"الشباب" يستعد لنهائيات آسيا بمواجهة "الأولمبي" اليوم

مهند جويلس

عمان - يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 20 عاما، لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تنطلق مطلع الشهر المقبل في أوزبكستان، بمواجهة المنتخب الوطني تحت 23 عاما، في مباراة ودية عند الساعة الثانية والنصف عصر اليوم على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة.اضافة اعلان
ويسعى منتخب الشباب للوقوف على جاهزيته الفنية والبدنية قبل المشاركة القارية، خلال معسكره الداخلي الأخير، بمواجهة المنتخب الأولمبي الذي تجمع قبل فترة، وذلك من أجل اختيار التشكيلة الأمثل والأكثر قدرة على تمثيل المنتخب في النهائيات، بهدف المنافسة على اللقب وخطف إحدى بطاقات التأهل لمونديال الشباب.
ويتجدد اللقاء بين الفريقين الإثنين المقبل، في ما يعد المباراة الأخيرة لمنتخب الشباب قبل التوجه إلى العاصمة الأوزبكية طشقند في الخامس والعشرين من شهر شباط (فبراير) الحالي.
ويقود منتخب الشباب المدرب الوطني إسلام ذيابات، وخاض معسكرا خارجيا مؤخرا في تركيا، تمكن خلاله من الفوز على رديف فريق أولمبيك الأوزبكي بهدفين نظيفين، والمنتخب التركماني بهدف نظيف، وتعادل مع العراق بهدف لمثله.
وتضم قائمة المنتخب كلا من: مراد الفالوجي، عبد الرحمن محمد، محمود المحارمة، هاشم المبيضين، بكر كلبونة، عاصم أبو التين، سيف الدين درويش، يوسف حسان، سلطان الشياب، علي العزايزة، قصي المنصوري، علاء دية، مهند أبو طه، محمد رائد، عمر صلاح، محمد أبو هزيم، أحمد أيمن، معاذ العليمات، عرفات الحاج، زكريا عمرو، علي حجبي، أحمد دلدوم، أوس أبو هضيب، صهيب القاضي وإبراهيم نوفل.
وسينضم خلال الأيام المقبلة لاعب فريق الرفاع البحريني أمين الشناينة لتدريبات المنتخب في أوزبكستان، وذلك بهدف تعزيز قائمة المنتخب قبل البطولة الآسيوية.
وعلى الطرف الآخر، يواصل المنتخب الأولمبي تحضيراته للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، حيث ستقام مباريات التصفيات خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأقام منتخب تحت 23 عاما بقيادة المدرب عبد الله أبو زمع، معسكرا تدريبيا في البحرين، قابل خلاله أصحاب الأرض في مناسبتين، حيث فاز في الأولى بهدف وحيد، وفي الثانية تعادل بهدف لمثله.
وينخرط بتدريبات "الأولمبي" 27 لاعبا، وهم: أحمد الجعيدي، قيس عباسي، محمد عياد، عمار توهان، دانيال عفانة، معتصم الجعبري، عامر جاموس، عون المحارمة، وسيم الريالات، فيصل أبو شنب، أحمد صبرة، محمد هشام، ليث أبو رحال، ماهر الشحري، بهاء الشملتي، هايل الذيابات، بشار الذيابات، هاشم بني خالد، سيف الدين البشابشة، جعفر المحسيري، مهند العرامشة، موسى العمري، محمد أبو طه، عبدالرحمن أبو دقر، أحمد سعادة، رزق بني هاني، مالك علان.