الحسين يتفق مع بطران وكيفن ويحتفل برفع عقوبة "فيفا".. حقيقة مفاوضات شفيع

20201020T162756-1603200475967050500
20201020T162756-1603200475967050500

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"فيفا" يرفع عقوبة منع التسجيل عن الحسين
رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم أمس الثلاثاء رسميا، عقوبة منع فريق الحسين إربد لكرة القدم، من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت أمس.
وأرسل "فيفا" كتابا رسميا، يعلن فيه رفع العقوبة، وبالتالي تمكين النادي من تسجيل لاعبين.
وكان يفترض أن يعلن "فيفا" رفع العقوبة قبل عدة أيام، ولكن خطأ في الخطابات، تسبب في تأخر الرد.
واستقبل الحسين إربد خبر رفع الحظر رسميا، بفرح وسرور، على أمل أن تشكل هذه المرحلة بداية جديدة للنادي.
الحسين يتفق مع الفلسطيني بطران والأرجنتيني كيفن
أعلن نادي الحسين إربد، توصله لاتفاق مع المحترف الفلسطيني اسلام بطران، والأرجنتيني كيفن، لتمثيل فريق كرة القدم خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وكشف مدير نشاط الكرة في نادي الحسين إربد المهندس ليث ابو عبيد، عن الاتفاق مع المحترفين الفلسطيني والأرجنتيني، بانتظار حضورهما والتحاقهما بتدريبات الفريق.
وقال أبو عبيد في تصريح لـ"الغد": بطران ما يزال في فلسطين، وتم الاتفاق معه على الحضور إلى عمان الأسبوع المقبل، ضمن مجموعة يمكنها مغادرة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفيما يتعلق بالمحترف الأرجنتيني قال مدير النشاط: كيفن يلعب في مركز الدفاع، وهو من مواليد 1996، وسيلتحق قادما من الدوري البوليفي.
وأكد ابو عبيد أن النادي يبذل جهدا كبيرا، لتعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة من الدوري، رغم الصعوبات والعوائق خاصة المالية منها.
حقيقة تفاصيل المفاوضات مع شفيع
كشف وسيط في صفقات كرة القدم، عن تواصل جرى مع حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، للعب في أحد الأندية المحلية، وفق ما تم تداوله أخيرا، ولكن دون وصول الموضوع لاتفاق.
وقال الوسيط في تصريح لـ"الغد"، كثر الحديث في الايام الماضية، حول وجود مفاوضات مع شفيع أم لا، والحقيقة أن أحد أندية المحترفين من خارج العاصمة، عرض التعاقد مع شفيع، حيث قمت بالتواصل معه، وهو ما لم يمانع به شفيع في حال تم حسم كامل التفاصيل، قبل أن يجد الحارس أن الافضل حاليا عدم التعاقد مع أي فريق، والتفرغ لبعض الأمور الخاصة.
يشار إلى أن عامر شفيع المتواجد حاليا في أبو ظبي، يعتبر من أفضل حراس المرمى في آسيا، رغم تقدمه في السن، وهو يسعى لتصدر قائمة أكبر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية، بانتظار مشاركته في مباريات المنتخب المقبلة، سعيا لتصدر القائمة العالمية.
حمد يعتذر عن عرض تونسي ويشتاق للأردن
كشف المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عن رفضه قبل عدة أسابيع لعرض من نادي النجم الساحلي التونسي، وذلك بسبب ظروف فيروس كورونا وتداعياته.
واشار حمد إلى أن النادي التونسي تحدث اليه أكثر من مرة لعرض استقطابه لتدريب الفريق، دون أن يتم الاتفاق على الموضوع، مؤكدا في نفس الوقت أنه بات مشتاقا جدا للعودة للتدريب بعد فترة انقطاع، بسبب عدم ملائمة العروض، وانشغاله بالتحليل.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد حمد المتواجد حاليا في قطر، اشتياقه اللا محدود للأردن وشعبه، بانتظار البحث عن فرصة للعودة إلى عمان التي أمضى فيها سنوات جميلة.
وعبر المدرب العراقي حمد، عن اشتياقه للعودة إلى عالم التدريب، إلا أن عدم استقرار الدوريات والمنافسات في عدد كبير من المسابقات، بسبب وباء كورونا، دفعه للتريث قليلا لحين استثمار الوقت المناسب، داعيا الله عز وجل أن يزيل هذا الوباء في القريب العاجل.
يشار إلى أن حمد يتواجد حاليا في قطر، حيث يعمل محللا في قنوات "بي إن سبورت" القطرية.
الفيصلي يخاطب البري ويتحدث عن عطار
شهد أول من أمس ويوم أمس الثلاثاء، مفاوضات بين الفيصلي وشباب الأردن، بشأن استقطاب اللاعب ورد البري للعب في فريق الفيصلي خلال المرحلة المقبلة.
