"الجمباز" يشارك في بطولة العالم للناشئين

خالد تيسير العميري – غادرت بعثة المنتخب الوطني للجمباز فجر أمس، إلى مدينة “أنطاليا” التركية، تأهبا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين، والتي تقام في الفترة من 31 آذار (مارس) الحالي وحتى 3 نيسان (أبريل) المقبل.

ويضم الوفد الأردني المشارك، عضو مجلس إدارة اتحاد الجمباز شادي خوري رئيسا للوفد إلى جانب الحكمين محمد الأخضر وريما عامر، والمدربين جاد مزاهرة وخليل القواسمة والمعالجة هدا عطية، إلى جانب اللاعبين الواعدين زيد الخالدي والعنود حمودة. وأكد نائب رئيس اتحاد الجمباز والناطق الإعلامي، م.صالح الغويري في معرض رده على استفسارات “الغد”، أن الهدف من المشاركة في هذا النوع من المسابقات العالمية، إكساب اللاعبين الشباب الخبرات اللازمة وإدخالهم أجواء التنافس، لافتا إلى أن نظام البطولة لا يتضمن نقاطا تجميعية للاعبين، مما يعني اللعب دون أي ضغوطات. كما يراهن اتحاد الجمباز على جاهزية البطل العالمي أحمد أبو سعود وسليم ناغوج مع تماثلهما للشفاء من الإصابات المتتالية التي تعرضا لها مؤخرا، من أجل تحقيق مراكز متقدمة في بطولة كأس العالم بمصر خلال نيسان (أبريل) المقبل، حيث فشل أبو السعود بإحراز مركز مؤهل في سلسلتي بطولة كأس العالم للجمباز بقطر وأذربيجان، فيما أحرز المركز الثامن على جهاز “حصان المقابض” في سلسلة بطولة كأس العالم للجمباز الفني في ألمانيا، وهي النقاط المكتسبة المهمة التي يجمعها اللاعب لمساعدته في مشوار التأهل إلى بطولة العالم.

ختام بطولة الاستقلال للجمباز

اختتمت مؤخرا فعاليات دورة الاستقلال الرياضية للجمباز في مركز الأميرة رحمة بمدينة الحسين للشباب، وسط مشاركة 31 لاعبا ولاعبة قادمون من مدارس ألوية قصبة عمان والجامعة وماركا والأغوار. وأشرف على تنظيم بطولة الشباب والشابات، الحكام: منير صقر ومحمد الأخضر وريما عامر وهالة عباس ونغم المصري، وهي الخطوة التي ثمنها مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم أجمل طويقات، تقديرا لدور اتحاد الجمباز في دعم أنشطة الوزارة. وعلى مستوى نتائج الفرق/ذكور، جاءت قصبة عمان في المركز الأول بـ 78.8 نقطة، ولواء الجامعة ثانيا بـ 74.75 نقطة، وحل لواء ماركا في المركز الثالث برصيد 69.4 نقطة. وفي الحركات الأرضية للذكور، نال اللاعب زيد الخالدي المركز الأول من قصبة عمان بجمعه 12.8 نقطة، يليه هاني العموش من لواء الجامعة بجمعه 12.00 نقطة، وأحمد سلامة من لواء ماركا ثالثا بجمعه 11.9 نقطة، كما حل الخالدي في المركز الأول لجهاز “القفز” بجمعه 13.8 نقطة، تاركا المركزين الثاني والثالث تواليا للاعبين أحمد سلامة وهاني العموش. وفي الفردي العام، تصدر زيد الخالدي الترتيب بـ 26.6 نقطة، ثم جاء أحمد سلامة في المركز الثاني بـ 25.2 نقطة، وهاني العموش ثالثا بجمعه 23.3 نقطة. وعلى مستوى نتائج الفرق للإناث، تصدر لواء الجامعة الترتيب بـ 84.536 نقطة، يليه قصبة عمان ثانيا بجمعه 84.394 نقطة، ولواء ماركا ثالثا بجمعه 69.767 نقطة. وفي الحركات الأرضية، حلت سيلينا عساف من لواء ماركا بالمركز الأول بجمعها 11.20 نقطة، تليها ليليان نزال من قصبة عمان بـ 10.80 نقطة، وشاما عبده من قصبة عمان ثالثة بجمعها 10.667 نقطة، فيما تصدرت شاما عبده ترتيب “القفز” بجمعها 11.167 نقطة، تاركة المركز الثاني للاعبة لين مقداد من لواء الجامعة بـ 11.134 نقطة، وجاءت بانا عبد ربه وسيلينا عساف في المركزين الثالث والرابع تواليا بمجموع النقاط نفسه 11.100 نقطة. وفي الفردي العام، تصدرت سيلينا عساف الترتيب بـ 22.30 نقطة، وحلت شاما عبده ثانية بجمعها 21.834 نقطة، ولين مقداد ثالثة برصيد 21.734 نقطة.

اقرأ المزيد : 

اضافة اعلان