"النشميات" يواجه الجزائر ببطولة كأس العرب اليوم

خالد العميري

عمان – يستهل المنتخب الوطني للسيدات، مشواره في النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، بلقاء المنتخب الجزائري على ملعب الشرطة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 24 آب (أغسطس) الحالي وحتى 6 أيلول (سبتمبر) المقبل.اضافة اعلان
وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات، هي: مصر “المستضيف” وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية إلى جانب “النشميات” منتخبي الجزائر وفلسطين.
وأقيمت النسخة الأولى من بطولة كأس العرب بمدينة الإسكندرية في مصر في العام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر، بينما أقيمت النسخة الثانية في العاصمة القطرية الدوحة العام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب.
ناشيمينتو: هدفنا لقب البطولة
أكد البرتغالي ديفيد ناشيمينتو المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات في تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العربي أول من أمس، أهمية البطولة في تحضير النشميات للاستحقاقات الدولية المقبلة، بقوله: “تعتبر البطولة العربية مرحلة الإعداد الأخيرة لمنتخب السيدات قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية بمنتصف أيلول (سبتمبر) المقبل، وسيعزز مستوى المنتخبات المشاركة من خبرة وجاهزية لاعباتنا قبل التصفيات، ونتطلع لمواجهة الجزائر في المباراة الافتتاحية والظهور بمستوى مميز”.
واستطرد: هدفنا من البطولة هو تحقيق اللقب بلا شك، لكننا أمام فرصة حقيقية للوقوف على مدى جاهزية المنتخب للمحطة الآسيوية”، علما بأن “النشميات” جاء في المجموعة السابعة، إلى جانب منتخبي إيران وبنغلادش، في التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في أوزبكستان.
وتضم قائمة النشميات 23 لاعبة، هن: ملك شنك، شيرين الشلبي، روند كساب، ميساء جبارة، آية المجالي، شهناز جبرين، لونا المصري، انشراح الحياصات، العنود إيهاب، رند أبو حسين، مي سويلم، بانه البيطار، روزبهان فريج، لينا الصاحب، لين البطوش، إيناس الجماعين، تالا البرغوثي، زينة حازم، ريتال الشوبكي، نور زوقش، تسنيم سليم، تقى غازي، تسنيم أبو الرب.
في المقابل، أبدت مدربة المنتخب الجزائري راضية فرتول، تخوفها من ضعف تحضيرات “محاربات الصحراء” بسبب جائحة “كورونا”، قائلة: “نمتلك الرغبة بالفوز بلقب البطولة، لكن الظروف لم تسعفنا للإعداد المبكر بسبب التحديات الصحية والانقطاع عن التدريبات”.
نصار: شكرا للاتحاد المصري
بدورها، ثمنت عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، سمر نصار، استضافة الاتحاد المصري لهذه البطولة، بقولها: “أشكر الاتحاد المصري على توفير كل المتطلبات التي تضمن إنجاح البطولة، كما أتوجه بالشكر إلى الدول على حرصها على المشاركة ببطولة كأس العرب، التي يسعى الاتحاد العربي لزيادة عدد الدول المشاركة
في نسخها المقبلة”.