الخص مدربا في الأهلي.. 9 أندية تحضر اجتماع البطولة "التأهيلية".. العقبة ينظم "تراي آوت"

جانب من التراي آوت الذي ينظمه نادي شباب العقبة في ملعب آيلة - (من المصدر)
جانب من التراي آوت الذي ينظمه نادي شباب العقبة في ملعب آيلة - (من المصدر)

خالد تيسير العميري

تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.


9 أندية تحضر اجتماع “التأهيلية”

اضافة اعلان


حضر ممثلو تسعة أندية، الاجتماع الذي عقدته اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة في مقرها بالمدينة الرياضية، أول من أمس، مع الأندية الراغبة في المشاركة بالبطولة التأهيلية المستحدثة، والمقرر إقامتها في أيار (مايو) المقبل.


وضم الاجتماع، أندية: شباب الأردن واتحاد عمان ونجوم الأردن والمقاولين وبيت ايدس وشباب بشرى وغزة هاشم ودير أبي سعيد وعنجرة، علما أن قائمة الأندية المشاركة مبدئية، وسيتم إقرارها بشكل رسمي في الأسبوع الأول من آذار (مارس) المقبل.


وشهد الاجتماع مناقشة تعليمات البطولة وتأكيد عدم السماح بمشاركة اللاعب الأجنبي في هذه البطولة التأهيلية، مع إعطاء بعض الأندية فرصة لتصويب أوضاعها من خلال تحديد الفئات العمرية التي ترغب في تشكيل فرقها على أساسها، حيث من المقرر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، انضمام ناديي شباب العقبة والحسين إربد إلى قائمة المشاركين بالبطولة التأهيلية.


الخص وصلاح ينضمان للأهلي


انضم المدرب الوطني زيد الخص، إلى الجهاز الفني الجديد للنادي الأهلي بصفة مدربا مساعدا للمدير الفني معتصم سلامة، فيما تم تسمية عمرو صلاح مدربا مساعدا ثانيا لتحليل الفيديو والإحصائيات المتعلقة بـ”الليث الأبيض”.


وكانت إدارة الأهلي قد قررت الاستغناء عن المدير الفني سامر نينو ومساعده نعيم أبو صاع، على نحو مفاجئ، وذلك في إطار مساعي الفريق للبحث عن التتويج بلقب دوري CFI الممتاز للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه.


ناصر الدين يواصل تألقه


يواصل لاعب المنتخب الوطني للناشئين تحت 18 سنة، محمد ناصر الدين، تقديم عروض قوية في دوري المدارس بالولايات المتحدة الأميركية، مع فريق (DME Regional) بولاية فلوريدا، وذلك بعد مساهمته في تسجيل 30 نقطة لفريقه في سلة فريق (DME Post graduate.


وتشهد بطولة “Beach and Ball CLASSIC” مشاركة 40 فريقا؛ حيث يعد محمد ناصر الدين اللاعب العربي الوحيد الذي يشارك في بطولة المدارس الأميركية.


إمكانيات واعدة للمغترب دروزة


أظهر اللاعب الأردني المقيم في أبو ظبي، فارس دروزة، مؤشرات إيجابية وإمكانيات واعدة حول موهبته، وذلك بعدما أسهم بقيادة فريقه اتحاد عمان بالفوز على فريق نجوم الأرثوذكسي بنتيجة (74-53)، ضمن منافسات دوري الناشئين تحت 16 سنة.


وسجل “الشوتينغ غارد” دروزة 11 نقطة مع 3 متابعات و3 تمريرات حاسمة و4 سرقات للكرة وبلوك شوت بفاعلية 7، وذلك في ظهوره الأول مع فريقه، الساعي للتتويج بلقب هذه الفئة.


24 فريقا تشارك في البطولة العربية


أنهى الاتحاد القطري لكرة السلة، تحضيراته لتنظيم النسخة الثالثة من البطولة العربية لثلاثيات كرة السلة للرجال والسيدات، والمقرر انطلاقتها اليوم على الصالة المغطاة في مقر الاتحاد، وتستمر حتى يوم غد، بمشاركة 24 فريقا لكل الفئات السنية.


