المحرق يرصد الحسنات.. ذيب ينذر الجزيرة.. خلاف مالي يوقف مفاوضات عبدالقادر

figuur-i
figuur-i

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
المحترف السوري ذيب ينذر الجزيرة رسميا
وجه المحترف السوري في فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد ذيب، انذارا رسميا إلى النادي، للمطالبة بمستحقاته الرسمية، أو مواجهة قضية رسمية في الاتحاد الدولي "فيفا".
وجاء هذا الإنذار، في ظل عدم حصول اللاعب على مستحقاته المالية منذ 3 اشهر، إلى جانب اختلاف الطرفين على آلية حساب رواتب اللاعب خلال شهري نيسان (ابريل) وأيار (مايو) الماضيين.
وجاء في انذار اللاعب الذي جاء عبر المحامي، أن اللاعب يطالب بمستحقاته خلال 15 يوما، وفي حال لم يلب النادي طلب المحترف، فانه سيواجه شكوى رسمية، قد تتسبب بخسائر مادية أكبر لصندوق النادي الذي يئن أصلا تحت وطأة الفقر.
وسيواصل ذيب تدريباته مع الجزيرة خلال فترة الإنذار، قبل أن يغادر التدريبات في حال لم يحصل على مستحقاته خلال الفترة القانونية.
وكان فريق الجزيرة تعاقد مع ذيب مطلع الموسم الكروي الحالي، إلى جانب المحترفين البرازيلي ليو والليبي عبدالعاطي العباسي.
الفيصلي يلتقي لوكاس ويستدعي الزوي
وجهت إدارة النادي الفيصلي، الدعوة للمحترف البولندي في صفوف فريق كرة القدم لوكاس سيمون، للقاء الإدارة، لمناقشة العديد من المواضيع العالقة، خاصة فيما يتعلق بالبيان الذي أصدره الفيصلي بحق المحترف، نتيجة انتقاده للخدمات الصحية خلال فترة وجوده في الحجر بالمستشفى، بعد اصابته بفيروس كورونا.
وينتظر أن تكون الإدارة تحدثت إلى المحترف يوم أمس، لمناقشة تصرفه، لتحديد الخطوة التالية، باستمرار اللاعب أو رحيله عن الفريق.

المدرب الوطني أحمد عبدالقادر - (من المصدر)
اضافة اعلان


إلى ذلك، كثف الفيصلي في الأيام الأخيرة، من وتيرة اتصالاته مع محترفه الليبي أكرم الزوي، الذي يواصل وجوده في بلاده، بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وتفيد المعلومات أن الأيام القليلة المقبلة، ربما تشهد التحاق الزوي بالفريق، في أول فرصة مقبلة، خاصة في ظل تحسن قطاع الطيران في الأيام الماضية.
وشهدت الايام الماضية اتصالا مع المحترف الليبي، لرصد حركات الطيران، تمهيدا لحضوره إلى عمان في أول طائرة قادمة إلى المملكة من ليبيا، ثم التحاقه بتدريبات الفريق الذي يستعد لاستئناف منافسات دوري المحترفين اعتبارا من يوم 20 الشهر الحالي.
يشار إلى أن الفيصلي يضم حاليا 3 محترفين أجانب هم: البولندي لوكاس، والسنغالي دومنيك ميندي والليبي اكرم الزوي، حيث تم التعاقد مع الأخير في فترة متأخرة، فيما لم يستفد الفيصلي من وجود لوكاس ودومنيك، بسبب تراجع مستواهما الفني في الموسم الكروي الحالي.
المحرق البحريني يرصد المدرب الحسنات
فاتح أحد وكلاء اللاعبين، المدير الفني الحالي لفريق الحسين اربد لكرة القدم عثمان الحسنات، بشأن إشرافه على تدريب فريق المحرق البحريني في الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن اتصالات جرت بهذا الشأن مع الحسنات، الذي فضّل عدم الحديث في الموضوع، إلا في حال تلقيه عرضا رسميا مكتوبا.
ووفق الأنباء فإن نادي المحرق البحريني، رصد العديد من المباريات التي أشرف عليها مدرب الحسين اربد، وخرج بانطباعات ايجابية عن مستوى المدرب القادر على قيادة فريق عريق وجماهيري في البحريني بحجم فريق المحرق.
وكشف مصدر موثوق، أن نجما عربيا معروفا، سبق أن احترف في الأردن، رشح الحسنات لتدريب فريق المحرق الذي رصد المدرب ونتائجه، ومتابعة فكره الفني، ليخرج بانطباع ايجابي، بانتظار اجراء مفاوضات رسمية لمعرفة رأي المدرب، وفيما اذا كان هناك اتفاق على التفاصيل، قبل الحديث بالموضوع بشكل رسمي.
خلاف يوقف مفاوضات عبدالقادر مع ناد سعودي
تسبب خلاف في التفاصيل المالية، في ايقاف مفاوضات غير مباشرة بين المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، وأحد فرق الأندية السعودية الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى.
وشهد أول من أمس، مفاوضات بين عبدالقادر وأحد وكلاء اللاعبين، الذي ناقش مع المدرب الأردني تفاصيل العقد، ليختلف الطرفان على قيمة الراتب الشهري، ما دفع وكيل الأعمال للتريث قليلا، قبل اتخاذ الخطوة التالية.
المدرب عبدالقادر وفي رده على استفسارات "الغد" أكد صحة المفاوضات التي لم تسفر عن اتفاق حتى الآن، بسبب الاختلاف على التفاصيل المالية.
واضاف: المدرب الأردني متمكن ويملك مؤهلات النجاح، وبالتالي لا يجوز أن يخرج للاحتراف الخارجي بمبالغ لا تليق بمؤهلاته.