وأجرى الفصلي اتصالات مع النادي ومع اللاعب، حيث دارت مفاوضات يتوقع أن تكون قد خرجت بنتيجة نهائية ليلة أمس، حيث تم اغلاق فترة القيد الثانية عند الساعة الثانية عشر من ليلة أمس الثلاثاء.
وأكد الفيصلي في تصريح لـ"الغد" عصر يوم الثلاثاء، أن المفاوضات مستمرة، بانتظار أن تكون الرؤية قد اتضحت ليلة أمس، سواء بالاتفاق أو عدم الاتفاق.
الفيصلي تحدث ايضا عن لاعب الصريح مجدي العطار، كاشفا عن اسباب مالية تسببت في تأخير اتمام الصفقة، لافتا إلى أنه وفي حال لم يوقع اللاعب على كشوفات الفيصلي، فان المفاوضات ستؤجل حتى فترة الانتقالات التالية.
"فيفا" يلتقي الحافي اليوم
ينتظر أن يلتقي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ممثلا بدائرة التحكيم، مع مسؤولي تطوير التحكيم في العالم والبالغ عددهم 12 خبيرا من ضمنهم الأردني اسماعيل الحافي.
ويهدف هذا اللقاء لاتاحة المجال أمام مسؤولي التطوير، لتقديم ايجاز عن التحكيم في مناطقهم.
لاعبو الفيصلي يتسلمون 50 ألف دينار
تسلم لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم أول من أمس، رواتبهم الشهرية التي يبلغ مجموعها 50 ألف دينار.
وقامت إدارة النادي بعد تدريب أول من أمس، بتوزيع مبلغ الـ50 ألفا، وهو مجموعة قيمة رواتب اللاعبين عن شهر واحد فقط.
إلى ذلك، دخل لاعبو الفيصلي، يوم أمس في معسكر مغلق في الفندق، استعدادا لمباراة اليوم أمام فريق الجزيرة بدوري المحترفين.
الحسين يتفق مع الدومي ويتدرب على "البولو"
توصل نادي الحسين إربد، لاتفاق مع لاعب فريق الكرمل صدام الدومي، للعب في صفوف فريق الكرة خلال الفترة المقبلة.
وقام وفد من الحسين إربد بزيارة لنادي الكرمل ليلة أول من أمس، حيث تم الاتفاق على جميع التفاصيل، بانتظار أن يكون الحسين اربد قام بتسجيل اللاعب أمس، على أن يبدأ بالتدريبات مع الفريق اعتبارا من اليوم.
إلى ذلك، أجرى فريق الحسين إربد يوم أمس، تدريبه على ملعب البولو بعمان، تزامنا مع خضوع الفريق لفحص كورونا في عمان.
واستثمر الحسين إربد اجراء فحص كورونا في عمان، ليتوجه بعدها إلى ملعب البولو لاجراء الحصة التدريبية التي بدأت عند الساعة الواحدة ظهرا، باشراف المدير الفني عثمان الحسنات.
يشار إلى أن اللاعبين الخمسة الذين تم إعلان إصابتهم بفيروس كورونا في الحسين إربد، خضعوا يوم أمس لفحص جديد على أمل أن تظهر نتائجهم سلبية.
ذات راس يبدأ معسكر العقبة بمشاركة 20 لاعبا
باشر فريق ذات راس لكرة القدم، معسكره التدريبي في مدينة العقبة، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق يوم 27 الشهر الحالي.
ويخوض الفريق تدريبين صباحي ومسائي، باشراف المدير الفني هشام عبدالمنعم، وبمشاركة 20 لاعبا بما في ذلك المحترفين المصريين.
ويهدف معسكر العقبة بالدرجة الأولى، لرفع درجة الجاهزية البدنية، ومن ثم الجوانب الفنية التي تصقلها المباريات الودية التي سيخوضها الفريق خلال الأيام المقبلة، استعدادا لمواجهة فريق العربي في أولى لقاءات ذات راس بدوري الدرجة الأولى.
وفيما يتعلق بقضية عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن إدارة النادي بذلت جهدا كبيرا لحل الموضوع، من خلال تأمين المبالغ المستحقة ولكن دون جدوى، ما يجعل الفريق معرض في أي لحظة لقرار من الاتحاد الدولي بهبوط الفريق للدرجة الثانية.
وكانت إدارة نادي ذات راس برئاسة أحمد الجعافرة، طرقت جميع الابواب من شركات واتحاد الكرة والشخصيات الداعمة، لتوفير دعم للفريق دون جدوى.
الجزيرة يحرر المحارمة
أعلن نادي الجزيرة، تحرير لاعب فريقه لكرة القدم أحمد المحارمة يوم أمس الثلاثاء.
