الحديد ينسب برحيل بامبا.. الحوراني يعود أمام الفيصلي.. المنتخب البوروندي يستدعي سعودي

جانب من فعاليات بطولة الجاليات في سلطنة عمان - (من المصدر)
جانب من فعاليات بطولة الجاليات في سلطنة عمان - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


الحديد ينسب برحيل بامبا
رفع المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم محمود الحديد، كتابا إلى اللجنة المؤقتة للنادي، ينسب فيها بإبعاد المحترف العاجي يعقوبا بامبا، بسبب عدم ملاءمة قدراته مع طموحات النادي.


ووفق المعلومات، فإن الحديد اعتبر في كتابه المرفوع للإدارة أن قدرات بامبا لا تتناسب مع طموحات الفيصلي، وبالتالي ضرورة الاستغناء عنه، والبحث عن محترف آخر إن أمكن ذلك.


وينتظر أن ترد اللجنة المؤقتة على تنسيب الحديد قريبا، وتبقى مسألة مشاركة المحترف العاجي مع فريق الفيصلي في بطولة القدس والكرامة التي تنطلق يوم السبت المقبل في فلسطين، حيث لم يستعد الفيصلي لحسم استمرار بامبا حتى نهاية بطولة القدس، أو إبعاده قبيل البطولة.

وكان الفيصلي أعلن أنه ينتظر محترفا ثالثا، يفترض أن يصل إلى عمان قريبا، للالتحاق بتدريبات الفريق.


اتحاد الكرة يسدد مستحقات 3 أندية نسوية
سدد اتحاد كرة القدم، مستحقات الجوائز المالية للأندية الثلاثة الأولى في دوري المحترفات عن الموسم الكروي الماضي.
وصرف الاتحاد قيمة الجوائز المالية لأندية عمان والأرثوذكسي والأهلي، فيما لم يصرف مستحقات ناديي الاستقلال والقادسية. ويتبقى لنادي عمان مبلغ 5 آلاف دينار، وهي نظير مشاركته في بطولة الأندية الآسيوية التي أقيمت في مدينة العقبة.


وكان اتحاد كرة القدم، أعلن أن يوم غد، هو الموعد الأخير لصرف مستحقات الأندية النسوية.


المنتخب البوروندي يستدعي محترف الفيصلي
استدعى المنتخب البوروندي لكرة القدم، المحترف في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عبدالله سعودي، للالتحاق بتدريبات المنتخب، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.


وجاء استدعاء البوروندي سعودي، للالتحاق بتدريبات منتخب بلاده خلال الأسبوع المقبل، وهي أيام الفيفا التي يسمح فيها للاعبين بالالتحاق بتدريبات ومباريات منتخبات بلادهم.


وأثار هذا الاستدعاء تساؤلات الكثير من المتابعين للمحترف الفيصلاوي، حيث استغرب عشاق الفيصلي استدعاء محترف لمنتخب بلاده، فيما يدرس النادي إبعاده عن الفريق بداعي تدني مستواه الفني.


أحد المتابعين أكد أن هناك خللا ما، فإما أن يكون الخلل في الفيصلي أو يكون الخلل في المنتخب البوروندي.
يشار إلى المحترف سعودي لا يشارك في مباريات فريق الفيصلي، بسبب عدم القناعة بمستواه الفني.


الحوراني يعود للرمثا أمام الفيصلي
يعود لاعب فريق الرمثا هادي الحوراني إلى صفوف فريقه، في المباراة المقبلة أمام الفيصلي في نهائي الدرع، وذلك بعد فترة إيقاف طويلة امتدت إلى 4 مباريات.


وجاءت هذه العقوبة، بعد مخالفة ارتكبها الحوراني في الموسم الكروي الماضي، ما استدعى حرمانه 4 مباريات، انتهت بنهاية مباراة الرمثا والحسين إربد بالدرع، وبالتالي إمكانية المشاركة أمام الفيصلي.