محترفا الفيصلي أكرم الزوي (يمين) ولوكاس - (أرشيفية)


ويعد عبدالقادر من المدربين المحليين المتميزين، حيث عمل مدربا للمنتخب الوطني في أكثر من مناسبة، إلى جانب الإشراف على تدريب المنتخبات في مختلف الفئات، والتي كان آخرها تدريب المنتخب الأولمبي الذي شارك في النهائيات الآسيوية تحت سن 23 التي أقيمت خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، وقدم فيها المنتخب عروضا متميزة، دفعت للتصريح بالاستفادة من هذا المنتخب في رفد المنتخب الأول.
محترفات مندهشات من توقيت المباريات
كشفت لاعبات في أندية المحترفات لكرة القدم ومدربين، عن دهشتهم لتحديد اتحاد كرة القدم، الساعة الثانية ظهرا، لاقامة مباريات بدوري المحترفات الذي ينطلق يوم السبت المقبل.
وحدد اتحاد الكرة يوم السبت موعدا لانطلاق الدوري، بحيث تقام 3 مباريات في اليوم الواحد، الأولى تبدأ عند الثانية ظهرا، والثانية عند الخامسة مساء، والثالثة عند الثامنة مساء.
وتقام جميع المباريات على ملعب البولو 1، الأمر الذي دفع اللاعبات لاقتراح الغاء مباراة الظهيرة التي تقام في أجواء حارة، ونقلها لتقام على ملعب البولو 2 في توقيت مناسب، وبخاصة أن المملكة تشهد في هذه الفترة موجة حر غير اعتيادية.
أحد المدربين قال: اتحاد الكرة يريد "سلق" الدوري بأي طريقة، وهو أمر بالتأكيد سيؤثر في مستوى المباريات واللاعبات.
وكيل أعمال يلتقي يزن نعيمات لبحث احترافه
شهد أول من أمس، اجتماعا بين أحد وكلاء اللاعبين، ونجم فريق سحاب لكرة القدم يزن نعيمات ووالده، لبحث إمكانية احتراف اللاعب في السعودية، في ظل المستوى الفني الجيد الذي يقدمه يزن الذي كشف عن موهبة نجم مهاجم، قادر على هز الشباك من أنصاف الفرص.
وكيل اللاعبين خرج بانطباع ايجابي، بعد علمه أن عقده مع سجاب ليس معقدا، حيث بامكانه مغادرة الفريق على سبيل البيع، شريطة قيامه بدفع 30 % من قيمة العقد، وهو أمر ليس بالصعب.
وشهد الاجتماع، مناقشة عدد من الأندية التي من الممكن أن يحترف فيها اللاعب، من ضمنها فريق الفيصلي السعودي، ولكن دون اجراءات رسمية حتى الآن.
يشار إلى أن نعيمات بات ايضا تحت أنظار أحد أندية المحترفين، على أمل الفوز به خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ يوم 11 الشهر المقبل.
وبدأت المطالبة بتصاريح من نادي الرمثا الذي تنتظره يوم غد مباراة أمام الوحدات عند السابعة والنصف مساء، على ستاد عمان، في اطار منافسات دوري المحترفين.
ويقول نادي الرمثا: مباراتنا تنتهي عند الساعة التاسعة والنصف تقريبا، حيث يحتاج اللاعب لاكثر من نصف ساعة حتى يستحم ويرتب حقيبته، قبل أن يغادر الملعب متوجها إلى باص النادي أو سيارته الخاصة، كما يحتاج اللاعب للتوقف لشراء حاجيات للأكل أو تناول الساندويشات، ما يعني أنه اذا كان مسرعا، سيغادر عمان عند العاشرة والنصف، ويحتاج لاكثر من ساعة للوصول إلى الرمثا، ما يعرضه لمساءلة قانونية كونه سيتجاوز ساعات الحظر عند الحادية عشرة ليلا، وبالتالي إمكانية مخالفته، وهو ما سيرتب على النادي واللاعبين تكلفة مالية باهضة.
الرمثا أكد أنه تواصل مع اتحاد الكرة منذ فترة لشرح الموضوع، حيث يقابل برد واحد هو أن الاتحاد يجري اتصالاته لضمان تصاريح تجول.
معان يفسخ عقد بوكو ويقدم مرجان رسميا
قدم نادي معان يوم أمس، لاعبه الجديد سعيد مرجان رسميا، بحضور الإدارة والجهازين الفني والإداري للفريق.
واعلن فريق معان رسميا، تعاقده مع مرجان، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.
نادي معان أيضا قدم لاتحاد الكرة يوم أمس، المخالصة المالية وفسخ عقد المحترف الغاني نانا بوكو.

