"الكرة" يتجه لاعتماد "البترا" لمباريات المحترفين ويستعد لمباراة إسبانيا

ستاد عمان مرشح للإغلاق استعدادا للقاء منتخب إسبانيا - (أرشيفية)
ستاد عمان مرشح للإغلاق استعدادا للقاء منتخب إسبانيا - (أرشيفية)
يحيى قطيشات يتجه اتحاد كرة القدم، لاعتماد ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، لإقامة عدد من مباريات دوري المحترفين وبطولة كأس الأردن في الموسم الكروي الحالي 2022، في ظل الترشيحات بإمكانية إغلاق ستاد عمان الدولي خلال الفترة المقبلة. وتأتي هذه التوجهات، بناء على الترتيبات المقترحة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني الودية أمام المنتخب الإسباني، المقترح اقامتها على ستاد عمان الدولي يوم 18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والتي تأتي بناء على طلب المنتخب الإسباني الباحث عن اللعب أمام منتخب آسيوي، استعدادا للقاء المنتخب الياباني الذي يلعب في نفس مجموعة إسبانيا بمونديال قطر 2022. وكشف مصدر مطلع في اتحاد الكرة، أنه وفي حال تم رسميا اعتماد ستاد عمان لاستضافة المباراة، فإن الملعب سيكون مرشحا للإغلاق قبيل استكمال منافسات الموسم، ما يعني البحث عن ملاعب جديدة لاستضافة المباريات المنقولة من ستاد عمان. واضاف المصدر: في حال اغلاق ستاد عمان، فإن الاتحاد لديه خطة لتوزيع المباريات على بقية الملاعب بعدالة، وبالتالي لن يسبب إغلاق الملعب أي مشاكل أو عقبات في طريق استكمال المنافسات المحلية التي تنتهي في الثلث الأخير من شهر تشرين الثاني المقبل. ويتوقع أن يستضيف ملعب البترا المباريات غير الجماهيرية، خاصة وأن ارضية الملعب باتت جاهزة ومثالية لاستضافة المباريات الرسمية. وشدد المصدر على أنه لن يكون هناك مشكلة في حال مواجهة الوحدات والفيصلي في دور الثمانية ببطولة كأس الأردن، كون المباراة ستكون اصلا على ملعب الوحدات بحكم وجوده في الخانة الفردية في القرعة، وبالتالي إقامة المباراة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

تحضير واهتمام بلقاء إسبانيا

يولي اتحاد الكرة أهمية كبيرة، لاستضافة لقاء منتخب النشامى مع نظيره الإسباني، على مختلف الصعد فنيا وإداريا وتنظيميا وتسويقيا. ويتجه اتحاد الكرة بالتعاون مع وزارة الشباب، لإعادة فرش ستاد عمان برولات جديدة من العشب الطبيعي، ليكون صالحا لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، إلى جانب تأهيل مرافق الملعب بشكل مثالي ونموذجي. ويسعى اتحاد الكرة خلال فترة إغلاق ستاد عمان المقترحة، لاعادة ترتيب الملعب، بما يليق باستضافة مباراة بهذا الحجم، ناهيك عن الاهتمام بالجانب التسويقي وما يمكن أن تدره هذه المباراة من دخل اعلاني وتسويقي على اتحاد الكرة.

أجندة موسم 2023

يستعد اتحاد كرة القدم، لتنظيم اجتماع جديد مع الأندية، لبحث الأجندة المقترحة لموسم 2023، والتي سبق وأن اعلن اتحاد الكرة في الايام القليلة الماضية. وكان الاتحاد دعا الأندية لاجتماع عقد الأسبوع الماضي، قبل أن يصطدم بحضور 3 أندية فقط من اصل 12، ما تسبب في خروج الاجتماع بنتائج غير مرضية، وبالتالي العمل على عقد اجتماع آخر، يتم فيه مناقشة الأجندة المقترحة، تمهيدا لاقرارها رسميا، علما أن الترجيحات تشير إلى أن الاتحاد قاب قوسين أو أدنى من اعتماد الأجندة التي اقترحها، مع العمل على توفير دعم مالي أكبر للأندية. اقرأ أيضاً:  اضافة اعلان