"المصارعة" يغادر سباق التأهل الأولمبي بعد إقصاء ضامن

1713722371633752800
لحظة الإعلان عن فوز سلطان ضامن على منافسه الطاجيكستاني عبد الخاييف -(من المصدر)

توقف مشوار لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، سلطان ضامن، عند حاجز الدور نصف النهائي في بطولة آسيا التأهيلية إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بخسارته أمام منافسه الصيني هايتاو كيان بنتيجة (0-7)، في البطولة التي اختتمت فعالياتها أمس في مدينة بيشكيك بجمهورية قيرغيزستان. 

اضافة اعلان


وتغلب ضامن على اللاعب الطاجيكستاني عبد الخاييف بنتيجة (5-1) في الدور ربع النهائي، فيما كان منافسه الصيني هايتاو يتجاوز منافسيه السنغافوري أرينا بين أزمان بنتيجة (8-0) والكوري الجنوبي شانجايوك بارك بنتيجة (8-3). 


وأهدر سلطان ضامن فرصة تاريخية بأن يكون أول لاعب مصارعة أردني يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية عن طريق التصفيات، بعدما سبق للاعبي المصارعة الرومانية منير المصري وجهاد الشريف المشاركة في أولمبياد سيول العام 1988، إثر تزكيتهما من قبل اتحاد المصارعة واللجنة الأولمبية.


وكان سلطان ضامن قد غادر بطولة آسيا عن وزن تحت 82 كغم من الدور ربع النهائي، حيث فاز على منافسه الكازاخستاني يافغيني بوليفادوف بنتيجة (5-1) في الدور التأهيلي، قبل أن يخسر أمام البطل الأوزبكي محمد خضر راسولوف بنتيجة (9-0) في الدور ربع النهائي، علما أنه تقلد الميدالية البرونزية في بطولة نيكولا بتروف الدولية التي احتضنتها العاصمة البلغارية صوفيا مؤخرا.


وتمنح بطولة آسيا التأهيلية، 12 بطاقة تأهيل أولمبية مباشرة للاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني في الأوزان الأولمبية الستة المعتمدة خلال التصفيات، للتأهل إلى الأولمبياد الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس بالفترة من 26 تموز (يوليو) إلى 11 آب (أغسطس) المقبلين. 


وكان لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة آرزو شاميل، غادر منافسات بطولة آسيا التأهيلية من الدور الأول (ربع النهائي) بخسارته أمام منافسه المنغولي بيامباسورين (1-9)، وغادر بطولة آسيا من الدور الأول أيضا بعد خسارته أمام منافسه الصيني نان كاو بنتيجة (6-4).


ويرأس م. محمد العواملة رئيس اتحاد المصارعة، وفد المنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية، ويضم إلى جانبه أمين السر د. مظفر العبداللات والمدربين يحيى أبو طبيخ ورمزي المرافي والمعالجة عرين الخريشا، إلى جانب اللاعبين سلطان ضامن وآرزو شاميل.

 

اقرأ أيضاً: 

"المصارعة" يترقب انطلاقة ضامن بـ"التأهيل الأولمبي".. وإقصاء شاميل