"اليد الشاطئية" يواجه إسبانيا واليونان في بطولة العالم للناشئين اليوم

جانب من مباراة المنتخب الوطني مع نظيره السويدي- (الغد)
جانب من مباراة المنتخب الوطني مع نظيره السويدي- (الغد)

بلال الغلاييني

عمان - يظهر المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين، لأول مرة في بطولة العالم الثانية، وذلك من خلال المواجهة التي تجمعه مع حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الإسباني، عند الساعة الثالثة من مساء، اليوم، ضمن لقاءات دور المجموعات (المجموعة الثالثة)، كما يخوض المنتخب الوطني مباراته الثانية اليوم أيضا بلقاء صاحب الضيافة المنتخب اليوناني عند الساعة الثامنة مساء.اضافة اعلان
ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي منتخبا اليونان والتشيك، كما يلتقي منتخبا إسبانيا والتشيك، بينما يخوض المنتخب الوطني يوم غد مباراته الثالثة، والتي تجمعه مع منتخب التشيك في ختام لقاءات دور المجموعات، فيما يتقابل بالمجموعة ذاتها منتخبا إسبانيا واليونان.
ويذكر أن تعليمات البطولة تشير إلى أن الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة تتأهل إلى الدور الثاني، وبجعبتها النقاط التي تحصلت عليها في دور المجموعات، وفي الدور الثاني توزع الفرق الـ12 على مجموعتين، تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وكان المنتخب الوطني تأهل إلى بطولة العالم الثانية بعد أن تحصل على المركز الثاني في البطولة الآسيوية التي جرت في إيران، وشهدت مشاركة منتخبات إيران وقطر والباكستان والهند وأفغانستان، حيث تمكن المنتخب الإيراني من التتويج باللقب، فيما جاء المنتخب القطري بالمركز الثالث.
ويذكر أن المجموعة الأولى للبطولة تضم منتخبات السويد وقطر وإيران والولايات المتحدة الأميركية، وضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وكرواتيا وفرنسا وتوغو، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وألمانيا وأوكرانيا والأورغواي، فيما جاء المنتخب الوطني في المحموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إسبانيا واليونان والتشيك.
جاهزية المنتخب الوطني
وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته الفنية لخوض منافسات البطولة، بعد أن خضع لسلسلة من التدريبات بعد وصوله إلى مدينة هيراكليون اليونانية، بإشراف المدرب الوطني موفق فتح الله، والذي ينتظر أن يعتمد في المباريات على اللاعبين كافة وحسب الأدوار الدفاعية والهجومية المخصصة لهم.
وكان المنتخب خاض مبارتين وديتين امس أمام السويد والأرجنتين خسرهما بنتيجة 0-2 و1-2 استعدادا للمباريات الرسمية التي تبدأ اليوم. وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المتواجدة في بطولة العالم الثانية كلا من اللاعبين علي جعارة وأحمد شاهر وعبدالودود عنانزة ويوسف حموري وأحمد حمارنة وأحمد دوخي وأحمد سمير وخالد عطالله وهاني معتصم ومحمد مهدي وحمزة عبيدات وحسام عشا وأحمد العطابي.