"السلة" يخاطب "فيبا" للتدخل من أجل ضمان مشاركة الدويري في تصفيات المونديال

Untitled-1
Untitled-1

منير طلال

دبي - وجهت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة خطابا للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" يطالب فيه بالتدخل لتأمين توفير لاعب المنتخب الوطني أحمد الدويري في لقاءي النافذة الأخيرة من تصفيات مونديال السلة ويقامان يومي 22 و24 الحالي في عمان.اضافة اعلان
وبحسب الأمين العام للجنة المهندس نبيل أبو عطا المتواجد في عمان والذي كان يجيب عن استفسارات الموفد الإعلامي، ذكر أن اللجنة المؤقتة لديها رسائل موثقة من نادي فنربخشة التركي يؤكد من خلالها أن أحمد الدويري لا يرغب باللعب للمنتخب في النافذة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.
كما تلقى أبو عطا رفض طلب قدمه إلى تركيا للتنسيق مع مدربه الصربي زيلكو أوبرادوفيتش لأخذ الموافقة الرسمية بانضمام الدويري.
وترغب اللجنة المؤقتة في توفر الدويري في عمان قبل 72 ساعة من المباراة الأولى بحسب المادة H3.6.3 من لوائح المنافسة في "فيبا".
من جهة أخرى عقدت الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لكرة السلة أول من أمس اجتماعا في بيروت جرى انتخاب محمد عليان رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، رئيساً لاتحاد غرب آسيا واللبناني المهندس جان تابت امينا عاما لولاية أربع سنوات.
ومن المقرر أن يلتقي "صقور الأردن" عند الرابعة عصرا مع فريق الشارقة الذي يمتلك لاعبين محترفين ويتواجد في صفوفه ثلاثة من لاعبي المنتخب الإماراتي في لقاء ودي في صالة الأخير ضمن معسكره الذي يقيمه في دبي ويستمر حتى فجر الأحد حيث يتوجه بعدها إلى طهران حيث يخوض لقاءين وديين هناك مع المنتخب الإيراني يومي 12 و14 الحالي.
وكان المنتخب الوطني الذي يستعد للنافذة الأخيرة من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم التي تقام في الصين خلال الصيف، خرج من الدور الأول لبطولة دبي الدولية والتي يشارك بها 10 فرق بعدما حل بالمركز الخامس والأخيرة ضمن المجموعة الثانية "القوية" بتعرضه لأربع خسائر أمام النفط العراقي 60-63 ثم أمام الرياضي اللبناني 68-81، وأمام بيروت اللبناني 89-96 واخيراً أمام سلا المغربي 80-100.
برهومة: اللاعبون جاهزون
اعرب معالج المنتخب حسن برهومة عن جاهزية اللاعبين لمباراتي النافذة الأخيرة من تصفيات مونديال الصين من خلال عدم وجود إصابات بين اللاعبين.
وذكر أن أمين ابو حواس كان قد غاب عن لقاء الرياضي اللبناني بسبب معاناته من التهاب حاد بالقصبات الهوائية، فيما عانى سامي بزيع من اضطرابات في القولون، وتجاوز موسى العوضي الشد الذي أصاب عضلة الساق، كما تجاوز أحمد حمارشة الخشونة التي كان يعاني في الركبة، وبقية اللاعبين لا يعانون من إصابات.