تيتي: ينبغي أن يكون نيمار جاهزا للمشاركة

برلين- قال تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم إن نجم الفريق نيمار ينبغي أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الفريق أمام منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين في دور الـ16 ببطولة كأس العالم.اضافة اعلان
وبسؤاله في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأحد عما إذا كان اللاعب سيكون متاحا، قال تيلي في البداية "نعم، ولكنه بعد ذلك أوضح أن نيمار سينضم لمران الفريق مساء، وأنه إذا سارت الأمور على ما يرام، سيلعب.
وقال تيتي: "لديه تدريب محدد لذلك لا أتوقع حدوث أي موقف"، ولكنه لم يوضح بعد ما إذا كان نيمار سيكون ضمن التشكيل الأساسي للفريق أم لا.
وغاب نيمار، وأيضا المدافع دانيلو، عن مباراتي البرازيل في دور المجموعات أمام سويسرا والكاميرون، بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في المباراة أمام صربيا.
ومن المقرر أن يستمر غياب المدافع دانيلو عن البرازيل أمام كوريا الجنوبية، كما يغيب أليكس ساندرو، الذي تعرض لإصابة في مباراة سويسرا، وقال تيتي :"إنه ليس في وضع يسمح له باللعب".
كانت البطولة انتهت بالنسبة للثنائي جابرييل جيسوس وأليكس تيليس، مطلع هذا الأسبوع، بعد أن تعرضا لإصابة في الركبة خلال مباراة الكاميرون الأخيرة.
وقال تيتي أن الإصابات فرضت "واقعا مختلفا" ولكنه أشار إلى أن الفريق لديه لاعبون آخرون يمكنهم تعويض الغائبين.
ووجه مدرب المنتخب البرازيلي رسالة إلى اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي ذكرت عنه تقارير بأنه تم نقله يوم السبت إلى قسم الرعاية التلطيفية.
وخضع بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات لجراحة لإزالة ورم من القولون العام الماضي، وكان دائم التردد على المستشفى، وقال تيتي : "كان ينبغي أن أبدأ المؤتمر الصحفي بالحديث عن بيليه. نطلب من الجميع، بغض النظر عن أي دين، أن يصلوا من أجله". -(د ب أ)