ثلاثي المقدمة يراهن على قدراته و"خدمات الآخرين" للظفر بلقب المحترفين

من لقاء الفيصلي والوحدات في ذهاب الدوري الحالي - (الغد)
من لقاء الفيصلي والوحدات في ذهاب الدوري الحالي - (الغد)
يحيى قطيشات – زادت حدة المنافسة والإثارة والندية، على لقب دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي، بين فرق ثلاثي المقدمة الفيصلي (31 نقطة)، والوحدات (31 نقطة)؛ والحسين إربد (29 نقطة)، وذلك مع ختام منافسات الأسبوع الرابع عشر، وقبل 8 جولات من انتهاء عمر بطولة. السؤال الذي يتداوله جمهور الكرة.. لمن يبتسم اللقب مع نهاية الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من المسابقة؟، والتي تقام مطلع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. ويقول المتابعون: “إن الفرق الثلاثة المتنافسة على اللقب، أمامها محطات صعبة، ومواجهات نارية، وتبدو الجولات المتبقية، أشبه بـ”المعارك” بين الفرق الثلاثة وفي ظروف متشابهة، وبات كل منها يطمح إلى الوصول للقب وحمل كأس الدوري والظفر بالجائزة المالية. ويرمي كل فريق بإمكانياته الفنية والمالية كافة في الجولات المقبلة من الدوري، متسلحا بالدعم الجماهيري، واهتمام الإدارات التي وفرت للأجهزة التدريبية متطلباتها كافة خصوصا في جانب المحترفين. “الأزرق” حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، يطمح إلى الحصول على اللقب للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، والأخضر” يريدها للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، فيما يبحث “الأصفر” عن لقبه الأول، بعدما كان قريبا من تحقيق الزعامة أكثر من مرة في السنوات الماضية، خصوصا في موسم العام 1992. ويقول المدرب الوطني ديان صالح: “إن الجولات المتبقية من الدوري، ستشهد إثارة وندية، ولن تكون هناك مباراة سهلة، في ظل بحث الثلاثي الفيصلي والوحدات والحسين إربد عن اللقب، إلى جانب بحث بقية الأندية عن تحسين مراكزها أو الهروب من شبح الهبوط”. واعتبر صالح أن المباريات التي ستجمع الفيصلي والوحدات والحسين إربد مع بعضهما البعض، ستشكل قمة الإثارة، مع التأكيد أن مباريات المتصدرين مع الفرق الأخرى لن تكون سهلة أيضا في ظل رغبة الجميع بتحقيق الأهداف المرسومة. المدير الفني لفريق معان إسلام جلال أكد أن الإثارة ستبلغ ذروتها في الجولات المقبلة، كون كل فريق يلعب كل مباراة وكأنها مباراة حاسمة وقوية ونهائي بطولة. وأضاف: لن تكون هناك مباراة سهلة، بل إن مباراة المتصدر مع المتذيل ربما تكون الأصعب، في ظل قتال كل طرف لتحقيق هدفه المنشود، لافتا إلى أن الفرق الباحثة عن اللقب، ربما تستفيد من خدمات الأندية الأخرى التي تقاتل أيضا بحثا عن مركز متقدم أو الهروب من شبح الهبوط. النجم السابق والمدرب الحالي قصي ابو عالية قال: “الجميل والممتع في سباق التنافس على كأس الدوري، أن فرق الفيصلي والوحدات والحسين، ستلعب مع بعضها البعض خلال الأسابيع المقبلة، كما ستلعب الفرق الأخرى دورا في تحديد بطل الدوري، ولعل ضياع النقاط من فرق المقدمة في الجولات المقبلة، سيكون أمرا واردا بقوة، في ظل المستويات الفنية المميزة لمعظم الفرق، وحرصها على تحقيق النقاط لتحسين ترتيبها على سلم الترتيب، والهروب من مناطق الخطر، إضافة إلى عدم ثبات مستويات الفرق الثلاثة المنافسة على اللقب”. وأضاف: في الأسابيع الأخيرة من الدوري، يصبح البحث عن اللقب أكثر حذرا ويتطلب القدرة على استغلال الفرص، ولا سيما عندما يتعلق الأمر بضرورة الفوز وانتظار تعثر المنافسين، ويدرك الثلاثي جيدا صعوبة وقوة المنافسة، وأن الأمتار الأخيرة من السباق على كأس الدوري، تحتاج إلى التركيز والخبرة واحترام الفرق كافة.

3 مواجهات نارية بين الثلاثي المتنافس

ويبدو أن الإثارة ستفرض نفسها في المرحلة المقبلة، إذا ما بقيت المنافسة على اللقب مشتعلة بين الفرق الثلاثة، أو اقتصارها على فريقين في ظل غياب الفوارق النقطية حتى الآن. أولى هذه المباريات حسب ترتيبها الزمني ستجمع بين فريقي الفيصلي والحسين في عمان، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر، وكان التعادل الإيجابي 1-1، سيطر على نتيجة لقاء الفريقين في مرحلة الذهاب، والتي جرت على ملعب الحسن في إربد. ثاني المباريات ستجمع بين فريقي الوحدات والحسين، وستقام على ملعب الملك عبدالله بالقويسمة، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر، وسبق للوحدات التفوق في لقاء الذهاب بهدف سجله اللاعب منذر أبو عمارة. ثالث المباريات ستقام في الأسبوع الحادي والعشرين، وستجمع بين فريقي الوحدات والفيصلي على ملعب القويسمة، وكان لقاء الإياب انتهى لصالح الفيصلي بهدف محترفه العماني حاتم الروشدي.

مباريات الثلاثي المتبقية

الأسبوع الخامس عشر: الفيصلي مع الصريح، الوحدات مع شباب الأردن، الحسين مع السلط، الأسبوع السادس عشر: الفيصلي مع معان، الصريح مع الوحدات، الحسين مع مغير السرحان، الأسبوع السابع عشر: الوحدات مع معان، الفيصلي مع السلط، الحسين مع الرمثا، الأسبوع الثامن عشر: الفيصلي مع الحسين، الوحدات مع السلط، الأسبوع التاسع عشر: الوحدات مع الحسين، الفيصلي مع الرمثا، الأسبوع العشرون: الفيصلي مع مغير السرحان، الوحدات مع الرمثا، الحسين مع الجزيرة، الأسبوع الحادي والعشرون: الوحدات مع الفيصلي، الحسين مع شباب العقبة، الأسبوع الثاني والعشرون والأخير: الفيصلي مع الجزيرة، الحسين مع سحاب، الوحدات مع مغير السرحان.اضافة اعلان