الفحيص يتجاوز الأرثوذكسي وينفرد بصدارة "سلة السيدات"

لاعبة شباب الفحيص مونيك ريد تحاول المرور أمام متابعة من لاعبة الأرثوذكسي جوانا حداد - (من المصدر)
لاعبة شباب الفحيص مونيك ريد تحاول المرور أمام متابعة من لاعبة الأرثوذكسي جوانا حداد - (من المصدر)

خالد العميري

عمان- تصدر فريق نادي شباب الفحيص الدور الأول من المرحلة الأولى لمنافسات دوري أندية الدرجة الممتازة للسيدات لكرة السلة، بفوزه على فريق النادي الأرثوذكسي بنتيجة (71-59)، في لقاء جمعهما أول من أمس على صالة الفحيص، وحضره جمهور غفير من أنصار الفريقين.اضافة اعلان
وفي لقاء آخر أقيم في الصالة نفسها، حقق المنتخب الوطني للناشئات تحت 18 سنة، أول انتصاراته في مسابقة الدوري بفوزه على فريق نادي الرياضي أرامكس بنتيجة (69-63).
وانفرد الفحيص بصدارة دوري السيدات بـ"العلامة الكاملة" برصيد 6 نقاط، يليه الأرثوذكسي ثانيا برصيد 5 نقاط، ثم منتخب الناشئات ثالثا برصيد 4 نقاط، والرياضي رابعا برصيد 3 نقاط.
وبالعودة إلى المواجهتين، فقد برزت الأميركية مونيك ريد في اللقاء من جانب الفحيص، بـ"الدبل دبل" مع تسجيلها 39 نقطة و16 متابعة و4 تمريرات و3 ستيل بفاعلية 49، تلتها ليليانا أبو جبارة بتسجيلها 17 نقطة مع 5 متابعات و3 متابعات بفاعلية 9، فيما برزت فرح الشياب في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بتسجيلها 13 نقطة مع 4 متابعات وتمريرة بفاعلية 11.
وسجل الفحيص 24 نقطة من استثمار حالات "التيرن أوفر" مقابل 7 للأرثوذكسي، و19 نقطة مقابل 5 من الفرصة الثانية و15 نقطة مقابل 11 من "الفاست بريك"، مع تسجيل دكة بدلاء "نسور عبدون" 21 نقطة مقابل 3 نقاط لدكة بدلاء "البلوز".
وفي اللقاء الآخر، برزت هند جمعة من جانب المنتخب الوطني للناشئات بـ"الدبل دبل" مع تسجيلها 12 نقطة و21 متابعة و5 تمريرات و3 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 28، تلتها تيا ساحلية بتسجيلها 19 نقطة مع 3 متابعات وتمريرتين وستيل بفاعلية 14، فيما كانت التونسية هدى حمروني اللاعبة الأبرز من جانب الرياضي محققة "الدبل دبل" بتسجيلها 34 نقطة مع 22 متابعة و7 تمريرات و2 ستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 37.
وسجل المنتخب 39 نقطة من استثمار حالات "التيرن أوفر" مقابل 16 للرياضي، و7 نقاط مقابل 13 من الفرصة الثانية و21 نقطة مقابل 20 من "الفاست بريك"، مع تسجيل دكة بدلاء المنتخب 21 نقطة مقابل 13 نقطة لدكة بدلاء الرياضي.
إلى ذلك، تنطلق مواجهات الجولة الرابعة من الدور الثاني غدا بإقامة لقاءين؛ حيث يستقبل الأرثوذكسي على صالته منتخب الناشئات عند الساعة 6 مساء، فيما يحل الرياضي ضيفا على الفحيص عند الساعة 7 مساء.