الجليل ينفرد بصدارة "كرة الاولى" ومنافسة قوية للصعود لدوري الأضواء

محمد عمّار

عمان – شارف قطار دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم وصوله لمنتصف الطريق، عندما يدخل الأسبوع السادس حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، وباتت الملامح باتجاه واحد، والذي سيعلن عن صعود فريقين لدوري المحترفين، فيما ستتحضر بقية الفرق للموسم المقبل بانتظار ضيفين عائدين من مصاف دوري الكبار، خصوصا وأن الدوري يشهد للمرة الأولى الغاء الهبوط.اضافة اعلان
مباريات الجولة الخامسة اسفرت عن صدارة وحيدة للمرة الأولى منذ انطلاق الدوري، فبات الجليل اكبر المستفيدين، فسجل فوزا مستحقا على اليرموك، وتلقى دعما لوجستيا مهما بخسارة ذات راس واتحاد الرمثا، فتربع على الصدارة وحيدا برصيد 11 نقطة، الى جانب انه اقوى خط هجوم مسجلا 9 اهداف وأقوى خط دفاع، حيث دخل مرماه هدفين.
الى جانب الجليل، فان بلعما والعربي يعتبران من أبرز المستفيدين من الجولة، فقد تقدما 3 خطوات على سلم الترتيب، فبلعما تخلص وبدون عناء من جاره منشية بني حسن 1-0، كذلك العربي قيد محاولات جاره الكرمل وتغلب عليه 3-1، ليبقى المنشية والكرمل في المركزين الأخيرين.
كذلك كفرسوم ودار الدواء، فقد تقدم كل منهما خطوة، كفرسوم خرج من مواجهة السرحان بهدف من ركلة جزاء، ودار الدواء عاد لسكة الانتصارات بالفوز على مغير السرحان 2-1، فبات كفرسوم في رسم بياني متصاعد، وربما سيكون حصان الدوري، بعد أن عمل جهازة الفني للخروج من أزمة البدايات، فيما ينتظر دار الدواء المواجهة المقبلة أمام المنشية لجمع مزيد من النقاط.
فريقا الصدارة في الجولة الماضية ذات راس واتحاد الرمثا، تراجعا خطوة خلف الجليل وبفارق نقطة، فخسر ذات راس بثلاثية أمام الطرة الذي تقدم خطوة على سلم الترتيب، واتحاد الرمثا الذي خسر أمام البقعة 1-2، ليكون البقعة الوحيد من فرق المقدمة الذي يحافظ على المركز الرابع كما كان في الأسبوع الماضي، فيما كان مغير السرحان أكبر المتضررين من الجولة، بتراجعه 4 خطوات على سلم الترتيب بخسارته أمام دار الدواء فاضحى بالمركز التاسع وبقي دار الدواء بالمركز العاشر، كذلك تراجع اليرموك 3 خطوات على سلم الترتيب ليحل بالمركز الحادي عشر.
فرق الطابق الأخير حافظت على مكانها، السرحان بقي بالمركز الحادي عشر بفوز وحيد، والكرمل بالمركز الثالث عشر بتعادل، فيما حافظ المنشية على المركز الاخير وللأسبوع الخامس على التوالي بدون نقاط.
3 مباريات قوية
وتشهد مباريات الأسبوع السادس 3 مباريات قوية، ستحدد نتائجها ملامح مبدئية لرحلة الصعود، حيث يلتقي كفرسوم مع ذات راس، فالأول فاز بالجولة الماضية فيما تعرض ذات راس للخسارة بثلاثية، والفارق بينهما نقطتان لمصلحة "الكركية" ففوز كفرسوم سيدخله رسميا في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، وفوز ذات راس سيبقيه على مقربة من القمة، اما التعادل فانه سيسلب منهما خطوة مهمة.
المباراة الثانية وتجمع الجارين الطرة مع اتحاد الرمثا، الأول فاز والثاني خسر، وفوز أحدهما سيبقيه على مقربة من الصدارة، اما الخاسر فانه سيحتاج الى مضاعفة جهوده وتحصيل المزيد من النقاط في الجولات المقبلة.
المباراة الثالثة والأخيرة في الأسبوع ذات الأهمية، تلك المواجهة التي تجمع الجليل والبقعة، فكلاهما حقق الانتصار في الجولة الخامسة، وبات البقعة بحاجة لتحقيق الفوز للعودة للصدارة التي حافظ عليها في بدايات الدوري، وانتظار دعم لوجستي بتعثر شريكيه ذات راس واتحاد الرمثا، اما فوز الجليل، فانه يكون قد تخلص من عقبة ثانية في طريقه لدوري الأضواء.
ارقام متساوية
ما يلفت النظر على سلم الترتيب، فقد تشارك اتحاد الرمثا وذات راس والبقعة في كل شيء، فقد لعب كل منهم 5 مباريات، وحقق كل منهم الفوز في 3 مواجهات وتعادل وخسارة، وسجل كل منهم 6 أهداف ودخل مرمى كل منهم 3 أهداف وبرصيد 10 نقاط لكل منهم، فيما حافظ ذات راس على نظافة شباكه 4 مباريات متتالية، قبل ان يسجل لاعب الطرة عثمان الخطيب أول الأهداف في مرمى ذات راس.
الجولة السادسة
تنطلق مباريات الجولة السادسة عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل باقامة 3 مباريات، حيث يلتقي السرحان مع مغير السرحان على ستاد الأمير محمد، كفرسوم مع ذات راس على ستاد الأمير هاشم والعربي مع اليرموك على ملعب جرش.
وبذات التوقيت يلتقي يوم الاربعاء المقبل الطرة مع اتحاد الرمثا على ستاد الأمير هاشم، بلعما مع الكرمل على ستاد الأمير محمد، ويوم الخميس وبذات التوقيت، يلتقي داء الدواء مع منشية بني حسن على ستاد الأمير محمد والجليل مع البقعة على ستاد الأمير هاشم.