لاعب فريق سحاب يزن نعيمات - (من المصدر)


وسبق أن تعاقد معان مع بوكو، حيث تم تسجيله الكترونيا قبل أزمة كورونا، دون أن يتمكن من الحضور حتى الآن، ما دفع الإدارة لفسخ عقده رسميا.
مطالبة بحفظ "هيبة" اللاعب الأردني عند الاحتراف
طالب خبير رياضي معروف، اللاعبين الأردنيين، بحفظ هيبة اللاعب الأردني، عند التفكير بعرض احترافي خارجي، خاصة أن الأيام الحالية، تشهد كواليس ومداولات بشأن إمكانية تأمين عقود احترافية لعدد من لاعبي الكرة الأردنية.
واشار الخبير إلى أن وجهة نظره التي يؤيدها عدد كبير من اركان اللعبة، أن موافقة عدد من اللاعبين على عروض احترافية ضعيفة ماديا، ومع أندية في الدرجات الدنيا، تسبب في كسر هيبة اللاعب الأردني الذي يستحق أندية أفضل ومبالغ مالية أكبر، تليق بالسمعة العطرة التي حظيت بها الكرة الأردنية في سنوات خالية.
وانتقد الخبير الكروي موافقة نجوم أردنيين معروفين، على عقود احترافية متواضعة، وفي أندية ضعيفة، ما يفقد اللاعب هيبته، مطالبا النجوم الأردنيين، برفع سقف طلباتهم المالية، وانتقاء أندية تليق بأسمائهم.

كواليس النجوم

• طالب اتحاد كرة القدم، من أندية المحترفين واللاعبين والحكام والمقيّمين، بالتوقيع على نموذج خاص، يتعهدون خلاله بالالتزام بالبروتوكول الصحي المشدد.. هذا التعهد يضع الكرة في ملعب اللاعبين والأندية والحكام، لتطبيق البروتوكول، أو مواجهة العقوبات.
• حارس مرمى في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تلقى وعدا من أحد وكلاء اللاعبين، بامكانية تأمين عقد احترافي خارجي في أندية الدرجة الأولى بالسعودية.
• المدرب ماهر اسماعيل الذي يتواجد حاليا في قطر، تلقى اتصالات كثيرة، لتعزيته بوفاة شقيقه الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس… ماهر اسماعيل لم يتمكن من الحضور إلى عمان، بسبب ظروف الطيران نتيجة جائحة كورونا.
• أمين سر نادي الرمثا محمد أبو عاقولة، يرافقه قائد فريق كرة القدم حمزة الدردور، حرصا على زيارة الفنان متعب السقار في المستشفى، للاطمئنان على صحته.. أبو عاقولة والدردور قاما بزيارة الفنان المحبوب نيابة عن الفريق.
• فريق الحسين إربد لكرة القدم، حقق فوزا كبيرا على فريق العربي بنتيجة 6-1، في اللقاء الودي الذي جرى على الملعب المشترك للناديين في منطقة زبدة.. المباراة الودية اشتملت على 3 اشواط مدة كل شوط 35 دقيقة.. كما التقى الحسين إربد يوم أمس فريق الجليل في مباراة ودية استعدادا للقاء فريق معان يوم الأحد المقبل بدوري المحترفين.
• فريق الرمثا عانى كثيرا في تأمين معسكر في أحد فنادق العاصمة عمان يوم أمس، بسبب انشغال الفنادق بتداعيات فيروس كورونا.. الرمثا تواصل أول من أمس مع 4 فنادق دون التمكن من تأمين حجز للاعبيه، استعدادا لمباراة الوحدات يوم غد بدوري المحترفين.. الرمثا نجح أخيرا في تأمين حجز فندقي الليلة.