الفيصلي والصريح.. لقاء فض الشراكة وتصويب المسار

اللاعب محمد العكش - (أرشيفية)
اللاعب محمد العكش - (أرشيفية)

عاطف البزور

عمان- تقام عند الساعة 6 من مساء اليوم، على ستاد عمان، المباراة المؤجلة من الجولة السادسة لدوري المحترفين لكرة القدم، التي ستجمع بين فريقي الفيصلي "14 نقطة من 9 مباريات"، والصريح "14 نقطة من 9 مباريات".اضافة اعلان
الفيصلي * الصريح
هي مباراة "فض الشراكة" ولا تقبل القسمة على اثنين تحت ضغوط كبيرة على كلا الفريقين؛ حيث إن الفيصلي يعاني بعد سلسلة من التعادلات كان آخرها أمام الجزيرة، ما أبعده نحو المركز الثالث بفارق شاسع من النقاط عن غريمه التقليدي الوحدات المتصدر، وتعد مباراة اليوم بمثابة الأمل للفريق بتقليص الفارق واستعادة الثقة والمعنويات قبل لقاء القمة المقبل أمام الوحدات.
ومن جهته، فإن الصريح ليس في حال أفضل رغم استمرار منافسته على المراكز المتقدمة، وهو يأمل في العودة لسكة الانتصارات بعد ثلاث خسائر كان آخرها الجولة الماضية أمام الوحدات، وتعد المواجهة صعبة على أبناء المدرب عبدالله العمارين.
المواجهة ستكون صعبة على كلا الفريقين، لما يمران به من ظروف غير مألوفة بعد تردي النتائج، وبات كلاهما يحتاج للقيام بانتفاضة قوية تعيده للواجهة من جديد.
فنيا، يعتمد الفيصلي على تحركات مندي ويوسف أبوجلبوش ومهدي علامة وأنس الجبارات، الذين يعول عليهم في قيادة الهجمات وتعزيز القوة الهجومية، وتوفير الإسناد في الأمام والخلف وتهيئة الكرات النموذجية لأكرم الزوي ومحمد العكش.
ومن جانبه، يعتمد الصريح على قدرات رباعي خط الوسط صدام الشهابات ورضوان الشطناوي ومجدي العطار وعبدالرؤوف الروابدة، وهؤلاء سوف يعملون على خلخلة دفاع الفيصلي وسحبه نحو وسط الملعب، لإفساح المجال أمام ثنائي الهجوم ايمانويل واوليفيرا لتهديد مرمى الحارس معتز ياسين.