ختام مثير لبطولة كأس الأردن لأندية ومراكز الملاكمة

مهند جويلس

عمان – اختتمت أول من أمس بطولة كأس الأردن لأندية ومراكز الملاكمة، بحضور رئيس اتحاد اللعبة د. سعد جابر، الذي توج اللاعبين والأندية الحاصلة على المراكز الأولى، وذلك في البطولة التي استمرت لمدة خمسة أيام في صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وأبدى جابر إعجابه بتنظيم البطولة عقب انتهاء مراسم تتويج الأبطال، من خلال حديثه مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مطالبا بمواصلة العمل لصالح اللعبة والتعلم من الأخطاء الحاصلة. وشهدت البطولة مشاركة 103 لاعبا من 16 ناديا ومركزا، تنافسوا بشراسة على المراكز الأولى خلال الأيام الماضية، وسط حضور جماهيري جيد من قبل أهالي اللاعبين وجمهور الأندية.
وشارك في إدارة نزالات البطولة، الحكام الذين يشاركون في دورة التحكيم الدولية "1 ستار"، والتي أقامها اتحاد الملاكمة من الثالث من الشهر الحالي، وتختتم فعالياتها اليوم، مع تباين في الآراء حول القرارات التحكيمية في النزالات.
وسيحدد الاتحاد لاحقا، موعدا لتسليم جوائز المراكز الثلاثة الأولى للأندية والمراكز حسب المجموع العام، بالإضافة إلى إعلان أسماء الناجحين في دورتين المدربين والحكام الدولية التي أقامها الاتحاد.
وحصل مركز "بوكسنغ ون" على كأس المركز الأول بحصده 28 نقطة، فيما نال نادي يرموك البقعة كأس المركز الثاني بـ 22 نقطة، ونادي شفا بدران على كأس المركز الثالث بـ 18 نقطة.
وفي فئة الرجال وزن (تحت 51 كغم)، توج زيد البيطار بالميدالية الذهبية، فيما جاءت الفضية من نصيب معتصم محمد، وحل ثالثا حمزة محمود.
وفي وزن (تحت 54 كغم)، توج عبد الله دراغمة بالميدالية الذهبية، وفي وزن (تحت 57 كغم) حصد عمر إياد على الميدالية الذهبية، فيما جاءت الفضية من نصيب حسن جهاد.
وفي وزن (تحت 60 كغم)، كسب عادل درويش الميدالية الذهبية على حساب خالد صبحي، فيما نال البرونز يزيد أحمد، وفي وزن (تحت 63.5 كغم) حصد أحمد صالح المركز الأول، وحل حمزة محمود في المركز الثاني، ورشدان عبد الوهاب ثالثا.
وفي وزن (تحت 67 كغم)، حصل محمد آدم على الميدالية الذهبية، وعمر محمود على الفضية، واللاعبان حمزة عطا وعلاء أحمد على الميدالية البرونزية، وفي وزن (تحت 71 كغم) حصد محمود هاني على الميدالية الذهبية، وعمرو محمد على الفضية، واللاعبان باسل محمود وصلاح الدين حيمور على البرونز. وتوج عبد الحليم طارق بالميدالية الذهبية في وزن (تحت 75 كغم)، ولؤي محمد بالفضية، واللاعبان يحيى ياسر وحمدي سليمان بالميدالية البرونزية، وفي وزن (تحت 80 كغم) حصد طلحة عمر على الذهبية، ومحمد جمال على الفضية، واللاعبان فارس سمير وفراس عدنان على البرونز.
وفي وزن (تحت 86 كغم)، توج علي محمود بالميدالية الذهبية، والمعتصم بالله ماهر بالفضية، واللاعبان مصعب ماهر وإياد عماد بالميدالية البرونزية، وفي وزن (تحت 92 كغم) حصد عماد حامد الذهبية، ومحمود سالم الفضية، واللاعبان محمد فايز وعمار أحمد ميداليتي المركز الثالث.
وظفر إيهاب درويش بالميدالية الذهبية في وزن 92+ كغم، بعد فوزه على عبد القادر محمد في ختام البطولة، فيما توج اللاعبان محمد مروان وزيد بلال بالميدالية البرونزية.
أما نتائج فئة الشباب، فجاءت على النحو التالي:

  • وزن (تحت 51 كغم): الأول يزن البيطار، الثاني كرم عبد الستار.
  • وزن (تحت 54 كغم): الأول عبد الرحمن طارق والثاني محمد عمر.
  • وزن (تحت 57 كغم): الأول محمد أيوب والثاني محمد خالد، والثالث مكرر لعمر رياض وتوفيق أسامة.
  • وزن (تحت 60 كغم): الأول أسامة نزال، والثاني زيد طارق والثالث قيس هادي
  • وزن (تحت 63.5 كغم): الأول سليمان حياصات والثاني إبراهيم مفيد.
  • وزن (تحت 67 كغم): الأول مهدي المتبولي والثاني أحمد غيث والثالث عمر حمزة.
  • وزن (تحت 71 كغم): الأول صهيب طالب والثاني أحمد عبد اللطيف.
  • وزن (تحت 75 كغم): الأول محمد خلدون والثاني عبد الله محمد والثالث لمحمد خالد وصديق محمد.
  • وزن (تحت 80 كغم): الأول حمزة مروان والثاني قتيبة محمود والثالث لمحمد إبراهيم ونور الدين زاهي.
  • وزن (تحت 86 كغم): الأول محمد محمود والثاني تيسير طاهر والثالث محمد حسين.
  • وزن (تحت 92 كغم): الأول أنور غسان والثاني عبد الله عمار.
  • وزن (92+ كغم): الأول طارق عبد الحليم والثاني عبد الله ماهر.