الجليل يضم حماتي ويفاوض دعيس وجبارة.. أبو عطا يؤكد تجاوز مرحلة الشكوك

خالد العميري

عمان- تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

أبو عطا: تجاوزنا مرحلة الشكوك
أكد المهندس نبيل أبو عطا الأمين العام لاتحاد كرة السلة، أن تحديد موعد انطلاق بطولات الاتحاد للموسم الجديد، يُسهل على الأندية عملية تحديد تاريخ بدء العقود والتدريبات. وقال أبو عطا في حديثه لـ (الغد): "نحن نطبق الإجراءات والتعليمات الصادرة عن اللجنة الأولمبية، غير أن التطورات الأخيرة بارتفاع مؤشر الإصابات، دفعتنا لتأخير موعد انطلاقة بطولة الدوري الممتاز لمدة 12 يوما، ليبدأ في الثاني عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل".
وتابع: "في ظل توقعاتنا بأن يكون هناك احتواء لفيروس كورونا المستجد في الفترة المقبلة، ندرس الآن إصدار جدول بطولات الفئات العمرية كاملة".
واستطرد: "أعتقد أن الواقع الحالي يفرض علينا التعايش مع الإجراءات الوقائية والتباعد، كما أننا نطالب بعودة الجمهور إلى الملعب، ويبقى هذا القرار مرهونا بموافقة لجنة الأوبئة". وأضاف: "أحد الأسباب التي دفعتنا للمطالبة بعودة الجمهور، هي تحديد موعد الانتخابات النيابية يوم 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وإذا كان هناك تساهل مع موضوع السماح بتجمهر الحشود الانتخابية العشائرية كما يُشاع، فإن من حقنا اللعب بوجود الجمهور، ما يعني أن أي تغيير حكومي وإقرار السماح بوجود التجمعات سيأخذ بعين الاعتبار ويعزز حقوقنا، لأن البيئة الرياضية تُعد آمنة ونظيفة مقارنة بغيرها من القطاعات". وأتم: "نتابع اليوم بحرص شديد تعاقدات اللاعبين المتواجدين في القائمة المقيدة مع الأندية، ما يظهر جدية الأندية بتعزيز صفوفها، وأن كرة السلة تجاوزت مرحلة الشكوك".
أبو قورة: هدفنا المنافسة على الألقاب
كشف مدرب النادي الأهلي عبدالله أبو قورة، عن سعادته الكبيرة بالاستقرار على تشكيلة فريق منافس وقوي يضم نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة واللاعبين الشباب.
وقال أبو قورة في حديثه لـ (الغد): "اليوم نعلن تعاقدنا بشكل رسمي مع اللاعبين، علي الزعبي وزيد عباس ومحمد شاهر وفادي إبراهيم (فريدي) من القائمة المقيدة، إلى جانب تثبيت هاني الفرج ومحمد ادكيدك وعبدالرحمن عاشور".
وأضاف: "قمنا بتحرير اللاعبين مجدي الغزاوي ومحمود ماف، اللذين ارتبطا معنا بعقد يمتد لموسمين منذ العام الماضي، كما قمنا بضم اللاعبين الشباب، محمد البدور وعمر بخاري وسيف علاونة ورعد برغوش وعبدالكريم حاتم"، مؤكدا أن ملف المدرب المساعد سيحسم مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
واستطرد: "أشكر إدارة النادي الأهلي وأعضاء النادي وجماهيره، على وقوفهم الصادق إلى جانب الفريق حتى يتمكن من إبرام هذه السلسلة من التعاقدات المميزة، وإن شاء الله تكون المنافسة شريفة ومثالية ببطولات هذا العام". وتابع: "هدفنا المنافسة على الألقاب، لأن فريقنا يتميز هذا العام بوجود تركيبة بشرية تضم لاعبين من أصحاب الخبرة والشباب، إلى جانب وجود 5 لاعبين صغار يعتبرون من أفضل المواهب في الأردن وسيشكلون مستقبل سلة الأهلي".
ولدى سؤاله حول الإشاعات الأخيرة التي تحدثت عن وجود مفاوضات مع سام دغلس للعب مع النادي الأهلي في العام الجديد، يقول: "كل مدرب يحلم أن يتواجد لاعب بمواصفات سام دغلس في تشكيلته، لأنه من اللاعبين الأكثر جاهزية بحرصه على لياقته البدنية ومستواه الفني، ننتظر ماذا سيحدث في الأيام المقبلة!".
وعن خوضه أولى تجاربه التدريبية مع فرق الرجال، يقول: "أنا سعيد جدا بهذا الفريق، وأنظر بتحد كبير إلى تجربتي الأولى كمدرب لفريق الرجال مع النادي الأهلي، وإن شاء الله سيكون اللقب من نصيبنا هذا الموسم".
الجليل يضم حماتي ويفاوض دعيس وجبارة
أكد مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، تعاقد نادي الجليل مع اللاعبين إبراهيم حماتي وإبراهيم الحمايدة لتمثيل فريق الرجال بالموسم الجديد، مشيرا كذلك إلى قرب اللاعب منير دعيس من التوقيع على كشوفات الجليل.
وأشار ملالحة في معرض رده على استفسارات (الغد): "اليوم وبعد عناء طويل، نعلن اتمام تعاقدنا مع اللاعبين موسى مطلق وابراهيم حماتي ونضال الشريف وغازي صلاح من القائمة المقيدة، واللاعبين محمد باكير وأحمد أبو راشد وإيهاب خريس وعلي زيادنة وعمار الشريقي وروبين أبو الليل وموسى أبو حسين من القائمة المفتوحة".
وتحدث ملالحة عن وجود مفاوضات مع أمجد جبارة لتسلم مهمة (مساعد مدرب)، إلى جانب المدرب عبدالسلام صالح وعلي البربري كمساعد في الجهاز الفني للجليل.
وقال: "نتمنى أن نظهر بصورة جيدة هذا الموسم رغم الصعوبات التي واجهناها في عملية التعاقد مع اللاعبين، نتطلع لأن نثبت وجودنا في بطولة الاتحاد من خلال أبناء النادي"، مع التأكيد على أن الرياضة بالشمال تعد ركيزة أساسية في الساحة الأردنية".
الوحدات "يجس نبض" دغلس ويضم ماف والغزاوي
علمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن أحد ممثلي نادي الوحدات أجرى اتصالا هاتفيا مع المدرب سام دغلس، لاستمزاج رأيه باللعب مع الفريق خلال الموسم المقبل.
وطبقا للمصادر، فإن سام دغلس لم يتخذ قراره بعد بتأكيد أو رفض العرض المقدم من ممثل الوحدات، حيث تشير المصادر إلى أنه ما يزال ينتظر موافقة فريق هيوستن فايبرز، والذي يعمل في الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز بالدوري الأميركي الرديف (G-league).
كما يخشى اللاعب سام دغلس، أن لا يتمكن من العودة إلى التدريب مع الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز بالموسم المقبل، حال حصوله على الموافقة بتمثيل أحد أندية الدرجة الممتازة هذا الموسم، حيث يتردد أن القوانين هناك تفرض على المدرب الذي يتجه للعب ثم العودة للتدريب، الانتظار لموسم كامل بعد اللعب من أجل العودة لمهنة التدريب.
إلى ذلك، تعاقد نادي الوحدات بشكل رسمي مع اللاعبين مجدي الغزاوي ومحمود ماف، بتنسيب من المدرب يوسف أبو بكر، لتمثيل فريق الرجال بالموسم الجديد 2020-2021.
"السلة" يُحدد موعد انطلاق بطولتي الكأس والدوري
قرر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، تحديد يوم الخميس 22 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل موعدا لانطلاق بطولة كأس الأردن بنظام المغلوب من مرة واحدة.
إلى ذلك، تقرر أيضا تحديد يوم الخميس 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، موعدا لإقامة بطولة الدوري الممتاز، على أن تختتم منافسات البطولة في الأسبوع الثالث من آذار (مارس) العام المقبل، حسب نهاية السلسلة النهائية للدوري.
ويتكون نظام البطولة من ثلاث مراحل، الأولى تلعب بنظام الدوري الكامل "ذهابا وايابا" بين الفرق الستة، أما المرحلة الثانية يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ليتأهل الفائزان بثلاث مباريات من أصل خمسة للمباراة النهائية، ويظفر باللقب الفائز في 4 مباريات من أصل 7، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

