الجولة الثانية لـ"تصنيفية" منتخبات الرماية اليوم

figuur-i
figuur-i

محمد عمّار

عمان- تنطلق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على ميدان نادي الرماية الملكي، الجولة الثانية من البطولة التصنيفية لرماية المسدس 9 ملم، التراب والسكيت، التي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع نادي الرماية الملكي، تمهيدا للإعلان عن تشكيلة المنتخبات الوطنية في الرمايات الثلاث، تمهيدا للاستحقاقات المقبلة.اضافة اعلان
وتعد الجولة التصنيفية الثانية، بمثابة تحسين أرقام الرماة، خصوصا وأن التدريبات تتواصل في النادي، بحثا عن تمثيل المنتخبات الوطنية في المشاركات المقبلة.
وكان اتحاد الرماية قد قرر إقامة 5 بطولات تصنيفية بين رماة المنتخب؛ حيث سيتم إجراء تجميع تراكمي بين اللاعبين، ومعرفة مقدار التقدم الذي طرأ على الأرقام التي تحققت، وهذا الأمر يتيح لجميع الرماة فرصة التعويض، كون النتائج النهائية ستكون تجميعية.
تنافس مثير
وبحسب مدير نادي الرماية الملكي حمزة الدهامشة، فإن رماة المنتخب يواصلون التدريبات اليومية بإشراف المدير الفني لمنتخب الرماية رافئيل، بهدف التحضير الأمثل لتحقيق النتائج المطلوبة في الجولات التصنيفية.
وأشار الدهامشة الى أن رئيس اتحاد الرماية حسين المجالي يولي أهمية قصوى من هذه الجولات التصنيفية، بهدف الوقوف على المستوى الذي وصل إليه رماة المنتخب، وطرق تطوير الأداء، بحثا للوصول الى الأولمبياد المقبل، رغم أن الفارق بين الأرقام المحلية مقارنة بالقارية والدولية كبير، إلا أن زيادة عدد البطولات سيمنح لاعبي المنتخب فرصة للتقدم وتحقيق أرقام ستكون قريبة من التأهيل الأولمبي.
وكانت الجولة الأولى قد أسفرت عن تصدر الرامية أسما زيد، رماة المسدس 9 ملم برصيد 137 نقطة، وحل ثانيا أيهم الحواتمة برصيد 136 نقطة، فيما حل بالمركز الثالث الرامي فادي الساحوري برصيد 135 نقطة، وجاء بالمركز الثالث محسن العبدلي، وحل عبدالله الحنيطي بالمركز الرابع.
وفي منافسات رماية السكيت، حل بالمركز الأول الرامي هاني المصري برصيد 49 نقطة، وحل ثانيا الشريف سعد الدين آل غالب برصيد 44 نقطة، وحل بالمركز الثالث بشار الخيري برصيد 34 نقطة.
وفي منافسات رماية التراب، حل بالمركز الأول الرامي فؤاد ماضي محققا 37 نقطة، وحل بالمركز الثاني أحمد الطرابيشي برصيد 30 نقطة، وحل ثالثا أيمن القسوس برصيد 22 نقطة.