بايرن يحدد ثمن التخلي عن ليفاندوفسكي

مدن - ذكرت تقارير صحفية أن تمسك روبرت ليفاندوفسكي بالرحيل عن بايرن ميونيخ والانضمام إلى برشلونة دفع إدارة النادي البافاري للتفكير جديا في مسألة رحيله.اضافة اعلان
وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن بايرن حدد بالفعل سعرا لترك المهاجم الدولي البولندي يرحل عن أليانز أرينا، في ظل تخوف العملاق البافاري من لجوء اللاعب إلى قانون ويبستر الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي قد يحول دون الاحتفاظ بخدمات ليفا.
ويعتقد أن بايرن وضع سعر 40 مليون يورو مقابل الاستغناء عن المهاجم البولندي وهو مبلغ أكبر بكثير من ذلك الذي قد يحصل عليه إذا لجأ ليفاندوفسكي لقوانين الفيفا، وهو الموقف الذي لم يكن يتبناه النادي الألماني حتى وقت قليل.
والسبب وراء وضع بايرن ميونيخ لسعر مقابل ليفاندوفسكي يأتي من إدراكه أنه لا يستطيع إجبار اللاعب على البقاء حتى في ظل وجود عقد بينهما لأن الأخير يستطيع اللجوء للفيفا، كما أن وكيله بيني زهافي ملم ببنود هذا القانون والشرط الجزائي في عقد ليفاندوفسكي.
وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ليفاندوفسكي 24 مليون يورو وهو رقم أقل بكثير من الـ40 مليون يورو التي قد يحصل عليها النادي الألماني من وراء بيع اللاعب. -(إفي)