تايم آوت

  • نعى الحساب الرسمي لنادي الرياضي أرامكس، وفاة الرئيس الفخري السابق لنادي الجزيرة، علي إسماعيل غندور، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك): "تتقدم أسرة نادي الرياضي أرامكس بخالص العزاء وصادق المواساة من فادي غندور مؤسس شركة أرامكس والرئيس الفخري للنادي، بوفاة والده علي اسماعيل غندور مؤسس الملكية الأردنية والأجنحة العربية ورئيس مجلس ادارتهما لسنوات طويلة والرئيس الفخري السابق لنادي الجزيرة".
  • مثل عضو مجلس إدارة اتحاد السلة مروان معتوق، اتحاد اللعبة في عملية الإشراف على اختيار اللاعبين بامتحان التفوق الرياضي في كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، حيث يرأس حاليا اللاعب والمدرب السابق بالمنتخبات الوطنية، لجنة المدربين في الاتحاد.
  • أغلق يوم (أمس) باب القيد الأول لموسم كرة السلة، والذي يتطلب من الفرق تسجيل 10 لاعبين 4 منهم على الأقل من القوائم المقيدة، على أن يغلق باب القيد الثاني (النهائي) قبل يوم واحد فقط من انطلاق الموسم، بحد أقصى 14 لاعبا في القائمة النهائية للفريق.