وأكد النادي أن اللاعب بات رسميا اعتبارا من يوم أمس، خارج كشوفات الفريق، بانتظار ظهوره مع فريق جديد يرجح أن يكون الأهلي أو شباب الأردن.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، يسعى لرأي طبي ثالث، لحسم موضوع إجراء العملية في الركبة.. اللحام كان يستعد للعملية، قبل أن يتفاجأ برأي طبي ثان يشير إلى إمكانية الانتظار والتريث قبل اجرائها، ويسعى اللاعب اليوم لرأي طبي ثالث لحسم الخطوة التالية.
• سلم اتحاد كرة القدم أندية المحترفين والأولى، البروتوكول الطبي الجديد الذي سيتم تطبيقه خلال المباريات المقبلة بالدوري.. البروتوكول المعدل والمختلف عن البروتوكول الأول، يتضمن العديد من البنود الجديدة، منها تحديد الحد الأدنى في كشف أندية المحترفين والأولى، وتفاصيل إصابة أي لاعب بكورونا وكيفية التعامل معه، مع استمرار المباريات، واستمرار الفحوصات الطبية، واشتمل البروتوكول الجديد أيضا على الكثير من الحالات المفصلة، وآلية التعامل معها.
• وكيل أعمال لاعبين، أكد لـ"الغد" أن موضوع تسويق اللاعب الأردني في الدوريات الخارجية، بات أمرا صعبا للغاية، في ظل تراجع اسهم اللاعب الأردني نتيجة تراجع نتائج وأداء المنتخب الوطني في المشاركات الأخيرة.. الوكيل كشف عن محاولات كثيرة لتسويق نجوم في الدوري الأردني، ولكن دون جدوى، حيث تعرض الأندية مبالغ مالية قليلة جدا، لا تليق بسمعة اللاعبين الأردنيين خصوصا المتميزين منهم، واستذكر وكيل اللاعبين فترة من الفترات التي كان المنتخب الوطني فيها يتعملق في القارة الآسيوية، ما جعل الأندية تتسابق على اللاعبين الاردنيين خصوصا السعودية منها، قبل أن تتغير الأمور في الوقت الحالي.
• المحترف الأردني في فريق القادسية الكويتي عدي الصيفي، سجل هدفا رائعا وبمجهود فردي، في مباراة فريقه أمام فريق التضامن بالدوري الكويتي التي جرت قبل 4 أيام، وتلقى اللاعب إشادة كبيرة من الجمهور واللاعبين لجمالية الهدف, وما يجدر ذكره هو أن القادسية لعب أمس مباراته الثانية بالدوري الكويتي أمام فريق برقان.
• لم يتلق نادي الجزيرة ولغاية عصر يوم أمس، ردا من اتحاد الكرة حول قانونية مشاركة اللاعب محمد العكش مع الفيصلي في مباراة اليوم، الجزيرة أكد لـ"الغد" أنه سيقوم لاحقا بالتواصل مع الاتحاد لمعرفة سبب تأخره في الرد.. الأنباء الواردة من الاتحاد تفيد بامكانية مشاركة اللاعب خلال اللقاء.
• سياسة التضييق على اللاعبين بدأت في أحد أندية المحترفين، من خلال الطلب من اللاعب اجراء تدريبات فردية في أوقات مختلفة، لدفعه لطلب فسخ العقد دون تكبيد النادي خسائر.
• جهاز فني لفريق محلي محترف، كشف أمس عن مخاوفه من قيام الإدارة بفرض آرائها فيما يتعلق بالتعاقد مع محترفين أجانب.
• تدخل مشجعون في ناد محلي محترف، في شؤون تعاقدات النادي، من خلال طرح أسماء والتواصل معهم.
• أغلب أندية المحترفين لكرة القدم، وقعت على البيان الذي سيرفع لاتحاد الكرة للمطالبة بالغاء الهبوط، ورفع قيمة الدعم المادي للأندية.. البيان ينتظر أن يكون وصل إلى جميع الاندية مساء أمس لتوقيعه، تمهيدا لارساله لاتحاد الكرة.. مسؤول في ناد محترف قال: "في زمن كورونا وفي ظل البروتوكول الصحي الجديد الذي يعتزم اتحاد الكرة تطبيقه، فإن أغلب الأندية مرشحة للهبوط لأنها لن تضمن أن تستمر خلال مرحلة الاياب اللعب بالفريق الأول اذا ما ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا.
• لاعبون في أحد فرق الدرجة الأولى لكرة القدم، كشفوا عن مفاوضات تجريها الإدارة مع عدد منهم، للتنازل عن جزء كبير من مستحقاتهم المالية، مقابل توفير دفعات "كاش" لهم.