برشلونة يستقبل فيكتوريا بيلزن في بداية مشواره بـ"مجموعة الموت"

مدرب برشلونة تشافي هرنانديز -(من المصدر)
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز -(من المصدر)

برشلونة - بآمال جديدة، يبدأ برشلونة دوري أبطال أوروبا باستقبال فيكتوريا بيلزن، الذي يعد الأسهل نسبيا في مجموعة، تضم عملاقين آخرين: بايرن ميونخ وإنتر ميلان.اضافة اعلان
وخلق تشافي هرنانديز من على مقعد المدير الفني ولاعب مثل روبرت ليفاندوفسكي على أرض الملعب، توقعات وطموحات كبيرة منذ بداية الموسم.
ويتعين على برشلونة استغلال الدفعة القوية في أول ظهور له في المسابقة القارية الكبرى، التي ابتعد عن لقبها لسنوات، مما جعله يتراجع عن مصاف الفرق الأوروبية المرعبة.
ويبدو أن استقبال الفريق التشيكي على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" هو أفضل سيناريو ممكن بالنسبة لبرشلونة في بداية مشواره بدوري الأبطال، إذ سيواجه في الجولتين المقبلتين خارج ملعبه إنتر ميلان وبايرن ميونيخ في مواجهتين قد يكون لهما تأثير كبير لاحقا.
لذلك، فإن أي نتيجة غير الفوز اليوم ستبعثر أوراق المشروع الجديد وتعرقل طريق العودة مجددا.
وقبل مباراة اليوم، لا يملك تشافي لاعب الوسط ميراليم بيانيتش، الذي يستعد للرحيل إلى الشارقة الإماراتي، وكذلك الصفقتين الجديدتين الظهيرين هيكتور بيليرين و ماركوس ألونسو.
لكن القائمة ضمت قلب الدفاع إريك جارسيا، الذي غادر مباراة إشبيلية في الليجا مصابا.
وفي حال عدم مشاركة إريك، سيحل مكانه أندرياس كريستنسن بجوار رونالد أراوخو في خط الدفاع.
وقال تشافي إنه يخطط لإجراء بعض التغييرات للمباراة، لذا فقد يتم الدفع بفرينكي دي يونج بدلا من جافي في خط الوسط وأنسو فاتي أو فيران توريس بدلا من عثمان ديمبيلي أو رافينيا في الخط الأمامي.
في المقابل، عاد فيكتوريا بيلزن إلى "التشامبيونز ليج" بعد أربع سنوات من الغياب ، لكن أوقعته القرعة في "مجموعة الموت"، مما أزعج كتيبة المدير الفني ميشال بيليك.
لعب بيلزن في ملعب كامب نو قبل أحد عشر عامًا في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2011-2012، حيث خسر بنتيجة هدفين بتوقيع أندريس إنييستا وديفيد فيا. وفي براغ سقط بشكل مفزع على أرضه برباعية نظيفة.
لكن متصدر الدوري التشيكي يعود إلى أبرز بطولة أوروبية للأندية بفريق متجدد يضم المهاجم الكولومبي المخضرم جون موسكيرا (31 عامًا).
ومن الحرس القديم، الذي كان تحت قيادة المدرب السابق بافيل فربا، يتبقى فقط لاعب الوسط فاتسلاف بيلار، الذي شارك في تلك المباراة في 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 في برشلونة، والمدافع ميلان هافيل.
ويتميز بيلزن بالصلابة، ونجح في اقتناص لقب الدوري الموسم الماضي من أنياب سلافيا براغ، رائد الكرة التشيكية في السنوات الأخيرة.
كما يملك العديد من اللاعبين الدوليين بين صفوفه، مثل المدافعين لوكاس هيجدا وميلان هافيل ولاعب الوسط لوكاس كالفاتش.
ومن نقاط القوة في الفريق أيضا السنغالي مودو ندياي والإيفواري محمد تيجاني والمهاجم النيجيري فورتشن باسي وزميله التشيكي توماس تشوري الذي سجل هدفين في بطولة الدوري.
التشكيل المتوقع
برشلونة: تير شتيجن، كوندي، أراوخو، كريستنسن، بالدي، سرجيو بوسكيتس، دي يونج، بيدري، رافينيا، فيران توريس وليفاندوفسكي.
فيكتوريا بيلزن: ستانيك، هوليك، هيجدا، بيرنيكا، هافيل، كالفاتش، سيرماك، فلكانوفا، سيكورا، موسكيرا، باسي.
الحكم: لورانس فيسر (بلجيكا)
الملعب: سبوتيفي كامب نو. (إفي)