواب نهائي من النادي، في انتظار الرد لحسم الخطوة التالية.
الوحدات يتواصل مع وكيل يزن عرب للحسم
تواصل نادي الوحدات، مع وكيل اللاعب يزن عرب، أملا في حسم موضوع انتقاله لفريق كرة القدم خلال الفترة القريبة المقبلة.
عرب الذي سبق وأن اشترط حضور وكيل أعماله المتواجد في الإمارات العربية المتحدة، دفع الوحدات للتواصل مع الوكيل في خطوة ايجابية قد تعجل من حسم انضمام المدافع للفريق قريبا.
مالك شطناوي مدربا لفريق دار الدواء
قررت إدارة نادي دار الدواء، تعيين مالك شطناوي مديرا فنيا لفريق كرة القدم الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى.
وجاء تعيين شطناوي، أملا في قيادة الفريق للصعود إلى مصاف أندية المحترفين لأول مرة في تاريخه.
وسيرصد شطناوي مشاركة فريق دار الدواء في بطولة النادي الفيصلي الودية، قبل رسم خطة اعداد الفريق لمنافسات الدوري الذي ينطلق خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
الرمثا في هيكلة إدارية والمدرب يصطحب طاقمه
ينشغل نادي الرمثا في الوقت الحالي، في هيكلة إدارية كاملة، في إطار سياسة الإدارة الجديدة الباحثة عن التكامل في العمل الفني والإداري.
وأجرت إدارة الرمثا العديد من التغييرات الإدارية وآلية العمل، أملا في التغيير نحو الأفضل.
كما تنشغل الإدارة حاليا بالاعداد للمؤتمر الصحفي الذي ستقدم فيه الإدارة الاسماء الجديدة في الفريق من لاعبين ومدربين.
وتفيد المعلومات أن الإدارة اتفقت مع المدرب الألباني اسكندر جيجا، الذي يتوقع أن يصطحب معه جهازا فنيا متكاملا.
السيفي ضمن خيارات ناد محلي محترف
كشف أحد أندية المحترفين، عن وضع المحترف التونسي السابق في فريق الفيصلي لكرة القدم هشام السيفي ضمن خياراته، في ظل الحاجة للاعب مهاجم.
النادي المحترف كشف عن تواصل مع وكيل أعمال اللاعب، بهدف ضمه في الموسم المقبل، ولكن دون تطورات ملموسة حتى اللحظة.
يشار إلى أن السيفي الذي أبدع مع الفيصلي في الموسم الماضي، يواصل حتى الأن تجربته الاحترافيه غير الموفقة في فريق نادي أحد السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
"السندبادان" الحافي وحسونة إلى السعودية ومينمار
بات المحاضران الدوليان والآسيويان في مجال التحكيم اسماعيل الحافي وعوني حسونة، يلقبان بـ"سندبادا" التحكيم الأردني، نظرا لكثرة ترحالهما وتنقلهما بين دول العالم بتكليف من الاتحادين الدولي والآسيوي، لإلقاء المحاضرات وتقييم الحكام.
الحافي الذي قام في الفترة الماضية بالكثير من المهام، عاد فجر الخميس الماضي من مينمار حيث ورشة عمل دولية، قبل أن يغادر ليلة أمس إلى السعودية لإلقاء المحاضرات وتقييم الحكام في بطولة تحت سن 19 للمنتخبات، بتكليف من الاتحاد الآسيوي.
أما عوني حسونة فقد غادر ليلة أمس إلى مينمار، بتكليف من الاتحاد الآسيوي، لإلقاء المحاضرات وتقييم الحكام في تصفيات بطولة تحت سن 19 للمنتخبات.
حسونة الذي يعود من مينمار يوم 11 الشهر الحالي، يستعد بعدها للمغادرة إلى ماليزيا لتقييم التحكيم في مباراة منتخبي ماليزيا وأندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم وكأس آسيا.
وبات حكام الكرة المحلية، ينادون الحافي وحسونة بسندبادي التحكيم الأردني، لكثرة ترحالهما، في موقف يؤكد ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي بهاتين القامتين التحكيميتين.
الفاخوري ينهي علاجه في قطر ويعود الثلاثاء
أنهى حارس مرمى المنتخب الأولمبي لكرة القدم ونادي الوحدات عبدالله الفاخوري، فترة العلاج والتأهيل في مركز سبيتار الطبي في العاصمة القطرية الدوحة، في انتظار عودته إلى عمان يوم بعد غد الثلاثاء.
