دغلس يعزز تشكيلة الأهلي.. الوحدات يُفاوض بشير ويستقبل حبش

خالد العميري

عمان- تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

الأهلي يسجل سام دغلس على كشوفاته
سجل فريق النادي الأهلي، أمس، اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سام دغلس، ضمن كشوفاته المعتمدة لدى اتحاد كرة السلة بشكل رسمي، وذلك لتمثيل فريقه الأول ببطولتي كأس الأردن ودوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة 2020.
ومن المتوقع أن يشارك "صانع الألعاب" سام دغلس في مواجهة فريقه اليوم أمام النادي الأرثوذكسي، ليشكل إضافة تكتيكية وفنية كبيرة في خيارات المدرب عبدالله أبو قورة، الذي قال في معرض رده على استفسارات "الغد": "كل مدرب يتمنى أن تحتوي تشكيلته على لاعب بمواصفات وقيمة سام دغلس، سيساعدنا في عمليتي الدفاع والهجوم، وإن شاء الله سيكون إضافة جيدة لفريقنا ويثبت أن العمر مجرد رقم".
وقال سام دغلس، في تصريحات خاصة لـ"الغد": "عودتي للعب جاءت لأسباب عدة، منها تواجدي هنا في الأردن ورغبتي بمشاركة خبراتي مع فريدي والبقاء إلى جانبه وكذلك مساعدة باقي اللاعبين وتطوير كرة السلة الأردنية، كما أنني أرغب في اللعب إلى جانب زيد عباس قبل اعتزاله"، لافتا إلى أنه ما يزال يعمل ضمن الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز التابع لهيوستن روكتس، وسيعود إليه مع نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل، حال تحديد موعد انطلاقة الدوري هناك.
وبدوره، قال المدير الإداري للنادي الأهلي عادل شريم: "اليوم نزف خبرا سارا لجماهير الأهلي، سام وقع بشكل رسمي على كشوفات الفريق للعب ببطولتي الكأس والدوري".
واستطرد: "دغلس سيكون الروح والقلب النابض والعقل المدبر للفريق إلى جانب بقية اللاعبين، سيلعب جنبا إلى جنب مع فريدي، وسيشكلان قوة ضاربة للفريق".
الوحدات يُفاوض بشير ويستقبل حبش
علمت "الغد" من مصادر موثوق بها، أن فريق نادي الوحدات لكرة السلة، بدأ بتكثيف اتصالاته مع اللاعب موسى بشير، تمهيدا لضمه خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك قبل إغلاق باب قيد اللاعبين يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
وتأتي هذه الخطوة من "بطل الدوري" الوحدات، بعد وصول المفاوضات مع اللاعب هاشم عباس إلى طريق مسدودة، بسبب ظروف خاصة متعلقة باللاعب المقيم في الولايات المتحدة.
إلى ذلك، من المقرر أن يلتحق اللاعب تامر حبش بتدريبات الوحدات بعد وصوله إلى الفريق قادما من صربيا؛ حيث من المتوقع أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة فريقه المقبلة ببطولة كأس الأردن أمام الفائز من مواجهة الأهلي والأرثوذكسي، ما قد يمنح المدرب يوسف أبوبكر مساحة فنية أفضل في خياراته، لقدرة حبش على اللعب بأكثر من مركز.
لاعب شاب تحت مجهر الأرثوذكسي
من المتوقع أن تقوم إدارة النادي الأرثوذكسي خلال اليومين المقبلين، بالتعاقد مع لاعب شاب يجيد اللعب في المركزين 3 و4 (سمول وباور فوروورد)، لتعزيز صفوفه.
ووفقا لمصادر خاصة لـ"الغد"، فإن مسؤولي النادي وصلوا إلى مراحل متقدمة في عملية التفاوض مع اللاعب الشاب -فضل المصدر عدم الكشف عنه- والذي يبشر بمستقبل واعد ومشرق بكرة السلة الأردنية.
نتيجة فحص أبو قورة "سلبية"
سيتواجد مدرب فريق النادي الأهلي لكرة السلة عبدالله أبوقورة، على الدكة الفنية لقيادة فريقه في "لقاء العراقة" أمام الأرثوذكسي، الذي يقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن مسابقة كأس الأردن.
وكان المدرب أبو قورة قد أصيب مؤخرا بفيروس كورونا المستجد، ليجري فحصا مخبريا أمس، جاءت نتيجته سلبية، ما يعني تواجده اليوم لقيادة الفريق في مباراته المرتقبة.
إلى ذلك، من المتوقع أن تكون نتيجة فحص اللاعب هاني الفرج قد صدرت في وقت متأخر من أمس، وذلك للتأكد من تعافيه من فيروس كورونا، لكنه سيغيب عن لقاء الأرثوذكسي اليوم، حتى لو ظهرت نتيجة فحصه سلبية، وفقا لما أكده المدرب عبدالله أبوقورة.
كفريوبا يتعاقد مع عمر بخاري
أعلن نادي كفريوبا الرياضي، تعاقده مع اللاعب الشاب عمر بخاري، وذلك لتمثيل صفوف فريقه الأول بالموسم السلوي 2020.
وقام نادي كفريوبا، أمس، بتسجيل اللاعب على كشوفاته المعتمدة لدى اتحاد كرة السلة، ليكون التعاقد الثاني الذي يجريه النادي مؤخرا إلى جانب "المقاتل" محمد جمال، بتنسيب من المدرب الدكتور إبراهيم العصعوص.

تايم آوت

  • يلتقي اليوم فريقا الفحيص واتحاد عمان بانثرز عند الساعة الخامسة مساء على صالة الفحيص، ضمن بطولة دوري الناشئين تحت سن 14، فيما يستقبل الجليل نظيره الفحيص عند الساعة 5:30 مساء على صالة الحسين، في مباراة قمة ببطولة دوري الناشئين تحت سن 18.
  • احتفل النادي الأهلي، أمس، بعيد ميلاد لاعبه "المخضرم" زيد عباس، وذلك بإحضار "كيكة" قبل الحصة التدريبية للفريق التي أجراها على صالة نادي الفحيص وسط أجواء أسرية بحضور اللاعبين كافة وأعضاء الجهازين الفني والإداري، فيما كتبت الصفحة الرسمية للنادي على "فيسبوك": "أسرة النادي الأهلي تتمنى عيد ميلاد سعيدا لنجم الفريق والمنتخب الوطني لكرة السلة زيد عباس".
اللاعب موسى بشير - (من المصدر)