العراق يواجه قطر.. والبحرين تلاقي عمان في نصف النهائي

لاعبو المنتخب العراقي خلال المباراة الأخيرة أمام اليمن -(من المصدر)
لاعبو المنتخب العراقي خلال المباراة الأخيرة أمام اليمن -(من المصدر)

مدن - يصطدم المنتخب العراقي بنظيره القطري، مساء اليوم، في نصف نهائي بطولة "خليجي 25"، لكرة القدم، المقامة في مدينة البصرة العراقية.اضافة اعلان
وتأهل "أسود الرافدين" إلى نصف النهائي، على رأس المجموعة الأولى، بينما عبر "العنابي" كوصيف للمجموعة الثانية، ليحتضن ملعب البصرة الدولي مواجهتهما، تحت أنظار عشرات الآلاف من الجماهير.
ويعول الإسباني خيسوس كاساس، مدرب العراق، على عناصره الأساسية منذ البداية، بعدما أراح بعضهم في المواجهة السابقة أمام اليمن، بختام دور المجموعات.
وأكد كاساس، صعوبة تحقيق الانتصار على قطر، وقال في مؤتمر صحفي أمس: "جميع اللاعبين متاحون، والفريق جاهز بصورة مثالية لمباراة نصف النهائي".
وأضاف: "منتخب قطر جيد، ويمتلك لاعبين مميزين، ونحن على أتم الجاهزية لهذه المباراة، لكنني لا أريدها أن تصل إلى الأوقات الإضافية، خشية الإرهاق البدني".
وزاد: "لا بد أن نكون ملتزمين وندير المباراة بشكل صحيح من أجل تحقيق الفوز، وندرك تماما أهمية هذه المواجهة. أعتمد طريقة اللعب، حسب إمكانات اللاعبين المتاحين، وتم تغيير الطريقة أمام السعودية، بسبب سوء الأحوال الجوية".
وواصل: "سعيد جدا بارتفاع نسق أداء اللاعبين من مباراة إلى أخرى، ونملك الرغبة الشديدة للفوز على قطر، وبلوغ المباراة النهائية. منذ اليوم الأول استقبلتني الجماهير العراقية بحفاوة وحب وتقدير، وعندما دخلت الملعب وشاهدت شغف الجماهير، فإن هذا الأمر يعد حافزا لنا".
وفي المباراة الثانية بالدور نصف النهائي، يأمل المنتخب البحريني، تجاوز نظيره العماني، وبلوغ النهائي ضمن مسعاه للحفاظ على اللقب الذي أحرزه في النسحة الأخيرة.
وأكد البرتغالي هيليو سوزا، مدرب المنتخب البحريني، أن مواجهة عمان ستحسمها التفاصيل الصغيرة، في ظل قوة المنتخبين.
وقال في مؤتمر صحفي: "المنتخب البحريني على أتم الاستعداد لهذه المواجهة، ويطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية تضعه في النهائي. التركيز مطلوب بشكل مضاعف في مثل هذه المواجهات، ويجب استغلال الفرص بشكل جيد، خصوصا أن المنتخب العماني يمتلك لاعبين مميزين قدموا مستويات بارزة في الجولات الماضية".
واستطرد: "لدينا معلومات عن المنتخب العماني وهذا أمر طبيعي، وسنحاول أن نتعلم من مباراتنا الأخيرة أمامهم في كأس العرب الأخيرة، ولا شك أن طموحنا الفوز وأنا على ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين".
واسترسل: "منتخب عمان قوي ومختلف، ولديه أفكار في اللعب، وهذا سيعطي المباراة حماسا كبيرا، وسنعمل على فرض شخصيتنا وأسلوبنا في الملعب. أمامنا 90 دقيقة علينا أن نقدم خلالها مستوى جيدا، ونسعى للفوز والوصول إلى النهائي، وأعتقد أن جميع المنتخبات تتطلع للفوز على البحرين، لأنه حامل اللقب". -(وكالات)