الوحدات ينجو من فخ الجزيرة.. ومعان يجبر الفيصلي على التعادل

لاعب الفيصلي أمين الشناينة يجري بالكرة وسط ملاحقة لاعب معان محمد عصام - (من المصدر)
لاعب الفيصلي أمين الشناينة يجري بالكرة وسط ملاحقة لاعب معان محمد عصام - (من المصدر)
مهند جويلس عمان – خطف الوحدات تعادلا مثيرا أمام نظيره الجزيرة بهدف لمثله الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة درع الاتحاد “درع مدارس التربية الريادية”، في المباراة التي جرت على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء. وبهذه النتيجة، وصل فريق الوحدات إلى النقطة الرابعة ليظل متصدرا، فيما استقر الجزيرة في المركز الثالث وبرصيده نقطة واحدة. التعادل الإيجابي ينهي مباراة الوحدات والجزيرة وسيطر التعادل السلبي بدون أهداف على مواجهة الفيصلي ومعان، ليرتفع رصيد الأول إلى 4 نقاط بفارق الأهداف وراء الوحدات، فيما بقي معان في المركز الرابع بحصده أول نقطة له في البطولة. وتقام مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية الاثنين المقبل، بمواجهتين تجمع الأولى الجزيرة ومعان، والثانية بين قطبي الكرة المحلية الوحدات والفيصلي، علما بأن نتيجة التعادل ترجح كفة وصول الوحدات إلى المربع الذهبي متصدرا عن المجموعة بفارق الأهداف عن الفيصلي.

الوحدات 1 الجزيرة 1

الحكام: أدهم مخادمة، أحمد الرويلي، أيمن عبيدات، وإبراهيم سمارة (حكم رابع). الأهداف: حمزة الصيفي د10 (الجزيرة) – مهند خير الله د83 (الوحدات) العقوبات: إنذار لمعتصم الجعبري، عامر جاموس (الجزيرة) – أحمد سريوة (الوحدات) مثل الفريقين: الوحدات: أحمد عبد الستار، عمر مناصرة، دانييل عفانة، مهند خير الله، طارق خطاب، محمد أبو حشيش، أحمد إلياس (شاهر شلباية)، فادي عوض، مهند أبو طه (منذر أبو عمارة)، خالد عصام (ماتياس كاسترو)، مالك علان (أحمد سريوة). المدير الفني: جورفان فييرا (البرازيل) الجزيرة: قيس عباسي (وليد عصام)، عمر قنديل (يوسف خشرم)، معتصم الجعبري، زيد الزواهرة، نور الدين موافي، خضر الحاج، حمد البلاونة، أحمد أبو شعيرة، عامر جاموس، حمزة الصيفي، حسين عبيدات. المدير الفني: عامر عقل

فرص المباراة

رأسية من علان داخل منطقة الجزاء التقطها حارس الجزيرة عباسي بنجاح (2). إلياس ينفذ ضربة ركنية وجدت المدافع خطاب الذي ضرب الكرة برأسه، أبعدها حارس الجزيرة وبمساعدة القائم بعيدا عن مرمى الفريق (12). تسديدة هوائية من أبو طه على حدود منطقة الجزاء لم يجد عباسي صعوبة في التصدي لها (17). تسديدة ضعيفة من علان جاءت بين أحضان حارس الجزيرة (35). حاول مناصرة تعديل النتيجة لفريقه من ضربة ثابتة لكنها جاءت سهلة عند الحارس عباسي (41). انفراد لمهاجم الوحدات علان لم يستثمره بتسديد الكرة بجانب المرمى (45+2). مدافع الوحدات عفانة استغل الدربكة الحاصلة في منطقة جزاء الجزيرة، إلا أن الحارس البديل عصام أبعد محاولته ببراعة (82). تسديدة ضعيفة من جاموس وصلت بهدوء بين أحضان الحارس عبد الستار (87).

قصة الأهداف

عرضية من الجهة اليمنى لهجوم الجزيرة عبر عامر جاموس، الذي وضع الكرة بالمقاس على رأس المهاجم حمزة الصيفي، الذي تخلص من الرقابة الدفاعية بنجاح، واضعا الكرة على يسار عبد الستار عند الدقيقة 10. رفع البديل منذر أبو عمارة كرة بالمقاس على رأس المدافع القادم من الخلف مهند خير الله، الذي لم يخيب الأخير ظن جماهيره به، ليضع الكرة في الشباك، محرزا هدف التعادل عند الدقيقة 83.

نجم المباراة

تألق مدافع الوحدات مهند خيرالله، على مدار شوطي المباراة، من خلال إيقافه لمهاجمي فريق الجزيرة، وإحرازه هدف فريقه المتاخر الذي أبعد عنه شبح الخسارة.

الفيصلي 0 معان 0

الحكام: أسامة حسن، حمزة سعادة، قيس خميس ومحمود السوالمة (حكم رابع). العقوبات: إنذار نزار الرشدان (الفيصلي)

مثل الفريقين:

الفيصلي: نور الدين بني عطية، إحسان حداد، حسام أبو الذهب، عبيدة السمارنة، سالم العجالين، نزار الرشدان (سعودي عبد الله)، يعقوبا بامبا (قصي المنصوري)، أمين الشناينة (عبد الله عوض)، ورد البري، مجدي عطار، يوسف الرواشدة. المدير الفني: محمود الحديد معان:أحمد عفانة، يزن الغرابلة (إباء الرمحي)، طلال الحواري، خالد الردايدة، أيسر حسام، حربي أحمد، عاصم القضاة، محمد عصام، أحمد العواودة، ، خلدون الخزام (أحمد الخطاب)، أحمد المنجد (غيث أسعد). المدير الفني: ديان صالح

فرص المباراة

السمارنة يبدأ مسلسل الفرص بتسديدة على حافة منطقة الجزاء بيسراه لم تعرف طريق المرمى (8). حربي أحمد يحاول مباغتة حارس الفيصلي بني عطية من تسديدة بعيدة، لكن الأخير وقف لها بالمرصاد وأبعدها لركنية (13). تسديدة من مسافة بعيدة عبر الإيفوراي بامبا حاول من خلالها مخادعة عفانة، لكنها ابتعدت عن المرمى بقليل (28). رأسية من عطار مرت بجانب القائم الأيمن لحارس معان، بعد متابعة تمريرة زميله سعودي عبدالله من كرة رأسية أيضا (58). تسديدة قوية من العواودة، علت عارضة مرمى الفيصلي بأمتار قليلة (75). سعودي هيأ كرة برأسه لزميله عبد الله عوض، ليسددها الأخير من اللمسة الأولى أبعدها دفاع معان لركنية (82). -عبد الله عوض حاول تفعيل سلاح التسديد من بعيد لكن كرته التقطها عفانة بنجاح (86)

نجم المباراة

برز مدافع معان طلال الحواري في الخط الخلفي بفريقه، وحافظ هو وزملاؤه على نظافة شباك فريقهم أمام المحاولات “الفيصلاوية” المستمرة في أغلب مجريات المباراة، ليستحق أن يكون نجم اللقاء لقطعه العديد من الكرات.اضافة اعلان