تشلسي يدرس فسخ عقد أوباميانغ بعد حادثة "الكلاسيكو"

المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ - (من المصدر)
المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ - (من المصدر)

مدن- يدرس نادي تشلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فسخ عقد مهاجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، قبل عام من نهايته.اضافة اعلان
وتأتي هذه الخطوة بدراسة فسخ العقد، بعد ظهور أوباميانغ (33 عاما) وهو يحتفل مع زملائه السابقين في برشلونة، الفائز في "كلاسيكو" الدوري الإسباني على غريمه التقليدي ريال مدريد (2-1)، حيث تعاقد "البلوز" مع أوباميانغ خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، قادما من برشلونة بعقد يمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2024 مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني.
وكان أوباميانغ حاضرا الأحد الماضي في مدرجات ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، من أجل مشاهدة الكلاسيكو عن قرب، وبعد انتهاء المباراة بفوز برشلونة 2-1، كان أوباميانغ منتشيا بشكل واضح، كما دخل غرفة تغيير الملابس للاحتفال مع اللاعبين.
ولم يكتف الغابوني بذلك، بل نشر صورة له مع فيران توريس لاعب برشلونة، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تصرفات أثارت غضب مسؤولي النادي الإنجليزي.
ومن جهته، أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين، أن أوباميانغ ما يزال على علاقة رائعة بلاعبي برشلونة، مشيرا إلى أن أوباميانغ كان يريد العودة إلى الفريق "الكتالوني" في سوق الانتقالات الشتوية الأخير، لكن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حالت دون ذلك.
وبدورها، أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن أوباميانغ عبر صراحة عن رغبته في العودة إلى برشلونة بحضوره "الكلاسيكو" في الملعب، وبعد ذلك الاحتفال، لافتة إلى أن أوباميانغ أبدى استعداده لخفض راتبه من أجل تسهيل مهمة إتمام الصفقة، لكن الوضع المالي المعقد لبرشلونة قد يحول دون ذلك، حيث يتعين على برشلونة خفض فاتورة رواتب لاعبيه بمقدار 200 مليون يورو، ليتمكن من تسجيل لاعبين جدد في الموسم المقبل.
ومنذ وصول أوباميانغ إلى تشلسي، شارك في 19 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 3 أهداف فقط، وقدم لزملائه تمريرة حاسمة وحيدة، ليفقد ثقة مدربه غراهام بوتر، الذي استبعده من قائمة تشلسي في دوري أبطال أوروبا.-(وكالات)