السالمية يعرض تجديد عقد الصيفي وخطاب.. انطلاقة مثالية للمدرب جرار بكندا

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
انطلاقة مثالية للمدرب جرار في نادي اوترمونت بكندا
نجح المدرب الأردني ناثر جرار في تحقيق انطلاقة مثالية في نادي اوترمونت الكندي، عندما نجح فريقه الأول والرديف في تحقيق انتصارين في مستهل منافسات دوري مقاطعة كيبيك الكندية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 8 ملايين نسمة.
ويعمل جرار مديرا فنيا للفريق الرديف في اوترمونت والذي حقق الفوز الأول بنتيجة 3-1، كما يعمل ضمن الجهاز الفني للفريق الأول الذي يشارك في الدوري وحقق الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 4-1.
وجاءت هذه البداية القوية لجرار، لتمنحه ثقة الجمهور الذي بدا سعيدا بأداء فريقه، كما بدا مرتاحا لأداء جرار المدرب الآسيوي الموجود مع الفريق.
وتلعب طبيعة الأجواء الباردة في كيبيك بكندا، دورا في تأخير انطلاق الدوري هناك الذي لا يتعرض لفترات توقف نهائيا، ويواصل استمراريته.
ويعتبر جرار من المدربين المحليين المتميزين والمتسلحين بالخبرة العملية والعلمية، حيث سبق وأن خاض عدة دورات تعايش مع أندية اوروبية معروفة مثل تشيلسي الانجليزي، كما عمل مدربا في الأندية المحلية كان آخرها مدربا مساعدا مع النادي الفيصلي، قبل أن يتم ترشيحه للتدريب في المنتخبات الوطنية.
طوارئ بين لاعبي البقعة والأهلي بظروف مختلفة
يعيش لاعبو فريقي البقعة والأهلي حالة من الطوارئ، ولكن بظروف مختلفة، استعدادا للمواجهة المرتقبة التي تجمعهما يوم الخميس المقبل ضمن الاسبوع الأخير لدوري المناصير للمحترفين، في المواجهة الحاسمة التي ستفرز الفريق الهابط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى برفقة فريق ذات راس.
لاعبو البقعة من جانبهم، تلقوا وعدا من إدارة النادي، بصرف مكافأة مالية مجزية في حال الفوز أو التعادل بما يضمن بقاء الفريق، إلى جانب تأمينهم بمعسكر مغلق في الفندق قبل يومين من موعد المباراة.
الإدارة أيضا قامت بتأمين تدريبات بنفس مواعد المباراة عند الحادية عشر ليلا، لمنح الفريق أكبر فرصة للتأقلم استعدادا للمباراة الحاسمة.
على الجانب الآخر، يعيش النادي الأهلي حالة من الطوارئ، استعدادا للمباراة الحاسمة.
وتبذل إدارة النادي جهدا كبيرا لتأمين مكافآت ومستحقات اللاعبين، خاصة فيما يتعلق بالرواتب الشهرية المتأخرة.

اضافة اعلان


وينتظر أن تكون إدارة النادي، صرفت للاعبين مكافأة الفوز الأخير على فريق الحسين اربد.
لاعبو الأهلي بدورهم، طالبوا الإدارة في تدريب أول من أمس، بضرورة صرف جزء من رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، مؤكدين بنفس الوقت استعدادهم لخوض مباراة قوية بحثا عن الثبات.
يشار إلى أن حكاما من الخارج، سيديرون مباراة الأهلي والبقعة بالاسبوع الأخير من الدوري، وذلك بناء على طلب من البقعة.
الجزيرة يحل الأجهزة الفنية للفئات
أعلن نادي الجزيرة حل الأجهزة الفنية لفرق الفئات العمرية، بعد انتهاء منافسات الموسم الكروي الحالي.
وأكد الجزيرة أن تسريح المدربين وحل الأجهزة الفنية، جاء بشكل طبيعي بعد اختتام المنافسات الرسمية، وانتهاء مباريات الموسم في جميع الفئات، إلى جانب انتهاء عقود المدربين.
"الفيصلاوية" مرشحون لمساعدة الجزيرة في حل حجز منصور
بات نادي الجزيرة قريبا من إنهاء مشكلة الحجز الذي فرضه رئيس النادي السابق سمير منصور على أموال النادي بقرار من المحكمة، للمطالبة بمستحقاته البالغة حوالي 427 ألف دينار.
وبات جمهور النادي الفيصلي المتوقع حضوره بأعداد كبيرة جدا على ستاد عمان يوم الخميس المقبل، لحضور مباراة فريقه أمام الجزيرة في لقاء التتويج بالدوري، مرشحا للمساعدة في حل المشكلة، من خلال العائد المادي لريع المباراة الذي سيذهب لصندوق نادي الجزيرة كون المباراة ستقام على ارض الأخير.
وكشف مسؤول في نادي الجزيرة، أن قيمة جائرة المركز الثاني بالدوري البالغة 80 ألف دينار، إلى جانب عوائد مباراة الجزيرة أمام الفيصلي يوم الخميس المقبل، سيغلق قيمة ما تبقى من مستحقات منصور، وبالتالي إنهاء قضية الحجز بشكل نهائي، والتي ساهمت في عرقلة سير الفريق في الموسم الحالي.
يشار إلى أن جمهور الفيصلي سيحصل على 90 % من مدرجات ستاد عمان يوم الخميس.
السالمية يعرض تجديد عقدي الصيفي وخطاب واللاعبان يتريثان
عرض نادي السالمية الكويتي، على اللاعبين الأردنيين عدي الصيفي وطارق خطاب، تجديد عقديهما مع الفريق للموسم المقبل، في ظل المستويات الجيدة التي يقدمانها مع النادي.
وجلست إدارة السالمية مع خطاب في أكثر من مناسبة لعرض تجديد عقده، وهو ما دفع اللاعب الأردني لطلب التريث لحين انتهاء الموسم ومن ثم الرد، علما أن آخر مباراة للسالمية بالموسم ستقام يوم الخميس المقبل.
الصيفي ايضا طلب عدم الرد في الوقت الحالي، لحين دراسة الموضوع بكل تفاصيله، لا سيما وأن الصيفي سبق وأن طالب النادي بمستحقاته المالية المتأخرة منذ فترة طويلة.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد الصيفي تلقيه عرضا لتجديد العقد، إلى جانب رغبة أندية كويتية أخرى بضمه، مشيرا إلى أنه يتريث قليلا قبل حسم وجهته المقبلة.
النواطير يعلن بدء رحلة العودة للملاعب في الموسم المقبل
أعلن اللاعب رائد النواطير، بدء رحلة العودة لملاعب كرة القدم في الموسم المقبل، بعد احتجاب كامل عن الموسم الكروي الحالي، بسبب اصابة بعيدة عن كرة القدم.
واشار النواطير في تصريح لـ"الغد"، إلى أنه اتخذ قرارا بالعودة للملاعب بعد انقطاع لعام كامل، في ظل التحسن الذي بدأ يشعر به، وقدرته على العودة للعب.
وكشف اللاعب عن البدء في تدريبات فردية متنوعة، بهدف العودة للمنافسات، معتبرا أن تأخر انطلاق الدوري في الموسم المقبل، يمنحه فرصة العودة بقوة.
ولفت اللاعب إلى أنه تلقى العديد من العروض في الموسم الحالي، لكنه فضل الابتعاد عن المستطيل الأخضر بسبب إصابة غير رياضية أثرت على انتظامه باللعب، في انتظار العودة في الموسم المقبل.