ومن المقرر أن تكون اللجنة المنظمة قد عقدت الاجتماع الفني للبطولة بمشاركة ممثلي المنتخبات المشاركة، أمس، مع بحث الترتيبات كافة بانطلاق البطولة والمجموعات والفئات المختلفة.


ووصلت بعثات منتخبات العراق وموريتانيا والأردن والسعودية والكويت إلى الدوحة، حيث يشارك في منافسات البطولة 24 فريقا لكل الفئات السنية، وتمثل ست دول إلى جانب قطر.


وستخوض قطر الدولة المضيفة منافسات البطولة العربية بأربعة منتخبات، بواقع اثنين للرجال واثنين للسيدات، علما أن النسخة الحالية من البطولة العربية لثلاثيات كرة السلة، ستكون معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة السلة، وتضاف نقاطها إلى الدول واللاعبين المشاركين بالتصنيف الدولي.


ويشارك المنتخب الوطني بفريقين للرجال والسيدات بقيادة المدرب هيثم طليب والمعالج لؤي مرايات؛ حيث يضم فريق الرجال، خالد أبو عبود وأحمد حسونة وزين نجداوي ونادر أحمد، فيما يضم فريق السيدات، زارا النجار وليليانا أبو جبارة وماريا الحن وماسا النوباني.


كما ويشارك الحكم الأردني محمد الطراونة في إدارة فعاليات البطولة العربية، نظير السمعة العالية والثقة الكبيرة التي يحظى بها الحكم الأردني في الساحة الخارجية.


شباب العقبة ينظم “تراي آوت”


يواصل نادي شباب العقبة، عقد اختبارات “تراي آوت” في ملعب “آيلة” للاعبين من مواليد الأعوام 2007 و2008 و2009 و2010، وذلك تماشيا مع سياسة ورؤية النادي بتأسيس فريقين للفئات العمرية تحت 16 و14 سنة، وذلك للمشاركة بهما في دوري الفئات العمرية للموسم الجديد.


عباس ينتظر رد “فيبا”


ما يزال لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، هاشم عباس، ينتظر ردا من الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، حول الشكوى المقدمة بحق فريقه السابق الهلال السعودي، التي قد تستغرق نحو ستة أشهر، قبل الحكم لصالح اللاعب وفقا للمؤشرات الأولية.


وفي التفاصيل، فقد أبلغ نادي الهلال السعودي اللاعب هاشم عباس برغبته في إنهاء خدماته بعد 10 أيام من انتظامه في التدريبات، مقدما تسوية تتضمن حصول اللاعب على راتب شهر، مقابل التوقيع على مخالصة مالية وإنهاء العقد بالتراضي، إلا أن اللاعب تمسك بالحصول على قيمة عقده كاملا للموسم الحالي، وذلك بعد تضرر اللاعب من تداعيات فسخ العقد بصورة مفاجئة، لكونه وافق على العرض الاحترافي بصفته لاعبا أجنبيا، بعدما رفض العديد من العروض المحلية.


وكان هاشم عباس قد خاض، الموسم الماضي، تجربة احترافية مع فريق الهلال السعودي، قبل أن تتسبب الإصابة في إنهاء مشواره مع “الزعيم” في وقت مبكر.


“السلة” يؤمن مساعدات المنكوبين


ثمنت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، في إيصال المساعدات إلى المنكوبين في سورية، بعد كارثة الزلزال المدمر، الذي راح ضحيته أكثر من 25 ألفا ونحو 88 ألف جريح في سورية وتركيا.


وقال اتحاد السلة، في منشور له عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “من حملة أسرة كرة السلة الأردنية لإغاثة إخواننا في سورية، بعد ما أصابهم جراء الزلزال، نشكر كل من أسهم في إنجاح هذه الحملة الخيرية، والشكر موصول للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على جهودها في إيصال المساعدات الى المنكوبين”، معربين عن امتنانهم للمتبرعين على المساعدات التي قدموها، وللمتطوعين على جهودهم في تنظيم هذا العمل.

لاعب اتحاد عمان فارس دروزة يحاول المرور أمام رقابة من لاعب نجوم الأرثوذكسي باسل فرج - (من المصدر)

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا