ثلاثي "التايكواندو" يكمل عقد النقاط التصنيفية الأربعين

1698063210967026600
المنتخب الوطني للتايكواندو يحمل العلم الفلسطيني دعما لغزة .-(من المصدر)

أكمل لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو صالح ‏الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، وزيد مصطفى وزيد ‏الحلواني (وزن تحت ‏‏68 كغم)، عقد النقاط التصنيفية الأربعين، بعد نيلهم 3 ميداليات ذهبية في بطولة قطر الدولية (عيار نجمة)، التي انتهت منافساتها أول من أمس.

اضافة اعلان

 

وحصل الشرباتي على جائزة أفضل لاعب في بطولة قطر الدولية، ونال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف جائزة أفضل مدرب.


ويسعى المنتخب الوطني للتايكواندو للكبار من خلال ‏مشاركته في بطولات النجمة الواحدة، لزيادة رصيد ‏اللاعبين من النقاط ‏في التصنيف الأولمبي‎، وعلى ضوء نتائج بطولة قطر الدولية، حقق كل من: زيد مصطفى وزيد الحلواني عشر نقاط كانت تنقصهما من أجل إضافتها إلى رصيدهما في التصنيف ليصبح 40 نقطة، في حين أكمل صالح الشرباتي النقاط الست التي كانت تنقصه لإضافتها إلى رصيده.


ودعما لصمود أهالي غزة وفلسطين، حمل المنتخب الوطني العلم الفلسطيني على منصة التتويج.


وشارك في البطولة نحو 887 لاعبا ولاعبة مقسمون على 4 فئات يمثلون 41 دولة، وشارك في البطولة أيضا، عدد ‏من المراكز المنتسبة ‏لاتحاد التايكواندو.


‎ويصعد اتحاد التايكواندو تحضيراته، من أجل استضافة بطولة كأس الرئيس (عيار نجمتين) الشهر المقبل، حيث تعد المحطة ‏قبل الأخيرة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وتتيح ‏للاعبين تحقيق نقاط ‏تصنيفية مهمة عن منطقة آسيا، ‏ومساندة للنقاط التصنيفية للجولة المتبقية من سلسلة ‏الجائزة الكبرى وهي جائزة مانشستر‎‏ في كانون الأول ‏‏(ديسيمبر) المقبل، والتي على ضوء نتائجها، ستتم معرفة هوية ‏اللاعبين المتأهلين للأولمبياد، حيث يتطلع اتحاد ‏التايكواندو إلى تأهل أكبر عدد من لاعبي المنتخب. ‏


وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف:" نتوجه بالمقام الأول لدعم صمود أهالنا في غزة، ونترحم على شهداء فلسطين، همنا الآن، يصب في تأهيل أكبر عدد من اللاعبين إلى الأولمبياد المقبل، أمامنا الآن بطولة كأس الرئيس التي ستقام في الأردن للمرة الأولى والمصنفة عيار نجمتين، وسنحاول خلالها حصد مزيد من النقاط قبل المشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة الجائزة الكبرى في مانشستر، والتي يحصل فيها أصحاب المراكز الأولى على 100 نقطة".


من جهته، قال الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل ‏العبداللات لـ"الغد": "تعد بطولة قطر الدولية المفتوحة ‏مهمة للاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو للكبار، حيث ‏شارك في البطولة 3 لاعبين أكملوا 40 نقطة تصنيفية، ستساهم في دعمهم في التصنيف الأولمبي".

 

اقرأ أيضاً: 

الشرباتي يتوشح بالذهب في "جائزة روما" للتايكواندو