ويعد هادي من المدافعين المؤثرين في المنتخب الوطني ونادي الرمثا، ما يعني أن عودته ستشكل دافعا قويا لفريق الرمثا في النهائي.


الحكام يبدأون معسكر العقبة
بدأ حكام دوري المحترفين لكرة القدم أمس، معسكرهم التدريبي في مدينة العقبة، الذي يستمر لمدة أسبوع.
ويشرف على المعسكر مدير دائرة الحكام عمر بشتاوي، والخبيران التحكيميان عوني حسونة وإسماعيل الحافي.
ويهدف المعسكر إلى رفع درجة جاهزية الحكام، استعدادا لانطلاق منافسات دوري المحترفين الشهر المقبل.
ويشتمل المعسكر على تمارين نظرية وعملية، وتدربات لياقة بدنية، وكل ما يهم الجانب التحكيمي.


ووفق المعلومات، فإن حكم الساحة صدام عمارة، لم يشارك في معسكر العقبة، ما دفع البعض لترشيحه لتولي مهمة إدارة مباراة نهائي درع الاتحاد بين الفيصلي والرمثا، إلى جانب الحكمين أحمد سمارة وحمزة أبو عبيد، بانتظار تأكيد دائرة الحكام.


يشار إلى أن عمارة وسمارة وأبو عبيد، سيتولون إدارة مباراة منتخبي البحرين والهند الودية، التي تجري الأسبوع المقبل.


الحسين إربد يكرم الطفل جرادات المصاب بالسرطان
في لفتة إنسانية نالت الإطراء والإشادة، حرص نادي الحسين إربد، على تكريم الطفل عون جرادات، المصاب بالسرطان، الذي يواظب على تلقي جرعات الكيماوي. وجاء تكريم الحسين للطفل جرادات، تقديرا لهذا الطفل الوفي والمخلص والمنتمي للحسين إربد، والحريص على متابعة مباريات الفريق في كل زمان ومكان.


وتواجد جرادات في مقر نادي الحسين إربد، أول من أمس، استعدادا للذهاب إلى الزرقاء، لتشجيع فريقه المفضل أمام الرمثا ببطولة الدرع، ليستثمر الحسين تواجده ويقوم بتكريمه من خلال مدير النادي منصور الحتاملة الذي قام بتسليم درع النادي للطفل العاشق للأصفر.

ويحظى عون حاليا بشعبية كبيرة بين جماهير النادي واللاعبين، لعشقه الكبير لفرق النادي المختلفة، وحرصه على متابعة الفريق في ظل الظروف والأحوال.


السمارنة يغيب عن الفيصلي أمام الرمثا
يغيب لاعب خط وسط فريق الفيصلي لكرة القدم عبيدة السمارنة، عن مباراة فريقه أمام الرمثا يوم الأربعاء المقبل، في لقاء نهائي بطولة درع الاتحاد.


ويأتي غياب السمارنة، بسبب حصوله على الإنذار الثالث، في مباراة فريقه أمام شباب الأردن في نصف نهائي بطولة الدرع.


العوضات يغيب عن بطولة القدس
يغيب لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أنس العوضات، عن مباريات فريقه في بطولة القدس والكرامة، التي تنطلق في فلسطين اعتبارا من يوم السبت المقبل. ويأتي غياب العوضات بسبب الإصابة التي يعاني منها.


وأكد الوحدات أن أنس سيكون جاهزا للمشاركة في مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا.
وفيما يتعلق باللاعب محمد الدميري، فقد أكد الوحدات حاجته لعشرة أيام، للانتقال إلى التدريبات الجماعية، في ظل التحسن الذي طرأ على إصابته.


الفريق الأردني ثالثا في بطولة الجاليات الكروية
حل فريق الجالية الأردنية ثالثا، في ختام بطولة الجاليات لكرة القدم التي نظمها نادي الجالية الأردنية في العاصمة العمانية مسقط.


وأسدل الستار على البطولة بنسختها التاسعة، التي جاءت مثيرة وأنيقة في التنظيم، وسط مشاركة واسعة، نجح نادي الجالية الأردنية في إخراجها بأبهى صورة.

ورعى السفير الأردني في سلطنة عمان أمجد القهيوي، حفل ختام البطولة التي شارك فيها 12 فريقا، وانتهت باحتلال الفريق المصري المركز الأول، بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الإيراني، فيما احتل فريق النشامى المركز الثالث، بعد الفوز على الفريق السوداني.


وأكد رئيس نادي الجالية الأردنية في مسقط عمار عبيدات، نجاح هذه البطولة التي شهدت مشاركة واسعة، وسط تنظيم أنيق ومنافسة قوية وروح رياضية عالية، ما أسهم في تحقيق كامل الأهداف التي أقيمت من أجلها البطولة.


وحظيت البطولة بإشادة المشاركين والحاضرين للفعاليات، وسط تأكيد لعمق العلاقات التي تربط الشعبين الأردني والعماني.

نادي الحسين إربد يكرم الطفل عون جرادات - (من المصدر)

كواليس النجوم

• النادي الفيصلي أعلن أن إصابة قائد فريق كرة القدم براء مرعي لا تدعو للقلق، وتتمثل في شد في العضلة الضامة.. اللاعب تعرض لهذه الإصابة في المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن ببطولة الدرع.


• المحترف الأردني في فريق النهضة العماني عدي القرا، سجل هدف فريقه الأول في مرمى فريق السيب الذي يحترف فيه الأردني إبراهيم الجوابرة.. المباراة انتهت بفوز النهضة 2-0 1، في إطار منافسات الدوري العماني.


• عدد كبير من جماهير النادي الفيصلي بشكل خاص، وجماهير الكرة الأردنية بشكل عام، أكدوا أن طريقة تنفيذ لاعب الفيصلي إحسان حداد، لركلة الجزاء الحاسمة أمام شباب الأردن ببطولة الدرع أول من أمس، تنم عن ثقة اللاعب بنفسه.. الجمهور الفيصلاوي تنفس الصعداء بعد دخول الكرة للمرمى.. إحسان حداد حبس أنفاس زملائه والجهاز الفني أيضا، بعد تنفيذ الركلة على طريقة الإيطالي فرانشيسكو توتي.


• المحترف الأردني في صفوف فريق سيلانجور الماليزي يزن عرب، خرج مصابا في ربع الساعة الأول من المباراة الأخيرة لفريقه ببطولة الكأس.. إصابة يزن تتمثل في شد عضلي قوي في العضلة الخلفية… اللاعب بهاء عبدالرحمن لم يلعب أساسيا في هذه المباراة.


• مدرب حراس مرمى فرق الفئات العمرية في نادي الرمثا محمد الدرابسة، يتولى حاليا الإشراف على تدريب حراس مرمى فريق الرمثا، بانتظار تعيين مدرب حراس جديد في الفريق، بعد مغادرة المدرب السابق محمد الزعبي لظروف خاصة.


• نجم فريق الرمثا السابق عمر غازي، حرص على دعوة لاعبي فريق كرة القدم في النادي، لحفل عشاء في مطعمه في مدينة الرمثا، وذلك بعد الفوز على فريق الحسين إربد، في الدور قبل النهائي ببطولة درع الاتحاد أول من أمس.


• الفيصلي يلتقي الرمثا في نهائي الدرع يوم الأربعاء المقبل، ويلتقيه يوم السبت المقبل في بطولة القدس والكرامة، ويعود ويلعب معه يوم 5 الشهر المقبل بمباراة كأس السوبر، قبل أن يواجهه يوم 8 من الشهر المقبل بافتتاح الدوري.. 4 لقاءات مؤكدة حتى الأن بين الفريقين في أقل من شهر، مع احتمالية لقاء خامس خلال الفترة نفسها، في حال تأهل الفريقان لنهائي بطولة القدس والكرامة.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا