الفيصلي يتحضر لمواجهة الكويت في "تمهيدي أبطال آسيا" الثلاثاء

figuur-i
figuur-i

خالد العميري

عمان- يستهل فريق النادي الفيصلي مشواره في الدور التمهيدي الأول المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في مواجهة الكويت الكويتي على ستاد عمان الدولي، عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) الحالي.
وستُقام المباراة بدون جمهور بعد رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاستئناف المقدم من النادي الفيصلي للسماح بتواجد جماهيره في هذه المباراة، بعدما فرض "الآسيوي" عقوبة على جماهير "الزعيم"، بإقامة أول مباراة للفيصلي في البطولات الآسيوية بدون جمهور، وذلك بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراته الآسيوية الأخيرة مع الجزيرة، والتي أقيمت على ستاد عمان يوم 15 أيار (مايو) من العام 2018، في إياب نصف نهائي منطقة غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي.
وسيفتقد الفيصلي إلى ورقة "الأرض والجمهور" في مواجهة الكويت الكويتي؛ حيث سينتقل الفائز من هذه المباراة لمواجهة الاستقلال الإيراني، بالدور التمهيدي الثاني في طهران يوم 21 كانون الثاني (يناير) الحالي، والفائز من هذه المواجهة سيواجه الريان القطري في الدور التمهيدي الحاسم بالدوحة يوم 28 من الشهر ذاته.

الفيصلي يتوج مؤخرا بلقب بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان - (تصوير: أمجد الطويل)
اضافة اعلان


وفي حال تخطي النادي الفيصلي المراحل التمهيدية الثلاث الأولى، فإنه سينتقل للمشاركة في المجموعة الأولى بدور المجموعات، والتي تضم أندية؛ الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي، إلى جانب المتأهل من ملحق (2) الذي يضم فرق "الأهلي السعودي، لوكوموتيف الأوزبكي، الاستقلال الطاجكستاني".
وفي المقابل، في حال عدم تمكن الفيصلي من التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، فإنه سينتقل للمشاركة في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب أندية؛ الأنصار اللبناني والوثبة السوري و"الكويت أو السالمية الكويتي"، وستكون أول مباراة للفيصلي أو الوحدات ضد الوثبة السوري في عمّان يوم 10 شباط (فبراير) المقبل، علما أن مشاركة الوحدات بكأس الاتحاد الآسيوي مرهونة بتأهل الفيصلي لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
الفيصلي يستنجد بـ"خبرة" الليلي
مع استقرار إدارة النادي الفيصلي على المدير الفني التونسي شهاب الليلي، لقيادة الفريق في البطولات الآسيوية إلى جانب المسابقات المحلية بدلا من المدرب الوطني راتب العوضات، ارتفع سقف التوقعات لجماهير "الزعيم" حول قدرة الليلي على الصعود بالفيصلي إلى دوري أبطال آسيا، كأول فريق أردني يحقق هذا الإنجاز.
ورغم ضيق الفترة الزمنية الفاصلة بين إعلان الفيصلي التعاقد مع شهاب الليلي وجهازه المعاون، وموعد خوض مباراته "الآسيوية" الأولى أمام الكويت الكويتي، إلا أن الليلي الذي سبق له الإشراف على تدريب نادي الجزيرة في الموسمين الماضيين، يمتلك تجارب ناجحة في الملاعب الأردنية ويدرك قدرات لاعبي الفيصلي، كما يتسلح الليلي برؤية فنية عالية، إلى جانب قدرته على تهيئة اللاعبين فنيا وبدنيا بحكم تجاربه السابقة.
الكويت يصل إلى عمّان
وصلت بعثة الكويت الكويتي إلى أرض المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي أمس؛ حيث ترأس الوفد أمين السر العام وليد الطراروة، وينتظر أن يكون الفريق الكويتي بقيادة المدرب وليد نصار قد أخضع الفريق لتدريبات استشفائية، من أجل ترخية العضلات وتخليص اللاعبين من إرهاق السفر.
وضمت قائمة الـ24 لاعبا: سامي الصانع، مشاري العنزي، فهد الهاجري، يوسف الخبيزي، فهد العنزي، عبد الله البريكي، فيصل زايد، عبد العزيز ناجي، يوسف ناصر، فهد حمود، علاء عباس، حميد القلاف، شريدة الشريدة، حسين الحربي، أمجد عطوان، حسين حاكم، فواز الفضلي، شاهين الخميس، عبد الواحد سيسوكو، يعقوب الطراروة، أحمد الزنكي، عبد الرحمن الحسينان، خالد القحطاني، بيسمارك فييرا.
نتائج الأندية الأردنية في الأدوار التمهيدية

  • شباب الأردن * الحد البحريني 1-3، سجل للشباب عصام مبيضين، الأربعاء 29-1-2014، ستاد المنامة.
  • الوحدات * القادسية الكويتي 0-1، ستاد كيفان بالكويت، الثلاثاء 10-2-2015.
  • الوحدات * الاتحاد السعودي 1-2، سجله الحاج مالك، الأربعاء 10-2-2016، ستاد الجوهرة.
  • الوحدات * بنغالورو الهندي 2-1، سجل للوحدات أحمد ماهر وبهاء فيصل، ستاد الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء 31-1-2017.
  • الوحدات * الوحدة الإماراتي 0-3، الثلاثاء 7-2-2017، ستاد أبو ظبي.
  • الفيصلي * ناساف الأوزبكي 1-5، سجل للفيصلي الألباني ميها، ستاد كارشي، الثلاثاء 30-1-2018.
  • الوحدات * الكويت 2-3، سجل للوحدات حمزة الدردور وسعيد مرجان، ستاد الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء 5-2-2019.