كواليس النجوم

• المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي التونسي طارق جرايا، ينتظر أن يحضر إلى عمان خلال الأيام المقبلة قادما من لبنان في زيارة.. جرايا أشرف في الفترة الأخيرة على تدريب فريق الصفا اللبناني، ونجح في مساعدته على الهروب من شبح الهبوط.
• لاعب فريق نادي الجزيرة لكرة القدم أحمد سمير، احتفل بعقد قرانه قبيل مباراة فريقه الأخيرة أمام شباب الأردن بدوري المناصير للمحترفين… اللاعب لم يشارك في المعسكر المغلق للفريق في الفندق قبل المباراة، بعد حصوله على إذن من الجهاز الفني، قبل أن يحضر إلى الملعب للمشاركة في المباراة التي انتهت بفوز الجزيرة 4-0.
• المشاركون في دورة التدريب الآسيوي للمستوى الأول، المنعقدة حاليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، بإشراف المحاضر الآسيوي وليد فطافطة ومساعده صالح دغش والمنسق حسين شهابات، قررت اجراء تعديل على مواعيد المحاضرات في رمضان، بحيث تنطلق المحاضرات عند الثانية مساء وحتى السادسة مساء… المشاركون في الدورة وأغلبهم من نجوم كرة القدم الأردنية المعروفين، امتدحوا تعاون المشرفين على الدورة، كما اشادوا بسير فعاليات الدورة عمليا ونظريا، ومدى الاستفادة التي يجنونها من المحاضرات.
• حكام في اتحاد الكرة، تمنوا على "الغد" نقل رسالة لاتحاد الكرة مفادها أن التعميم والتحذير الذي أطلقته دائرة الحكام لهم، بضرورة عدم إدارة مباريات خارج مؤسساتهم، يلحق الضرر بهم خاصة على الجانب المادي.. أحد الحكام اقسم أن أحد زملائه يعاني احيانا من تأمين سعر وقود سيارته للذهاب إلى مباراة مكلف بادارتها في المنافسات المحلية، مطالبا اتحاد الكرة بالتراجع عن هذا التعميم والتحذير الذي لا مبرر له.
• أبدى البعض من متابعي المنافسات المحلية، إمتعاضهم من تحديد نهائي بطولة كأس الأردن يوم 31 الحالي وهو ما يتصادف مع ليلة القدر.. المباراة تقام عند الحادية عشرة ليلا.
• سؤال طرحه عدد من لاعبي أندية محلية محترفة، حول فيما إذا كان المدير الإداري للنادي والمنسق الإعلامي يتقاضون رواتب شهرية منتظمة من النادي أم لا.. لاعبون أكدوا أن أنديتهم تدفع للمدير الإداري والمنسق الإعلامي، فيما أشار لاعبون آخرون إلى اعتقادهم بأن بعض الأندية لا تدفع للإداريين والمنسقين الإعلاميين.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، يواجه رفضا من عدد كبير من جمهور النادي، لعدم استمراره مع الفريق في الموسم المقبل… أحد أعضاء الإدارة يواصل دعم المدرب، فيما يرفضه عدد من الجماهير القريبة دائما من النادي، بانتظار قرار الإدارة في الفترة المقبلة.