الحسين الأقوى دفاعا وهجوما.. فوز تاريخي لمغير السرحان.. وبني عطية أول "المطرودين"

WhatsApp Image 2022-05-17 at 12.31.15 PM
WhatsApp Image 2022-05-17 at 12.31.15 PM

الغد تستعرض أبرز مشاهد الجولة السادسة من دوري المحترفين

مهند جويلس

عمان- شهدت الجولة السادسة من دوري المحترفين لكرة القدم للموسم 2022، توقف قطار الوحدات العائد من مشاركة ثانية له ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد أن تعثر بنتيجة التعادل أمام الرمثا، في مباراة حاول "الأخضر" فيها مرارا وتكرارا، العودة إلى العاصمة بالنقاط الكاملة، دون أن ينجح.
وكان سحاب أكبر المستفيدين في الجولة الحالية، بعد فوزه الثمين على السلط، ما وضعه منفردا في المركز الثالث، وذلك بعد تعثر الفرق التي تقدمته على الجدول، أو التي شاركته الرصيد النقطي ذاته في الجولة الماضية، ليطمئن المدير الفني للفريق جمال محمود جماهير النادي التي شعرت بالقلق في المباريات الماضية.
وشهدت نتائج الجولة فوز سحاب على السلط 1-0، والحسين إربد على الصريح 2-0، والفيصلي على الجزيرة 1-0، ومغير السرحان على شباب الأردن 3-2، وتعادل الرمثا مع الوحدات 1-1، ومعان مع شباب العقبة 0-0.
وتستعرض "الغد"، في سياق التقرير الآتي، أهم مشاهد الجولة السادسة من بطولة الدوري، التي شهدت الحضور الجماهيري الأعلى مقارنة بالجولات الماضية، خصوصا في مباراة الفيصلي والجزيرة التي سجلت أعلى حضور جماهيري (أكثر من 6400 مشجع)، فيما سجلت مباراة الرمثا والوحدات حضور حوالي 5550 مشجعا.

اضافة اعلان

قمم جماهيرية

وحظيت القمة التي جمعت الفيصلي والجزيرة بمتابعة جماهيرية كبيرة من قبل جماهير "الأزرق"، بعد دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة حضور هذه المباراة ومؤازرة الفريق معنويا وماليا، خصوصا بعد تشكيل هيئة إدارية مؤقتة جديدة مؤخرا، وملاحظة التحسن الفني تحت قيادة المدرب الجديد جمال أبو عابد.
ونجح الفيصلي في خطف هدف الفوز الوحيد في ربع الساعة الأخير من اللقاء عبر البديل العُماني حاتم الروشدي، الذي صنع الفارق فور نزوله أرض الملعب، محققا 3 نقاط ثمينة لفريقه.
وفي عروس الشمال إربد، تقاسم الرمثا والوحدات نقاط المواجهة المثيرة التي جمعتهما على ستاد الحسن، وذلك بعد تقدم الرمثا بهدف عبد الرحمن أبو الكاس، فيما عادل الوحدات الكفة عن طريق خالد عصام.
وتوقف قطار الوحدات الذي قدم مباراة جيدة على الصعيد الفني خارج دياره، واستحوذ على الكرة معظم دقائق المباراة، فيما اتهمت الجماهير وإدارة النادي حكم اللقاء بحرمان الفريق من نقاط المباراة كاملة.

انتصاران وتعادل

إلى ذلك، نجح الحسين إربد في المحافظة على صدارة دوري المحترفين، بعد فوزه المريح على الصريح بهدفين دون مقابل، سجلهما عبد الله العطار وسيف درويش في أحداث الشوط الثاني من المواجهة.
وصعد سحاب 5 مراكز بعد فوزه الغالي على السلط بهدف حمل إمضاء اللاعب سند جعارة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليحقق الفريق الفوز الثاني له في الدوري، فيما تعرض السلط للخسارة الثالثة له في البطولة من 5 مباريات.
وشهدت المباراة الأخيرة في الجولة تعادل معان مع ضيفه شباب العقبة دون أهداف، في لقاء لم يرتق للمستوى المطلوب، ليحافظ شباب العقبة على سجله خاليا من الهزائم في البطولات كافة هذا الموسم.

فوز تاريخي

وفي مباراة دراماتيكية لم تحسم نتيجتها حتى صافرة النهاية، سجل الوافد الجديد لدوري الأضواء مغير السرحان فوزه الأول التاريخي في بطولة دوري المحترفين، بعد أن أكرم وفادة ضيفه شباب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفرض مغير السرحان أفضليته على شباب الأردن للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن تجاوزه بهدف نظيف ببطولة الدرع، في مباراة اشتهرت بحادثة "القمصان المتشابهة".
وسجل أهداف مغير السرحان كل من أحمد بشير، محمد الجوهري ومعتز عبيدات، فيما سجل هدفي شباب الأردن دوجلاس وسليم عبيد.
واستحق المدير الفني لمغير السرحان خالد الدبوبي لقب المدرب الأفضل للجولة السادسة، بعد تحقيق الفوز الأول له بالبطولة على منافس شرس، من خلال إدارته الجيدة لمجريات اللقاء وتبديلاته المثمرة، فيما نافسه المدير الفني لفريق الفيصلي جمال أبو عابد الذي نجح هو الآخر في تسجيل فوز مهم بمشوار الفريق للمنافسة على لقب الدوري.

