"دوري الطائرة".. طموح سيدات النصر بعد نيل كأس الأميرة آية

مهند جويلس قدم فريق النصر لكرة الطائرة للسيدات، واحدة من أفضل مبارياته خلال المواسم الأخيرة، وذلك في نهائي كأس الأميرة آية بنت الفيصل، ليوقف هيمنة منافسه التقليدي على الألقاب دي لا سال، ويخطف اللقب للمرة الأولى في النسخة الثالثة منها. النصر يتوج بلقب كأس الأميرة آية لـ”طائرة السيدات” وكان النصر قد تغلب أول من أمس على دي لا سال في نهائي البطولة بثلاثة أشواط دون مقابل وبواقع (25-21) (25-23) (25-12)، وبمستوى مميز من جميع اللاعبات اللواتي شاركن باللقاء، لترتسم الفرحة على وجوه اللاعبات اللواتي اجتهدن كثيرا منذ نهاية الموسم الماضي، من أجل الصعود على منصة التتويج. وسجل النصر حضورا مميزا بعد فقدانه أول ألقاب الموسم قبل أسبوعين لصالح دي لا سال، بعد خسارته لقاء كأس السوبر بصعوبة، ليتعاقد الفريق بعد تلك المباراة مع اللاعبة التونسية رحمة العقربي لتمثيل الفريق حتى نهاية الموسم، وهي التي تخوض تجربتها الأولى في الصالات العربية، بعد أن خاضت أكثر من تجربة احترافية في أوروبا. وساهمت العقربي بصورة كبيرة في ضم اللقب إلى خزائن ناديها الجديد النصر، بعد أن كانت النجمة الأبرز في اللقاء، من خلال براعتها في الدفاع، وقوة ضرباتها نحو ملعب المنافس، إلى جانب بقية زميلاتها في الفريق رهف حيمور، رند حيمور، رغد حيمور، فرح العطعوط، داليا وادي، تمارا الحسنات، تمارا حازم وتسنيم داود. وخاض عدد من اللاعبات بفريق النصر السيدات ببطولة الشابات، واللواتي أيضا صعدن إلى منصة التتويج هذا الموسم قبل نصف عام بعد أفضلية واضحة عن بقية الفرق بالمستويات والنتائج، ما ساهم بزيادة الثقة لدى اللاعبات بقدرتهن على خطف الألقاب بعيدا عن بطولات الفئات العمرية. ويتطلع فريق النصر الذي يقوده المدرب علي منكو، للتتويج بلقب الدوري الذي سينطلق اليوم، بعد أن اكتسبن هؤلاء اللاعبات خبرات كبيرة خلال المواسم الماضية، إلى جانب بقاء التوليفة ذاتها التي شاركت الموسم الماضي، مع تدعيم الفريق بالمحترفة التونسية التي انسجمت مع الفريق بسرعة فائقة.

منكو: الدوري هدفنا

وذكر مدرب فريق النصر علي منكو، أن الفوز بلقب الدوري هو هدف الفريق المقبل بعد ضم لقب الكأس أول من أمس، مشيرا إلى أن اللاعبات أصبحن أكثر قدرة على التعامل مع أجواء المباريات المهمة مهما كانت النتيجة. وقال منكو في معرض رده على استفسارات “الغد”، إن النصر دخل اللقاء بهدف تعويض خسارة السوبر الذي كان فريقه الأفضل بحسب تعبيره، موضحا بأن الإدارة واللاعبات والجهاز الفني عقدوا العزم على تحقيق لقب الكأس. وأضاف: “كان للتونسية رحمة العقربي دورا كبيرا، وهي حصلت في السابق على جائزة أفضل لاعبة في القارة الأفريقية بمركز 4، إضافة للعديد من البطولات في مسيرتها الرياضية، وهي تمتلك خبرات كبيرة منحتها للاعبات خلال فترة بسيطة منذ انضمامها للفريق”. ولفت منكو إلى أن لقب الدوري سيكون محصورا بين فريقه ودي لا سال فقط، نظرا لضم الفريقين أفضل اللاعبات على الصعيد المحلي، مبينا بأنه الهدف الرئيسي الذي لن يتنازل عنه بسهولة هذا الموسم. وتابع: “نتطلع للمشاركة في البطولات الخارجية وتحديدا بالبطولة العربية، والتي ستمنحنا خبرات مضاعفة تمكننا من رفع راية الطائرة الأردنية باقتدار لاحقا بإحراز نتائج جيدة”.

حيمور: العزيمة الإصرار سببا الفوز

من جهتها، قالت كابتن فريق النصر رهف حيمور، إن استعداد اللاعبات لمباراة النهائي كان قويا، من أجل تحقيق اللقب الأول للنادي في هذه البطولة، وهو ما تحقق بعزيمة وإصرار اللاعبات اللواتي حرصن على إبقاء العامل النفسي بحالة جيدة خلال فترات اللقاء، وعدم تأثرهن بأي ظرف كان. وأشارت حيمور إلى أن الخسارة بلقاء السوبر مؤخرا، بعد أداء مميز قدمته مع زميلاتها بحسب وصفها، منحتهن دافعا قويا لقلب الطاولة على المنافس والفوز في بطولة أخرى، وذلك من خلال التدرب يوميا وبجدية، بالتركيز على تقليل الأخطاء، مفيدة بأن زميلتها الجديدة العقربي ساعدت الفريق بالفوز وإيقاف هيمنة دي لا سال على الألقاب المحلية. وواصلت: “القادم سيكون أفضل بالنسبة لفريق النصر، في ظل وجود لاعبات متميزات في مختلف المراكز، وأتطلع لرفع لقب دوري السيدات هذا الموسم، بعد أن حملت لقب دوري الشابات خلال العام الحالي”.اضافة اعلان