الرمثا يتغلب على البقعة ويتصدر ترتيب دوري كرة المحترفين مؤقتا

محمد عمّار

عمان- حقق فريق الرمثا فوزا مستحقا على البقعة 2-0، ضمن مباريات الاسبوع السابع من دوري المحترفين لكرة القدم، في اللقاء الذي اقيم على ستاد الحسن في اربد، ليتصدر الرمثا ترتيب الفرق مؤقتا برصيد 14 نقطة، وبقي البقعة بالمركز الاخير برصيد خال من النقاط، وكان الحسين قد حقق تعادلا متأخرا امام السلط 1-1، في استهلالية مباريات الاسبوع.

اضافة اعلان

الرمثا 2 البقعة 0
قبل ان ينهي الفريقين ترتيب الاوراق في الرسم التكتيكي للمباراة، كان محمد ابوزريق يقطع كرة ويمررها صوب حمزة الدردور الذي لمح الزحراوي متقدما من الميسرة، فمرر الكرة على طبق من ذهب، استقبل الزحراوي الهدية وسدد الكرة ارضية من تحت حارس البقعة محمد ابو نبهان الهدف الاول للرمثا في الدقيقة 3.
تشكيلة الرمثا الهجومية، كانت حاضرة منذ صافرة البداية بواجبات هجومية للاعبي الارتكاز عامر ابو هضيب ومهند خير الله، فيما شكل ثلاثي الوسط المتقدم حسان الزحراوي ومحمد ابو زريق ومحمد وائل ثلاثي بصبغة هجومية لاسناد المهاجم حمزة الدردور، مع واجبات هجومية من طرفي المنطقة الخلفية يوسف ابو الجزر وعمر مناصرة، فيما لم يجد قلبي الدفاع كوليبالي وهادي الحوارني ادنى مقاومة في السيطرة على مهاجم البقعة الوحيد محمد عبدالمطلب، رغم ان الاخير كان يهدد مرمى الرمثا بكرة ارضية سيطر عليها حارس الرمثا مالك شلبية.
البقعة حاول الانكماش في المنطقة الخلفية من خلال عودة لاعبي الارتكاز علي ابو صالح وصلاح ابو السيد لاسناد رباعي الخط الخلفي فرح علي وذياب غديان واحمد سامي وبسام دلدوم، فيما انصب جل تفكير وسط البقعة جميل سرحان وحاتم منصور جميل سرحان وزيد زيادة في محاولات لتضييق الخناق على وسط الرمثا الذي اضع بصمته الصريحة على منطقة العمليات.
مدرب البقعة اضطر لاجراء تبديل لاصابة زيادة، فكان البديل احمد سعادة، في محاولات للاخير لاعادة ترتيب اوراق الفريق في الربع ساعة الاولى التي كانت رمثاوية بامتياز.
الهدف المبكر وضع الرمثا امام غابة من لاعبي البقعة الذين تراجعوا جميعها للمواقع الدفاعية، باستثناء محمد عبدالمطلب الذي كان يناور وحيدا، بعد ان انقطعت خطوط الاتصال مع لاعبي الوسط، فلم يحسن الرمثا تسجيل المزيد من الاهداف رغم السيطرة المطلقة للغزلان على الاجواء، وقام الدردور بمجهود وافر ومرر كرة بينية صوب ابو جزر سددها فوق مرمى ابو نبهان.
السيطرة الرمثاوية السلبية تواصلت، فمرر محمد وائل كرة بينية صوب الزرحاوي الذي سددها بروعنة باحضان ابو نبهان، وعرضية خيرالله سددها الدردور فوق المرمى، وذهبت تسديدة ابو جزر باحضان ابو نبهان بعد مجهود كبير من الدردور، لتنتهي احداث الحصة الاولى بهدف للرمثا دون مقابل للبقعة.
تعزيز
تحسن اداء البقعة مطلع الحصة الثانية، وهدد مرمى شلبية بكرة قوية من صلاح ابو السيد سيطر عليها الحارس، ليدفع مدرب الرمثا بالبديل عبدالرحمن ابو الكاس عوضا عن مهند خيرالله، ليرد الزحراوي الدين للدردرو الذي منحه تمريرة الهدف الاول، ليقوم الزحراوي بمراواغة ظهير البقعة ويمرر كرة عرضية امام الدردور الذي سددها بيسراه على يسار الحارس ابو نبهان الهدف الثاني في الدقيقة 54.
واصل الرمثا السيطرة، مع محاولات لتعزيز النتيجة، واصطدم بواقع دفاعي بقعاوي صلب، ليدفع مدرب البقعة بالبديلين محمد الراعي وسمير بركات عوضا عن جميل سرحان واحمد سامي، بيد ان الرمثا بقي صاحب الكلمة الفضلى، وزج مدرب الرمثا بورقة بشار ذيابات بديلا للاعب محمد وائل الزعبي، ووقف القائم الايمين للحارس ابو نبهان اما رأسية ابو كاس وبعدها امام تسديدة حمزة الدردور، وكاد علي منصور ان يسجل للبقعة لولا براعة شبلية في الوقت المناسب، لتمضي الدقائق دون تعديل، ويخرج الرمثا بفوز مستحق.

المباراة في سطور
النتيجة : فوز الرمثا على البقعة 2-0
سجل الاهداف : حسان الزحراوي د: 3، حمزة الدردور د: 54 (الرمثا)
الملعب : ستاد الحسن في اربد
الحكام : موسى اللحام، احمد سمارة، عبدالعزيز الخوالدة واكرم شديفات.
العقوبات : بطاقة صفراء للاعب بسام دلدوم (البقعة)، عبدالرحمن ابو الكاس (الرمثا)، واشهر البطاقة الحمراء لاداري البقعة شريف العوفي.
مثل الرمثا : مالك شلبية، هادي الحوراني، كوليبالي، عمر المناصرة، يوسف ابو الجزر، عامر ابو هضيب، مهند خيرالله (عبدالرحمن ابو الكاس)، حسان الزحراوي (احمد السلمان)، محمد ابو زريق (مجد الزعبي)، محمد وائل (بشار ذيابات) وحمزة الدردور.

مثل البقعة : محمد ابو نبهان، ذياب غديان، فرح علي، بسام دلدوم، احمد سامي (محمد الراعي)، علي ابو صالح، صلاح ابو السيد، حاتم منصور، جميل سرحان (سمير بركات)، زيد زيادة (احمد سعادة) ومحمد عبدالمطلب.