شذرات وكواليس

- شهدت الجولة الحالية تأخرا كبيرا في عملية دخول الجماهير وتحديدا في مباراتي الفيصلي والجزيرة على ستاد عمان، والرمثا والوحدات على ستاد الحسن، إضافة إلى منع عدد من مشجعي الفيصلي والوحدات من الدخول بحجة البطاقات المستخدمة سابقا، وطالبت الجماهير بأن يتم إعادة بيع التذاكر عبر الأكشاك.
- شهدت قمة الجولة بين بطل الدوري الماضي الرمثا ووصيفه الوحدات، حالات تحكيمية جدلية أغضبت جماهير الفريق الزائر، وذلك بعد إعاقة واضحة للاعب منذر أبو عمارة داخل منطقة الجزاء، والاكتفاء بمنح ضربة حرة مباشرة، إضافة إلى عدم احتساب لمسة يد أخرى في الشوط الأولى، وبعض الأخطاء غير المؤثرة.
- حضر رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة الجديد للنادي الفيصلي جهاد قطيشات مباراة الفريق أمام الجزيرة على المنصة الرئيسية إلى جانب رئيس نادي الجزيرة نبيل التلي، فيما تواجد الرئيس السابق والمرشح للانتخابات المقبلة نضال الحديد مع الجماهير على الدرجة الثانية لمساندة الفريق.
- 4 فرق لم تتعرض للخسارة في بطولة الدوري وهي الحسين، الفيصلي، الوحدات وشباب العقبة، فيما يعد الجزيرة الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز، وبقي سجل الصريح خاليا من التعادلات.
- يعد فريق الحسين الأقوى هجوما برصيد 10 أهداف، أما الأضعف فهما السلط ومعان بهدفين، فيما يتشارك الحسين والوحدات بالخط الدفاعي الأقوى بتلقي كل منهما هدفين فقط، كما يتشارك شباب الأردن والصريح بأضعف خط دفاع باستقبالهما 10 أهداف.
- بدأت جماهير الفيصلي توجيه عتبها على المهاجم الكونغولي جونيور مابوكو نظرا لتدني مستواه الفني وعدم صناعته الفارق منذ قدومه للفريق، مع مطالبة الإدارة والجهاز الفني باستبداله بين مرحلتي الذهاب والإياب، وذلك لعدم تسجيله أي هدف لغاية اللحظة.
- تستغرب جماهير الوحدات من إهمال الجهاز الفني الشديد للمهاجم الأرجنتيني ماتياس كاسترو بعدم منحه أي دقيقة لعب في بطولة الدوري، رغم عدم توفيق المهاجم الغاني محمد أنس في العديد من المباريات وآخرها مباراة الرمثا، إذ تتمنى الجماهير منحه فرصة أخرى، لا سيما وأنه لم يخض أي مباراة على أرضية طبيعية منذ بداية الموسم المحلي، كما طالبت الجماهير بمنح فرص للمهاجمين الشابين مالك علان وشاهر شلباية.
- تلقى لاعب وسط الحسين إربد خليل بني عطية البطاقة الحمراء أمام الصريح في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وهي أول بطاقة جمراء في الدوري منذ بداية الموسم الحالي.
- يواصل 3 حراس مرمى ارتداء شارة القيادة في مباريات فرقهم للجولة الثانية على التوالي، وهم معتز ياسين (السلط)، محمد شطناوي (معان)، قصي المرايحة (الصريح).
- شهدت الجولة الحالية تسجيل 11 هدفا، ليصبح عدد الأهداف الإجمالي في دوري المحترفين 71 هدفا في 33 مباراة، فيما كانت النتيجة 1-0 الأكثر تكرارا لغاية اللحظة بحضورها في 8 مباريات.

صدارة الهدافين

زاد النجم البرازيلي في صفوف فريق شباب الأردن دوجلاس، من حصيلته التهديفية في الجولة الحالية، بعد أن وقع على الهدف الخامس له في بطولة الدوري حتى الآن، ليتربع على عرش صدارة الهدافين وحيدا، فيما حل وصيفا المهاجم الكولومبي لفريق سحاب دييجو كالديرون برصيد 3 أهداف، وسجل هدفين كل من محمد أنس وخالد عصام (الوحدات)، فارس غطاشة وحجازي ماهر وسيف درويش (الحسين)، أمين الشناينة (الفيصلي)، حمزة الدردور وبشار ذيابات (الرمثا)، سليم عبيد (شباب الأردن)، خضر الحاج (الجزيرة)، فرج عيد (شباب العقبة)، معاذ محمود (الصريح).

[email protected]