بايرن ميونيخ ودورتموند يبلغان ثمن نهائي كأس ألمانيا

ميونيخ- تأهل بايرن ميونيخ إلى ثمن نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه أوجسبورج (2-5) ضمن منافسات الدور الثاني من المنافسة.اضافة اعلان
وعلى ملعب (إمبولس أرينا)، تقدم أصحاب الأرض أولا بواسطة مادس بيدرسين (د9)، وبعد دقائق معدودة، أدرك الضيوف التعادل عن طريق إيريك ماكسيم تشوبو موتينج (د27).
وفي الشوط الثاني، تقدم الفريق البافاري في النتيجة بهدفين من توقيع جوشوا كيميتش (د53) وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج (د59).
وعاود أصحاب الأرض تقليص النتيجة من خلال دايوت أوباميكانو (د65) بالخطأ في مرماه ليرد البايرن بهدفين من توقيع جمال موسيالا (د74) وألفونسو ديفيز (د90+1).
وبهذه النتيجة، بلغ الفريق البافاري دور الـ16 من البطولة في حين غادر أوجسبورج من الباب الخلفي.
وفي الليلة نفسها، ضمن شتوتجارت التأهل لثمن النهائي بفوزه العريض على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بسداسية نظيفة ضمن منافسات الدور الثاني من المنافسة.
وعلى ملعب (مرسيدس بينز ارينا)، جاءت سداسية أصحاب الأرض عن طريق باسكال ستينزيل (د20) وواتارو إيندو (د24) ولوكا فايفر (د29) وسيلاس (د39) ولوكا فايفر (د52) وسيرهو جيراسي (د67).
وضمن الدور نفسه، فاز فورتونا دوسلدورف على مضيفه يان ريجينسبورج بثلاثية بيضاء على ملعب (أرينا ريجنسبورج)، ليحجز بذلك بطاقة العبور للدور التالي.
وجاءت ثلاثية الضيوف عن طريق كرستوفر بيترسون (د5) وداويد كوفناسكي (د16) وإيمانويل إيوها (د45).
وتجاوز يونيون برلين عقبة ضيفه هايدنهايم بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعت بين الفريقن ضمن منافسات الدور الثاني.
وتأهل أصحاب الأرض إلى دور الـ16 بفضل ثنائية حملت توقيع تيموتوز بوشاز (د7) وسفين ميشيل (د52).
وتأهل بوروسيا دورتموند إلى ثمن نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه هانوفر 96 بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة. وعلى ملعب (أود ارينا)، جاءت ثنائية الضيوف عن طريق برايت آري مبي (د11) بالخطأ في مرماه وجود بيلينجهام (د70) من ضربة جزاء.
ولم يتمكن أصحاب الأرض من استغلال النقص العددي للضيوف بعد طرد كريم آديمي (د86) من عمر المباراة لقلب النتيجة.
على هذا النحو، تأهل بوروسيا إلى ثمن نهائي كأس ألمانيا في حين غادر هانوفر من الباب الخلفي.
وضمن نفس الدور، تغلب فرايبورج على ضيفه سانت باولي في مباراة مارثونية امتدت إلى شوطيين إضافيين مساء أول من أمس على ملعب (شوارزوالد ستاديون).
تقدم الضيوف أولا من خلال لوكاس داشنر (د43) بالشوط الأول، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عن طريق ماثياس جينتير (د90+4).
وفي الشوطين الإضافيين، تقدم فرايبورج عن طريق ميكائيل جريجوريتش (د119)، ليضمن تأهله إلى الدور التالي من البطولة.
وفي الدور الثاني، تمكن بادربورن من التأهل لثمن النهائي على حساب ضيفه فيردر بريمن بعد اللجوء إلى شوطين إضافيين وركلات ترجيح لحسم الفائز في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعال (2-2) على ملعب (بينتيلير أرينا).
وجاءت ثنائية أصحاب الأرض أولا عن طريق فيليكس بلات (د22) وسيرلود كونتي (د43) بالشوط الأول من اللقاء.
وأدرك الضيوف التعادل في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع ليوناردو بيتينكورت (د66) وميتشيل وايزر (د84).
ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لكن دون أي تغير في النتيجة، وأعلن الحكم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي انتهت (5-4) لصالح بادربورن، ليضمن التأهل إلى الدور الـ16 من البطولة.
وفي الليلة نفسها، تأهل ساندهاوزن إلى دور الـ16 على حساب ضيفه كارلسروه بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح (8-7) على ملعب (بينتيلير أرينا).
وبعد التعادل في الوقت الأصلي (2-2)، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين لكن لم يفلح أي من الفريقين في الحسم، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة ساندهاوزن، ليتأهل إلى ثمن نهائي المنافسة.-(إفي)