الطيران الفنزويلي يفتتح خطا مباشرا إلى العاصمة القطرية من أجل المونديال

افتتحت شركة الطيران الحكومية الفنزويلية، كونفياسا (Conviasa)، خط طيران مباشر بين كاراكاس والدوحة برحلات أسبوعية بأكثر من 1500 مقعد، في إطار عرض الباقات السياحية للسفر إلى قطر والاستمتاع بكأس العالم، وفقا لما ذكره وزير النقل الفنزويلي، رامون فيلاسكيز أراجوايان.

اضافة اعلان


وقال الوزير في تصريحات لوسائل الإعلام "إنها رحلة مباشرة من كاراكاس إلى الدوحة. إنها فرصة ممتازة لربط شعبين شقيقين، حيث سيتم السماح بالتبادل الثقافي والتجاري والسياحي، وسيؤدي هذا الجسر إلى إضفاء الطابع الرسمي على علاقات أوثق، قائمة بالفعل بين حكومتينا".


ومن جانبه أعرب سفير دولة قطر في كاراكاس، راشد محسن الفطيس، عن سعادته بافتتاح خط الطيران المباشر، وأكد أنه في صالح كلا الشعبين في مجال السياحة.


وقال "نأمل في القريب العاجل أن تسافر الخطوط الجوية القطرية من قطر إلى فنزويلا، وأن يكون ذلك أيضا داعما كبيرا للاقتصاد الفنزويلي والقطري".


وأفادت شركة كونفياسا في بيان صحفي نشرته في الأيام الأخيرة أنه مسار سيربط أمريكا اللاتينية بالشرق الأوسط، وأنه سيتم تغطيته بطائرة إيرباص تتسع لـ 311 راكبا.


ويعد افتتاح الطيران المباشر بين كاراكاس والدوحة أحد الاتفاقيات التي وقعها الرئيس نيكولاس مادورو خلال زيارته للدولة العربية في حزيران (يونيو) الماضي، في إطار جولة دولية استغرقت 11 يوما زار خلالها 5 دول أخرى.


وذكر وزير النقل أيضا أن شركة الطيران الفنزويلية "تنظم كل ما هو ضروري" لتفعيل خط طيران يربط كاراكاس بالجزائر، بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال زيارة مادورو إلى ذلك البلد. -(إفي)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا