"اليد الشاطئية" يختتم مشاركته ببطولة العالم بالمركز 12

بلال الغلاييني

عمان- جاء المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين بالمركز 12 في بطولة العالم الثانية، التي اختتمت أمس في مدينة هيراكليون اليونانية بمشاركة 16 منتخبا.اضافة اعلان
المنتخب الوطني تعرض للخسارة في مباراته الأخيرة التي جمعته أمس مع المنتخب التشيكي بنتيجة 0-2، في الوقت الذي تقدم فيه المنتخب التشيكي للمركز 11.
وكان المنتخب الوطني قد استهل مشاركته في بطولة العالم من خلال دور المجموعات، الذي شهد فوزه الثمين على المنتخب الإسباني بنتيجة 2-1، وبالنتيجة ذاتها تغلب على صاحب الضيافة المنتخب اليوناني، قبل أن يتعرض للخسارة أمام المنتخب التشيكي بنتيجة 2-0.
هذه النتائج مكنت المنتخب الوطني من احتلال المركز الأول في المجموعة الثالثة جامعا 4 نقاط، بعد شطب نتائج الفريق التشيكي الذي جاء بالمركز الرابع في المجموعة، وبالرصيد ذاته تأهل المنتخب الإسباني، كما تأهل المنتخب اليوناني برصيد نقطتين.
في الدور الثاني (ثمن النهائي)، تعرض المنتخب الوطني لثلاث خسائر كانت أولاها أمام المنتخب الأوكراني بنتيجة 2-0، وبالنتيجة ذاتها خسر أمام المنتخب الأرجنتيني، وخسر أيضا أمام المنتخب الألماني بنتيجة 1-2، ليحتل المركز الخامس في هذه المجموعة، وبالتالي الانتقال لخوض المواجهات التي تحدد المراكز من 9-16؛ حيث حقق الفوز في أول اللقاءات على منتخب الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة 2-0، ما منحه فرصة خوض اللفاءات من 9-12، فواجه المنتخب القطري، الذي تمكن من الفوز على المنتخب الوطني بنتيجة 2-1، ليذهب المنتخب الوطني لخوض مباراة تحديد المركز 11-12، التي جاءت أمام المنتخب التشيكي الذي فاز بنتيجة 2-0.
وتعد مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم الأولى في تاريخ "كرة اليد الأردنية"؛ حيث جاء تأهل المنتخب الوطني بعد أن تحصل على المركز الثاني في البطولة الآسيوية التي جرت في إيران، وشهدت مشاركة 6 منتخبات.
وعلمت "الغد" أن الاتحاد ينوي الإبقاء على هذا المنتخب الوطني، وذلك لاستكمال برنامجه طويل الأمد، وتحضيره للمشاركة في البطولات الآسيوية المقبلة، وخصوصا بطولة الشباب، ومن بعدها بطولة الرجال، في الوقت الذي يتوجب على الاتحاد ضرورة الإسراع بتشكيل منتخب للناشئين للمحافظة على ما أنجزه المنتخب الحالي، وإبقاء هذه اللعبة في جاهزية تامة بعد أن كسبت شعبية واسعة في مناطق المملكة.
ويذكر أن المدرب الوطني موفق فتح الله هو الذي قاد منتخب الناشئين في بطولة العالم، فيما ضمت تشكيلة الفريق من اللاعبين: علي جعارة وأحمد شاهر وعبدالودود عنانزة ويوسف حموري وأحمد حمارنة وأحمد دوخي وأحمد سمير وخالد عطاالله وهاني معتصم ومحمد مهدي وحمزة عبيدات وحسام عشا وأحمد العطابي.