خير الله مطلوب للعين السعودي والعوضات يفاجئ النادي

خالد الخطاطبة نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

خير الله مطلوب للعين السعودي بـ30 ألف دولار

توصل نادي العين السعودي، لاتفاق مبدئي مع اللاعب مهند خيرالله، للعب في صفوف فريقه لكرة القدم (درجة أولى)، لمدة 5 أشهر. وعرض العين مبلغ 30 ألف دولار، للتعاقد مع خيرالله، وهو ما وافق عليه الأخير، بانتظار إتمام الصفقة رسميا. وكان العين تعاقد أيضا مع حارس المرمى عبدالله الفاخوري. العين السعودي يضم الفاخوري والعوضات يشار إلى أن احتراف خير الله جاء بتزكية من المدرب خالد سلطان.

العوضات يفاجئ العين

فاجأ اللاعب أنس العوضات نادي العين السعودي يوم أمس عندما أعلن عدم رغبته بتوقيع عقد مع النادي رغم تواجده في السعودية لتوقيع العقد. وغادر اللاعب بشكل مفاجئ نادي العين متوجها الى مدينة جدة بهدف العودة الى عمان لتغيير وجهته الاحترافية بعد عرض من نادي النصر الكويتي.

جمال محمود في تركيا

يتواجد المدرب جمال محمود حاليا في تركيا، التي وصلها أمس، في إجازة خاصة، مستثمرا توقف المنافسات والتدريبات. واستثمر محمود فترة السبات الكروي، ليقوم أخيرا بزيارة قطر لحضور نهائي كأس العالم، ثم التوجه إلى الإمارات، قبل أن يعود إلى عمان، حيث دخل في مفاوضات لتدريب فريق الوحدات، قبل أن يطير إلى تركيا في رحلة خاصة. تفاصيل جلسة الفيصلي وحداد أكد اللاعب إحسان حداد، طموحه بمواصلة الاحتراف الخارجي طيلة الموسم الكروي المقبل، وعدم الاكتفاء فقط بالاحتراف في فريق الشرطة العراقي لمدة 4 أشهر. وأبلغ حداد الفيصلي، خلال اجتماعه معهم، أن الأولوية للاحتراف الخارجي طيلة الموسم الكروي المقبل، وأنه يطالب بمستحقاته المالية وما أكثرها على النادي الفيصلي. وأبلغ اللاعب إدارة الفيصلي، أنه يترتب على النادي مبالغ مالية كبيرة، ولا بد من صرفها أو جزء منها في أقرب فرصة. الفيصلي يلتقي 5 لاعبين التقى النادي الفيصلي، أمس، 5 من لاعبي فريقه لكرة القدم المنتهية عقودهم مع النادي، على أمل التوصل لصيغة تفاهمية بشأن التجديد. ودعا الفيصلي، أمس، اللاعبين أنس بني ياسين وسالم العجالين وعبيدة السمارنة ومجدي العطار وبراء مرعي، حيث بحث معهم آلية تجديد العقود في الموسم المقبل. كما التقى الفيصلي أيضا، اللاعب نزار الرشدان، لإبلاغه بموافقة النادي على احترافه في فريق نوروز العراقي. الحسين ينشط في سوق التعاقدات.. وبيتانغ يوضح ينشط فريق الحسين إربد في سوق التعاقدات والانتقالات، استعدادا للموسم الكروي المقبل الذي لم تعرف أجندته حتى اللحظة. واتفق الحسين إربد مع المحترف الكاميروني السابق في فريق الوحدات بيتانغ، الذي حصل على مبلغ مالي كبير، وهو ما جلب الانتقادات لإدارة نادي الحسين، على اعتبار أن اللاعب لا يستحق المبلغ الذي دفع له، وأن هذا المبلغ كان يمكن استثماره بمحترف أكثر انتاجية، وفق الآراء. وشهدت الأيام الماضية، اتفاقات متعددة من لاعبين، بهدف التوقيع لاحقا مع الفريق، خاصة من نجوم الكرة المحلية الذين يستعدون لخوض تجربة احتراف خارجية قصيرة لمدة 4 أو 5 أشهر، قبل العودة للفرق المحلية. ويطالب مشجعون في النادي، الإدارة، بضرورة تعيين جهاز فني متميز، ومنحه صلاحيات الاختيار، حتى يكون العمل أكثر احترافية ودقة، وبالتالي البحث بثقة عن تحقيق الحلم بالفوز بلقب الدوري. وفيما يتعلق بالمحترف الكاميروني بيتانغ، برر اللاعب أمام جماهير فريقه السابق الوحدات، توقيعه على كشوفات نادي الحسين. ورد بيتانغ على صفحته الخاصة على “فيسبوك”، على عتب الوحداتية بالإشارة إلى أن “الأخضر” لم يفاتحه، وأن كرة القدم هي عمله ومصدر رزقه، مشيدا بنادي الوحدات وجماهيره الكبيرة.

