الشوط الثاني يؤرق الوحدات.. حامل اللقب يستفيق.. ومؤشر أهداف مقلق

WhatsApp Image 2022-08-07 at 9.10.27 PM
WhatsApp Image 2022-08-07 at 9.10.27 PM
مهند جويلس عمان- اشتعلت المنافسة مجددا على لقب دوري المحترفين لكرة القدم، بعدما فشل الوحدات في المحافظة على فارق النقاط الأربع الذي كان يفصله عن أقرب ملاحقيه الفيصلي، بعد تعادله خارج قواعده أمام شباب العقبة بهدف لمثله، ليتوقف سجل الانتصارات المتتالية للفريق عند 6. وشهدت الجولة الحالية أيضا فوز السلط على معان (2-1)، وتغلب الجزيرة على مغير السرحان (1-0)، وخسارة الصريح من الحسين إربد (0-2)، وتجاوز الفيصلي نظيره سحاب (1-0)، وفوز الرمثا على شباب الأردن (1-0). الفيصلي يحسم “الكلاسيكو” على حساب الوحدات ويغرد في الصدارة (صور) وتستعرض “الغد” في سياق التقرير التالي، أبرز مشاهد الأسبوع الثالث عشر من دوري المحترفين، والذي شهدت تسجيل 10 أهداف فقط، وهي الجولة الأقل تسجيلا للأهداف من بين جولات الدوري هذا الموسم، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة بدوري المحترفين إلى 188 هدفا.

تعادل قاتل

لم تنجح محاولة الوحدات في تحصين صدارته، بعدما خطف شباب العقبة أمامه نقطة ثمينة بتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، رغم التقدم المبكر عبر مهند أبو طه. ولم يدم تألق حارس مرمى الوحدات عبد الله الفاخوري طويلا، فنجح المهاجم الكولومبي البديل كريستيان فارجاس، في تسجيل هدف التعادل للعقبة. ولم يجد مدرب الوحدات، الفرنسي ديديه جوميز، حتى الآن، حلا لانخفاض مستوى الفريق في الشوط الثاني مقارنة بالأول، وطرأ تراجع كبير على أداء الفريق في المباراتين الماضيتين أمام الجزيرة ذهابا وإيابا، ليدق ناقوس الخطر، فيما أثبت مدرب شباب العقبة رائد الداود حسن إدارته للأمور في شوط المدربين، بعدما اقترب كثيرا من الفوز على المتصدر بعد التعادل، ليقتحم فريقه المربع الذهبي.

مطاردة مستمرة

وواصل فريقا الفيصلي والحسين مطاردتهما للوحدات بفوزين ثمينين، مع أداء متباين، حيث أظهر الحسين قوة واضحة بعد التعزيزات المهمة التي أبرمها الفريق بين المرحلتين، فيما خرج الفيصلي بالنقاط الكاملة، بعد هدف مبكر من مهاجمه محمد العكش في مرمى سحاب، ليحافظ على نظافة الشباك في ظل تألق ملحوظ لحارس مرماه يزيد أبو ليلى. وكان الحسين أحد أفضل الفرق في الجولة الحالية، بعدما مارس خططا هجومية متنوعة بقيادة المدرب السوري أيمن الحكيم، رغم إهدار شلال من الفرص على مدار شوطي اللقاء، قبل أن يسجل اللاعبان محمد موالي ومصعب اللحام هدفي الفوز، ليقلص الفارق مع المتصدر الوحدات إلى 4 نقاط.

عودة ميمونة

وعاد الرمثا لتحقيق الانتصارات بعد نتائج ومستويات لم تلب طموح عشاق “الغزلان”، إلا أن لمسة المدير الفني الجديد للفريق أسامة قاسم بدت واضحة، لينجح عبد الرحمن أبو الكاس بفك شيفرة مرمى شباب الأردن من تسديدة محكمة، وبعد أداء مميز نجح من خلاله الفريق السيطرة على مجريات المباراة. وبالطريقة ذاتها، استطاع الجزيرة العودة بفوز ثمين من ميدان مستضيفه مغير السرحان للمرة الأولى في 5 مباريات، عبر لاعبه المميز خضر الحاج، ليحقق الفريق انطلاقة إيجابية مع ثاني جولات الإياب، ويواصل عمله الدؤوب نحو البقاء بين الكبار، بعد سلسلة تعاقدات جيدة مؤخرا قام بها النادي. من ناحية ثانية، قلب السلط الطاولة على ضيفه معان بصورة سريعة، عبر لاعبيه أحمد أبو كبير ومحمد الكلوب، بعد تسجيل إباء الرمحي هدف معان الوحيد، ليعود “الرهيب” لسكة الانتصارات، ويبتعد قليلا عن منطقة الخطر قبل الدخول لمراحل متقدمة من عمر الدوري.