وخضع الفاخوري لعملية في الكتف في قطر، قبل أن يتبعها بفترة علاج وتأهيل، بدعم ومتابعة من اتحاد كرة القدم، ما كان له اطيب الأثر في نفس الحارس واللاعبين الأردنيين الذين يواصلون علاجهم في الدوحة أمثال معتز ياسين ويوسف أبو جلبوش.
ويلتقي الفاخوري فور عودته من قطر، مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، لترتيب التحاقه بتدريبات المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة دبي الودية، استعدادا للنهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
شباب الأردن يتدرب بالسلط ويفتقد للرازم وعصام
يجري فريق نادي شباب الأردن تدريبه اليوم الأحد، على ملعب الأمير حسن بالسلط، في اطار الاستعداد للقاء فريق الشباب السعودي يوم 8 الحالي، في مباراة إياب دور الستة عشر بكأس الملك محمد السادس للأندية الابطال، التي تقام في عمان.
وأجرى فريق شباب الأردن يوم أمس، تدريبه ايضا على ملعب السلط، وسط معنويات عالية، واصرار على القتال بحثا عن التأهل، بعد خسارة مباراة الذهاب بنتيجة 0-1.
إلى ذلك يفتقد فريق شباب الأردن في مباراته المقبلة أمام الشباب السعودي، للاعبين محمد الرازم وخالد عصام، بسبب الأنذارات، فيما يستعيد الفريق اللاعب ورد البري.
ويحظى الفريق بدعم إداري كبير، سعيا لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة بحثا عن التأهل، رغم فارق الأمكانات بين الناديين ماديا وعلى صغعيد المحترفين الأجانب، والاستعدادات الفنية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم
• المدير الفني لفريق نادي الجزيرة التونسي شهاب الليلي المنتهي عقده مع النادي، ينتظر أن يغادر عمان عائدا إلى بلاده يوم الاربعاء المقبل.. المدرب يأمل بحل لمستحقاته المالية قبل مغادرته.
• اللاعب عدي الصيفي المحترف في فريق نادي السالمية الكويتي، سجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى التضامن بمجهود فردي، في المباراة التي اقيمت يوم الخميس الماضي بالدوري الكويتي، وانتهت لمصلحة السالمية بنتيجة 3-1.
• مصادر في نادي الجزيرة، تقول أن هناك محاولات لاستقطاب شخصية داعمة لرئاسة النادي، ولكن من دون التمكن من اقناع وزارة الشباب بذلك.
• المحترفان الأردنيان في فريق ابويل القبرصي موسى التعمري وعمر هاني، تواجدا في كشف فريقهما في مباراة يوم أمس أمام فريق إيك لارنكا.. إلى ذلك، عاد والدا عمر هاني وشقيقه إلى عمان يوم أمس السبت، بعد تواجدهما في قبرص لمدة اسبوع تقريبا، لمؤازرة عمر والشد من أزره في رحلته الاحترافية.
• نادي العقبة استمزج رأي المدرب حاتم عقل، للعمل في الجهاز الفني للفريق.. العقبة التقى المدرب في جلسة ودية، بانتظار جلسة أخرى لمزيد من المفاوضات، أملا في استقطاب المدرب.
• النادي الفيصلي يستعد لتعيين مدرب في الجهاز الفني بدلا من المدرب حاتم عقل، الذي غادر الفريق بعد أيام فقط من المشاركة في التدريبات.
• المدرب عدنان عوض الذي تواجد في دبي في رحلة استجمام وسياحة، التقى مع الشيف التركي المعروف نصرات، والتقط بصحبته عددا من الفيديوهات اثناء اعداد الطعام بطريقة رائعة... عوض التقى ايضا في نفس المطعم مع رجل الأعمال الأردني هاني مصباح.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، حقق فوزا كبيرا على فريق سحاب بنتيجة 4-0، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.. فريق سحاب يشرف على تدريبه كامل جعارة وفهد الجلاد ومازن عبيد.
• يلتقي يوم غد الإثنين، فريقا العهد اللبناني و25 ابريل الكوري الشمالي، في مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي التي تقام في العاصم الماليزية كوالالمبور.. الملفت في هذه المباراة هو قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتعيين كانيا كيوماني من لاوس، لتكون مراقبة للمباراة النهائية في خطوة يهدف من ورائها الاتحاد الآسيوي لدعم الكرة النسوية، في خطوة تاريخية للاتحاد الآسيوي.

المدرب عدنان عوض برفقة هاني مصباح في دبي- (من المصدر)
لاعب شباب الأردن محمد الرازم (يمين) - (من المصدر)
اللاعب أحمد أبو حلاوة - (من المصدر)