حادثة تجسد حال اللاعب والكرة الأردنية

أن يبحث لاعب محلي مطلوب للاحتراف الخارجي، عن مبلغ مالي لتأمين أهل بيته، وتأمين ثمن تذكرة السفر، فهذا يجسد حال الكرة الأردنية و”بلاويها” المضحكة المبكية. نجم محلي تلقى عرضا للاحتراف الخارجي، تعب وهو يتوسل إلى إدارة ناديه المحلي، بصرف جزء من مستحقاته المالية المتأخرة، لكي يؤمن عائلته قبل السفر للاحتراف الخارجي. النجم أيضا لم يكن يملك المبلغ المطلوب للسفر، والمبلغ المطلوب لتأمين أسرته خلال رحلة اغترابه، الأمر الذي دفعه للبحث عن سلفة من لاعبين مقربين منه.

مبالغ من تحت الطاولة!

كشف مطلعون على صفقات احتراف محلية، أن لاعبين حصلوا على مبالغ مالية غير معلنة (من تحت الطاولة)، مقابل الموافقة على التوقيع لناد معين. ووفق المعلومات، فإن الإدارات منحت لاعبين محددين مبالغ مالية غير معلنة، وطلبت منهم عدم الكشف عن هذه التفاصيل، ومحاولة الترويج لمبلغ معين أقل من الحقيقة، حتى لا يطالب لاعبون آخرون بالمبلغ نفسه أو أقل قليلا.

كواليس النجوم

• إدارة أحد أندية المحترفين، وجهت انتقادات لاذعة لمسؤول في ناد آخر، بسبب ازدواجية طرحه فيما يخص الأندية ومشاكلها… الإدارة الممتعضة، أشارت إلى أن المسؤول في النادي المحترف، يتحدث خلال اجتماعات الأندية مع بعضها بعضا، بشكل متناقض ومختلف تماما عما يتحدث به أمام الإعلام وأمام اتحاد كرة القدم. • شخصية رياضية متابعة، حذرت إدارات الأندية من الانسياق وراء طلبات “سماسرة”، يستفيدون من صفقات احترافية بشكل كبير ومبالغ فيه.. الشخصية الرياضية دعت إلى محاربة الفساد في صفقات الاحتراف. نادي هجر يفاوض اللاعب محمد أبو زريق، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الحالي. نادي عمان أف سي، بدأ تحضيراته مبكرا، لتعزيز صفوف فريقه للسيدات لكرة القدم، استعدادا لدوري المحترفات في الموسم المقبل.. النادي بدأ بمفاوضة عدد من نجمات الكرة المحلية، أملا في المنافسة بقوة على ألقاب الموسم المقبل… عمان اف سي يرغب في خلق حالة إيجابية في الدوري. • يشهد يوم غد، إقامة المباراة النهائية لدوري الشباب لكرة القدم تحت سن 19، حيث يلتقي الوحدات مع شباب الأردن، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء… أمس لعب الجزيرة مع الرمثا، فيما يلتقي اليوم فريقا الفيصلي والحسين… لقب البطولة حائر بين شباب الأردن 10 نقاط والوحدات 10 نقاط. • إدارة النادي الفيصلي استقبلت أمس، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان.. الفيصلي سبق أيضا وأن استقبل رئيس نادي غزة الفلسطيني خالد الوادية. للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا
اضافة اعلان