شذرات وكواليس

شهدت الجولة الحالية مقابلة 4 لاعبين لفرقهم السابقة التي لعبوا لها في مرحلة الذهاب، وهم لاعب معان الحالي سليمان أبو زمع أمام السلط، لاعب الحسين الحالي محمد أبو عرقوب أمام الصريح، ولاعبا سحاب أنس الجبارات وعدي زهران أمام الفيصلي. أثار إعلان حكم مباراة الفيصلي وسحاب أدهم مخادمة لـ9 دقائق كوقت بدل ضائع، غضب جماهير الفيصلي من المدرجات، والتي استغربت هذا الوقت الكبير الذي تم منحه، في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة لتقدم الفريق بهدف نظيف، موجهة أصابع الإتهام نحو دائرة التحكيم واتحاد الكرة. شهدت مباراة الفيصلي وسحاب الحضور الجماهيري الأكبر خلال الجولة الحالية، وذلك بتواجد 3300 مشجع على المدرجات من كلا الفريقين، تلتها مباراة الوحدات وشباب العقبة بحضور 2650 مشجعا. حصل مهاجم الجزيرة بكر كلبونة على البطاقة الحمراء في آخر لحظات مباراة فريقه أمام مغير السرحان، ليصبح اللاعب الثامن الذي يحصل على هذه البطاقة خلال الموسم الحالي، والثاني خلال مرحلة الإياب بعد لاعب السلط خلدون الخوالدة في الجولة الماضية. استحق المدير الفني لفريق الرمثا أسامة قاسم مدرب الجولة الحالية، بعد تسجيل الفوز الأول للرمثا منذ 3 مباريات، والصعود مركزا واحدا على سلم الترتيب، ونافسه مدرب الجزيرة عامر عقل الذي سجل الفوز الثاني للفريق ببطولة الدوري خلال الموسم الحالي، ومدرب السلط عثمان الحسنات الذي نجح بقلب الطاولة على معان. حافظ الرمثا على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي، وهو الفريق الوحيد الذي لم يستقبل أهدافا في مرحلة الإياب، علما بأن حارس مرماه هو مالك شلبية الذي عاد مؤخرا بعد تجربة احترافية في السعودية.

صدارة الهدافين

صعد لاعب فريق الوحدات مهند أبو طه إلى صدارة هدافي دوري المحترفين، إلى جانب مهاجم الحسين محمد أبو عرقوب والمهاجم البرازيلي في صفوف شباب الأردن دوجلاس وبرصيد 5 أهداف، فيما سجل 4 أهداف كل من محمد العكش، مجدي عطار (الفيصلي)، دييجو كالديرون (الحسين)، وسيم ريالات (شباب الأردن)، أسامة عقار (شباب العقبة)، خضر الحاج (الجزيرة)، وسجل 3 أهداف كل من حمزة الدردور، عبد الرحمن أبو الكاس، بشار ذيابات (الرمثا)، خالد الدردور، زيد أبو عابد، سليم عبيد (شباب الأردن)، فارس غطاشة، حجازي ماهر، إبراهيم سعادة (الحسين)، عامر جاموس، بكر كلبونة (الجزيرة)، أحمد بشير (مغير السرحان)، أحمد أبو كبير، أحمد شمس الدين (السلط)، معاذ محمود (الصريح). مباريات الأسبوع الرابع عشر الخميس: الحسين – معان 18:00 (ستاد الحسن) مغير السرحان – السلط 20:30 (ستاد الأمير محمد) الجمعة: سحاب – الوحدات 18:00 (ستاد الملك عبد الله الثاني) الصريح – الرمثا 20:30 (ستاد الحسن) السبت: شباب الأردن – الفيصلي 19:00 (ستاد عمان) شباب العقبة – الجزيرة 21:30 (ملعب العقبة)اضافة اعلان