بطولة المملكة لرفع الأثقال تنطلق اليوم بمشاركة 6 أندية

1715965569007251600
أحد الرباعيين خلال مسابقة محلية سابقة -(الغد)

تنطلق منافسات بطولة المملكة المفتوحة لرفع الأثقال بمشاركة 6 أندية، عند الساعة العاشرة صباح اليوم، في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب.

اضافة اعلان

 

  وتخضع البطولة لرصد اللجنة الفنية، بهدف اختيار عناصر المنتخب الوطني المشارك في بطولات خارجية خلال الفترة المقبلة.


وصرح مدير اتحاد رفع الأثقال عمر الخوالدة في رده على استفسارات “الغد”: “أكدت 6 أندية مشاركتها بالبطولة المفتوحة، والتي تقام لجميع الفئات من الجنسين، وهي يرموك البقعة، حطين، اتحاد الشرطة، خريبة السوق، اليادودة، ومرصع، يمثل هذه الأندية حوالي 40 لاعبا ولاعبة، ويتوقع أن تشهد منافسة بين الرباعيين، للحصول على المراكز الأولى”.


وحول أهمية البطولة على أجندة اتحاد رفع الأثقال للموسم الحالي، رد الخوالدة: “البطولة ضمن الخطة السنوية لاتحاد رفع الأثقال، وتأتي أهميتها بأنها تعتبر جواز عبور أفضل الرباعيين إلى صفوف المنتخب الوطني، وفق اختيارات اللجنة الفنية برئاسة د. عمر ابولبدة، وعضوية كل من هيثم هياجنة، وعلي الجابري، ومحمد الذهبي وجمال تيفور، وسيتم منح جميع المشاركين فرصا متكافئة، لنيل شرف تمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة”.


وزاد: “تعتبر الأندية المشاركة بمثابة نبع لا ينضب، من الرباعين والرباعات في مختلف الفئات العمرية، ولها باع طويل في رعاية المواهب وصقلها وتطويرها، وتقديمها من خلال البطولات المحلية إلى صفوف المنتخبات الوطني على مر السنيين، ومنهم من ما يزال اسمه خالدا في تاريخ إنجازات رفع الأثقال، وساهموا في رفع اسم الوطن عاليا، وأثروا مشاركات الرياضة الأردنية في مختلف الاستحقاقات العربية والقارية على صعيد الجنسين”.


وعن أقرب المشاركات للمنتخب الوطني في الاستحقاقات الخارجية، أجاب الخوالدة: “سيشارك المنتخب الوطني في بطولة كأس الصالات الدولية التي ستقام في تايلند، وكذلك في بطولة العالم للشباب التي ستقام في اسبانيا، وكلا البطولتين ستقامان في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، لذا فور اختيار عناصر المنتخب الوطني، هناك خطة من قبل اللجنة الفنية، لتجميع العناصر والانطلاق في تحضيرها وفق طبيعة هذه الرياضة البدنية، التي تحتاج إلى الجهد وبرنامج غذائي وتدريبات خاصة، تهدف إلى تجهيز عناصر المنتخب الوطني على سوية عالية، بهدف المنافسة وتحقيق إنجازات جديدة”.

 

اقرأ أيضاً: 

فريق الأمن العام لرفع الأثقال يحقق نتائج لافتة في بطولة الماسترز الدولية