بولندا وتشيكيا تسعيان لمعسكر "تايكواندو" جديد في عمان

من زيارة منتخبي بولندا وتشيكيا للبترا -(من المصدر)
من زيارة منتخبي بولندا وتشيكيا للبترا -(من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- زار لاعبو ولاعبات منتخبي بولندا وتشيكيا للتايكواندو مدينة البترا الوردية أول من أمس، بهدف التعرف على مكانتها التاريخية والسياحية، لما تحظى به من سمعة كبيرة في كافة أنحاء العالم.اضافة اعلان
وانبهر اللاعبون واللاعبات من جمالية المدينة الوردية وقاموا بنشر صور جميلة لهم في البتراء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" وانستاجرام" والتي لاقت تفاعلا كبيرا.
وكانت المنتخبات الوطنية للتايكواندو الأردنية والبولندية والتشيكية قد أنهت معسكرها التدريبي الدولي الذي استمر قرابة أسبوعين في الصالة الرياضية في جبل عمان، استعدادا للجائزة الكبرى التي ستقام في العاصمة الأيطالية روما في شهر حزيران (يونيو) والبطولة الآسيوية التي ستقتم في كوريا في الشهر ذاته.
وارتكزت تدريبات المنتخبان البولندي والتشيكي على تدريبات المنتخبين صباحية ومسائية، وجرت مباريات تقييمية أمام المدربين يوم الخميس وفقا للقوانين الجديدة لاتحاد الدولي للتايكواندو 1.6، واتسمت بقوة كبيرة، حيث استفاد اللاعبون واللاعبات من خبرة المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، وتم تبادل الخبرات بين اللاعب الأولمبي صالح الشرباتي واللاعبة الأولمبية جوليانا الصادق واللاعبة الأولمبية التشيكية باتريشا أدمكيفيتش، واللاعب الأولمبي التشيكي ألكسندرا كوالزوك.
كما شارك لاعبو ولاعبات المنتخب البولندي في المباريات وفقا للبرنامج التدريبي طبقا للقوانين الجديدة التي من المتوقع تطبيقها في بطولة أوروبا للتايكواندو التي ستقام في بريطانيا بالفترة من 19 إلى 22 أيار (مايو) المقبل.
وسيأخذ لاعبو ولاعبات المنتخب البولندي قسطا من الراحة، حتى العاشر من الشهر الحالي، ومن ثم يستأنف الفريق تدريباته المكثفة في العاصمة وارسو.
ووفق لما علمته "الغد"، سيعود المنتخبان البولندي والتيشكي إلى عمان لاقامة معسكر تدريبي آخر مع المنتخب الوطني قبل مشاركتهم في بطولة الجائزة الكبرى في روما، بعدما لمس الفائدة الكبيرة التي عادت على اللاعبين واللاعبات، من خلال اكتساب مهارات فنية كبيرة من مدرسة التايكواندو الأردنية، حيث يهدف المدربون كافة لتأهيل اللاعبين واللاعبات إلى أولمبياد باريس 2024، من خلال برامج تدريبية مهمة، تساعدهم في احراز نقاط غي التصنيف الأولمبي.
إلى ذلك، يستأنف المنتخب الوطني للرجال والسيدات تدريباته في الشهر الفضيل رمضان، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، وكان قد شارك في المعسكر التدريبي الدولي للكبار 8 ناشئين وناشئات، بهدف الاستفادة واكتسابات مهارات جديدة، وقد يتم تهيئة لاعبين ولاعبات منهم، لادراجهم ضمن صفوف المنتخب الوطني، حيث تهدف الخطة التدريبية تهدف إلى اعداد أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات أولمبيا.