حكام من الخارج لإدارة "سلسلة نهائي" دوري CFI بكرة السلة

خالد العميري

عمان – علمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن حكاما من الخارج سيتولون مهمة إدارة لقاءات الوحدات والأرثوذكسي في سلسلة نهائي دوري CFI الممتاز بكرة السلة، في إطار حرص اتحاد اللعبة على تجنيب الحكم المحلي أي ضغوطات وانسجاما مع رغبة الفريقين.اضافة اعلان
ومن المرجح أن يكون الحكم الكويتي محمد العميري من ضمن قائمة الحكام الثلاث الذين سيتولون قيادة المباريات، إلى جانب حكمين من البحرين أو الإمارات أو سورية، ليتشاركوا مع الحكام المحليين في إدارة المباريات الحاسمة للدوري الممتاز.
وتنطلق أولى مباريات سلسلة الدور النهائي بين الوحدات والأرثوذكسي، عند الساعة العاشرة من مساء يوم غد في صالة الأمير حمزة، على أن يبدأ الجبيهة والأهلي سلسلتهما القصيرة لتحديد المركز الثالث يوم بعد غد، على الصالة نفسها وبالتوقيت ذاته.
إلى ذلك، غادر الحكمان الأردنيان محمد الطراونة وإبراهيم جرار، إلى الدوحة أمس، وذلك للمشاركة في إدارة مباريات كأس أمير قطر لكرة السلة، فيما غادر الحكم محمد فوزي إلى البحرين للمشاركة في إدارة نهائيات دوري زين.
ويأتي اختيار الحكام الأردنيين لإدارة مباريات الأدوار الحاسمة في الدوريات العربية، في إطار استراتيجية اتحاد كرة السلة، التي تهدف إلى تبادل الخبرات والكفاءات التحكيمية مع الدول الشقيقة المجاورة، إلى جانب السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على المستوى الإقليمي والقاري والدولي.