"العربي" يهنئ الأمير راشد بتميز المشاركة الأردنية.. وترتيبات لمعسكر أميركي

اكتفى المنتخب الوطني للتايكواندو، بميدالية فضية واحدة، في ختام مشاركته في الجولة الثانية من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى (عيار 6 نجوم) التي اختتمت في العاصمة الفرنسية باريس أمس الأحد. وخسرت لاعبة المنتخب الوطني راما أبو الرب في وزن فوق 67 كغم أمس، أمام الألمانية يانا شنايدر بجولة واحدة مقابل جولتين، في ختام مشاركة المنتخب بالبطولة التي شهدت رقيا في التنظيم وارتفاعا في المستويات الفنية. وشهدت المباراة التي تابعتها سمو الأميرة زينة الراشد عضو اتحاد التايكواندو، أداء جيدا لأبو الرب التي خسرت اللقاء في الثواني الأخيرة، وبالتالي إعلان نهاية المشاركة الأردنية في البطولة بحصد ميدالية فضية واحدة جاءت عن طريق اللاعب زيد مصطفى في وزن تحت 68 كغم، فيما لم يتمكن اللاعبون صالح الشرباتي وزيد الحلواني ومحمود الطرايرة واللاعبتان جوليانا الصادق وراما ابو الرب من حصد الميداليات رغم الأداء الجيد الذي قدموه خلال البطولة، بشهادة نخبة نجوم العالم الذين أثنوا على أداء اللاعبين. وتعود بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو إلى عمان اليوم الإثنين، حيث تخضع لفترة راحة وفق ترتيبات المدير الفني فارس العساف، قبل استئناف التمارين في وقت لاحق، استعدادا للبطولات المقبلة.

الاتحاد العربي يهنئ الأمير راشد

من ناحية ثانية، هنأ الاتحاد العربي للتايكواندو، سمو الأمير راشد بن الحسن، رئيس اتحاد للعبة، بالميدالية الفضية التي حققها اللاعب زيد مصطفى، معتبرا أن المنتخب قدم أداء متميزا في البطولة العالمية. وأرسل رئيس الاتحاد العربي للتايكواندو إدريس الهلالي برقية إلى سمو الأمير راشد جاء فيها: “أتشرف باسمي ونيابة عن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكواندو، بأن أتوجه إلى سموكم بهذه التهنئة بمناسبة المشاركة المتميزة للمنتخب الأردني الشقيق في منافسات الجائزة الكبرى باريس 2022 الدولية والمصنفة من عيار 6 نجوم والتي تميزت بإحراز البطل زيد مصطفى الميدالية الفضية في وزن أقل من 68 كغم”. وجاء في البرقية ايضا: “وإننا إذ نغتنم هذه الفرصة للتوجه إلى البطل المتوج بأجمل التهاني، فإننا أيضا نتمنى له مزيدا من التألق والنجاح في مشواره الرياضي محليا وقاريا ودوليا”.

الأميرة زينة.. تشجيع مثالي وجهد كبير

إلى ذلك، بذلت سمو الأميرة زينة الراشد عضو اتحاد التايكواندو جهدا كبيرا، في متابعة المنتخب الوطني المشارك في جولة باريس، وتشجيع اللاعبين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، ما كان له أطيب الأثر في نفوس نجوم المنتخب. وكان لافتا تواجد سمو الأميرة زينة في المدرجات منذ الصباح الباكر لمتابعة لاعبي المنتخب وتشجيعهم والشد من أزرهم، كما كان لكلمات سموها فعل البلسم على معنويات اللاعبين الذين ودعوا البطولة بعد الخسارة، حيث حرصت على الاجتماع بكل لاعب بعد الخسارة لرفع معنوياته وتعزيز ثقته بنفسه، لا سيما وأن هؤلاء اللاعبين الذين خسروا في باريس، هم من صعدوا منصات التتويج في بطولات سابقة. وأثنى نجوم المنتخب على متابعة سمو الأميرة زينة للمباريات بكافة تفاصيلها، معتبرين أن ذلك يزيد من مسؤوليتهم في البحث عن الإنجازات في المنافسات اللاحقة.

ترتيبات لمعسكر أميركي

في سياق متصل، كشفت رئيسة وفد المنتخب الوطني للتايكواندو إلى جائزة باريس نانسي الهندي، عن ترتيبات لتنظيم معسكر تدريبي للمنتخب في الولايات الأميركية المتحدة خلال المرحلة المقبلة. وأشارت الهندي خلال حديثها لـ”الغد”، إلى أن هناك حديثا مع المنتخب الأميركي، لإقامة هذا المعسكر التدريبي في الولايات المتحدة والذي لم يحدد موعده حتى الآن، بانتظار الوقوف على الترتيبات وموضوع التأشيرات. وكشفت رئيسة وفد المنتخب الوطني ونجمة التايكواندو الأردنية السابقة، عن توجه المنتخب البولندي لإقامة معسكر تدريبي في الأردن خلال الفترة المقبلة، وخوض لقاءات تدريبية مع المنتخب الوطني، بانتظار تحديد التوقيت المثالي لاستقبال المنتخب البولندي. وكان المدير الفني لمنتخب التايكواندو فارس العساف، كشف أيضا عن رغبة المنتخب البرازيلي في إقامة معسكر تدريبي في عمان خلال المرحلة المقبلة.

الأجواء الأسرية كلمة السر

ويشهد وفد المنتخب الوطني للتايكواندو في باريس، أجواء أسرية مثالية، تكشف عن سر الإنجازات التي يحققها لاعبو التايكواندو في مختلف المشاركات. وكان لافتا خلال البطولة، العلاقات المتميزة بين اللاعبين، وحرص كل لاعب على تشجيع الآخر في التدريبات والمباريات، لدرجة أن الصالة الرياضية التي تستضيف البطولة، كانت تعج بأصوات لاعبي المنتخب الجالسين على المدرجات، لشدة صراخهم وتشجيعهم لزميلهم المتواجد في حلبة المنافسات.اضافة اعلان