تحديد ملاعب ومواعيد جولة الحسم لـ"المحترفين" ونصف نهائي الكأس

a0acd2cd-8
a0acd2cd-8

يحيى قطيشات – أصدرت دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم أمس، جدول مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من دوري المحترفين، حيث تم توحيد مواعيد مواجهات الفرق المرشحة للتتويج باللقب أو المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
وحسب الجدول، تقام 4 مباريات في التوقيت نفسه عند الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الفرق الباحثة عن اللقب، والفرق المهددة بالهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى، حيث يستقبل الجزيرة نظيره الفيصلي على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، وبالتوقيت ذاته يلتقي الحسين إربد مع سحاب على ستاد الحسن بمدينة إربد، والوحدات مع مغير السرحان على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، ومعان مع الصريح على ملعب السلط.
وتفتتح منافسات الأسبوع يوم الخميس المقبل الموافق الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر)، بإقامة مباراتين خارج نطاق منافسات اللقب والهبوط، تجمع الأولى شباب الأردن مع السلط عند الساعة الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يواجه الرمثا نظيره شباب العقبة عند السابعة والنصف مساء على ستاد الحسن.
وتتنافس فرق الفيصلي متصدر الترتيب برصيد 48 نقطة والوحدات والحسين إربد برصيد 47 نقطة على لقب الدوري، فيما انحصرت بطاقة الهبوط الثانية لمصاف الدرجة الأولى بين فريقي مغير السرحان 19 نقطة والصريح 17 نقطة، بعد أن ذهبت بطاقة الهبوط الأولى لفريق الجزيرة.
وستحسم المواجهات المباشرة هوية بطل دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي، في حال التعادل بالنقاط بين فريقين أو أكثر، والحال ينطبق على الفريقين الهابطين للدرجة الأولى، ودون اللجوء إلى مباراة فاصلة بين الفريقين بحسب نص تعليمات البطولة.
وخصص الاتحاد جوائز مالية للفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث ينال الفريق الفائز بلقب بطل الدوري جائزة مالية قدرها 60 ألف دينار، وينال الفريق الحاصل على المركز الثاني جائزة مالية قدرها 30 ألف دينار، وينال الفريق الحاصل على المركز الثالث جائزة مالية قدرها 15 ألف دينار.
اجتماع فني بالتلفزيون
يعقد اليوم في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اجتماعا فنيا يضم أعضاء من الدائرة الرياضية ودائرة الهندسة وكبار موظفي المؤسسة، لبحث ترتيبات نقل المباريات على الهواء مباشرة، وأكد الزميل الدكتور ليث مبيضين مدير الدائرة الرياضية بالتلفزيون، حرص المؤسسة على نقل أكثر من مباراة على الهواء مباشرة، وأضاف أن الزملاء في الرياضية الرياضية على اتم الاستعداد والتحضيرات جارية منذ فترة لإنجاز ختام الدوري بأفضل وأجمل صورة.
وكانت القناة الرياضية قد نقلت في الموسم الماضي، مباراتي تحديد اللقب بين الوحدات وشباب العقبة على القناة الأولى، والرمثا والجزيرة على القناة الرياضية بصورة نالت اعجاب وتقدير المشاهدين.
ويذكر أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون شريك دائم مع اتحاد الكرة ومنذ سنوات هو الناقل الرسمي لبطولات اتحاد كرة القدم.
تحديد مباراتي نصف نهائي الكأس
الى ذلك حددت لجنة المسابقات، يوم التاسع من الشهر المقبل موعدا لاقامة مباراتي نصف نهائي كأس الأردن 2022، حيث يلتقي عمان اف سي مع العقبة، عند الساعة الخامسة مساء على ملعب الملك عبد الله بالقويسمة، وفي الساعة السابعة والنصف يستقبل ملعب الحسن بإربد، قمة الرمثا والوحدات.

اضافة اعلان